"مِراس" تُبهر الجمهور في العرض الذي استضافته لافتتاح مبادرة "هلا بالصين"

الإثنين 16 يوليو 2018
دبي - مينا هيرالد:

استضافت "مِراس" و"دبي القابضة" أمسية ثقافية متميزة بمناسبة إطلاق مبادرة "هلا بالصين"، بدعم من سفارة جمهورية الصين الشعبية في الإمارات العربية المتحدة، والقنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية في دبي، ودائرة الثقافة في مقاطعة تشيجانغ الصينية. واشتملت فعاليات الأمسية على العرض المسرحي الموسيقي الصيني "ريح من البحر"، والذي أبهر جمهور الحاضرين في "أوبرا دبي" بما قدمه من تراث الصين الثقافي الغني، وتاريخها التجاري الحيوي عبر طريق الحرير البحري الشهير.

وتأتي استضافة "مِراس" لهذه الفعالية الثقافية بعد مراسم أقيمت صباحاً للتوقيع على اتفاقية بين الشركاء في دبي والصين، بهدف العمل المشترك على تعزيز مبادرة "هلا بالصين" من خلال إقامة العديد من الشراكات الاستراتيجية المتنوعة.

وأنتجت "شركة مسرح تشيجانغ للغناء والرقص" الصينية هذا العرض الموسيقي المسرحي الذي تضمن مجموعة أعمال منفصلة تعكس المشهد الثقافي والفني لمقاطعة تشيجانغ الساحلية، إحدى أوائل مواقع إنتاج الحرير، والمساهم الرئيسي في هذه الصناعة حتى اليوم. كما أبرز العرض المسرحي دور طريق الحرير في تشكيل مسارات التجارة العالمية، وتوثيق العلاقات الطيبة بين دولة الإمارات وجمهورية الصين.

شهدت الفعالية حضور سعادة وانغ شاو واي، نائب الوزير في دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني؛ والشيخ ماجد المعلا، رئيس مجلس إدارة "هلا بالصين" ونائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية؛ وسعادة ني جيان، سفير جمهورية الصين الشعبية في الإمارات؛ ولي لينغ بينغ، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي؛ والدكتور عبد الله الكرم، رئيس مجلس الإدارة ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية؛ وأعضاء مجلس إدارة مبادرة "هلا بالصين".

وفي وقت سابق من هذا العام، تم إطلاق مبادرة "هلا بالصين" بالتعاون بين "مِراس" و"دبي القابضة"، والتي تهدف إلى إثراء الأنشطة الحافلة التي تشهدها دبي عبر جدول سنوي غني بالفعاليات التي تبرز مزايا دبي والإمارات العربية المتحدة أمام السائحين الصينيين. وتشهد المبادرة مشاركة العديد من الوزارات والهيئات الحكومية الرئيسية في دبي والصين للتعاون في تنظيم الفعاليات والأنشطة التي تسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

أخبار مرتبطة