"ميدان ون" تطلق أولى صالات سينما "سينيبوليس" في دبي

الأحد 28 يوليو 2019
دبي - مينا هيرالد:

كشفت "ميدان ون"، وجهة الجيل الجديد الرائدة للحياة العصرية والتسوق، والمقرر افتتاحها في دبي عام 2020، عن خطتها لافتتاح أول مجمّع لصالات سينما ميجابلكس "سينيبوليس" في دبي على مساحة تصل إلى 9,527 متر مربع، ويضم 21 شاشة سينما، وصالة عروض للشخصيات الهامة، بإجمالي مقاعد يصل إلى 3,035 مقعداً. ومع اكتمالها أيضاً في عام 2020، ستشكل الصالات الجديدة إضافة هامة لمحفظة الترفيه الغنية والمتنوعة في مدينة دبي.

انطلقت سلسلة صالات "سينيبوليس" من المكسيك عام 1971، وتشغل المرتبة الأولى على مستوى أمريكا اللاتينية، والرابعة من حيث الحجم على نطاق العالم، وتتوزع صالاتها في 17 بلداً.

وتتضمن الشراكة بين "سينيبوليس" و"ميدان ون" إطلاق صالات عرض عملاقة، مثل "لكشري"، و"إكس إي ماكرو"، و"إي موشن رباعية الأبعاد" و"سينيبوليس جونيور" المخصصة للعائلات.

وتخصّص "ميدان ون" نسبة 50% من المساحة القابلة للتأجير لاستخدامات المطاعم والمقاهي، مع 46 ألف متر مربع خاصة بمواقع الترفيه والأنشطة الرياضية والتعليمية الترفيهية والألعاب الإلكترونية. ومن المقرر أن تقدم محفظة مواقع الإيجار المتطورة في الوجهة نموذجاً جديداً في دولة الإمارات، لتجديد تجربة المستخدم من خلال عروضها التفاعلية المتميزة الشاملة لأنماط الحياة العصرية ومتاجر التسوق.

وبمناسبة هذا الإعلان قال فهد عبد الكريم كاظم، نائب رئيس ميدان مولز في مجموعة ميدان: "نحن متحمسون للغاية بريادتنا لهذا التطور الكبير في إطلاق أولى صالات سينيبوليس السينمائية في دبي، نظراً لما تقدمه من تجربة سينمائية ترفيهية مثيرة وشاملة تجعلنا واثقين من قدرتها على تعزيز مكانة ’ميدان ون‘ كموقع عصري يحظى بالكثير من المزايا التي تتجاوز مجرد متاجر التسوق، حيث تؤكد تجارب "سينيبوليس" السينمائية المستقبلية الجريئة على مستوى تطور مفاهيم متاجر التسوق في المنطقة".

ومن جانبه، قال أشيش شكلا، الرئيس التنفيذي في سينيبوليس: "تجاوزت قيمة إيرادات صالات السينما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 1.840 مليار درهم (500 مليون دولار أمريكي) في عام 2017، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم عاماً بعد عام، مع استقطاب دولة الإمارات لعدد أكبر من الناس من مختلف أنحاء العالم، بفضل سياساتها الفريدة لتمكين الأعمال المتنوعة والملائمة للمقيمين، والتي ستتيح المجال أمام صناعة السينما لتحقيق المزيد من النمو. ونحن سعداء بتعاوننا مع ’ميدان ون‘ لتعزيز عروض العملاء الفريدة عبر تقديم مجموعتنا المبتكرة من تجارب الترفيه السينمائية".

ويضمّ مجمّع ميجابلكس "سينيبوليس" صالات سينمائية عصرية مزوّدة بكراسي جلدية قابلة للإمالة والضبط لتناسب راحة المشاهدين، مع مفاتيح للتحكم والاتصال وحلول التخزين المتقدمة، والطاولات القابلة للتعديل. وستتضمن قاعات "إكس إيه ماكرو" شاشات أكبر من الحجم القياسي بثلاث مرات، في حين تتيح صالات "إي موشن رباعية الأبعاد" فرصة أمام عشاق السينما لاختبار تجارب سينمائية تفاعلية حيّة من خلال المقاعد المتحركة المبتكرة والمؤثرات الخاصة. وتلبية لرغبات الصغار من محبّي السينما، تضم صالة "سينيبوليس جونيور" ساحة للعب، ومقاعد هوائية مريحة، وتقدم فاصلاً لمدة 15 دقيقة خلال عرض الفيلم لإتاحة المجال أمام الصغار للاستراحة أثناء المشاهدة.  

وتشتمل خيارات المأكولات والمشروبات في صالات ميجابلكس "سينيبوليس" على تشكيلة السينما الكلاسيكية مثل البوب كورن والناتشوز والبانيناس والبيتزا والكريب وكوكتيلات العصائر الطازجة والقهوة الممتازة من مقهى "كوفي تري". كما تضم قائمة طعام صالة "لكشري" الفخمة للشخصيات الهامة مأكولات للذواقة يتم تحضيرها طازجة في الموقع ويقدمها موظفو الخدمة داخل الصالات.

وانسجاماً مع خطتها الطموحة لترسيخ مكانتها المتميزة ضمن قطاع السينما في دول مجلس التعاون الخليجي، افتتحت "سينيبوليس" أولى صالاتها في البحرين في يناير 2019، أتبعتها بصالات في عمان خلال شهر مايو 2019، وفي شهر يونيو 2019 أعلنت سلسلة صالات السينما العالمية عن ستة فروع جديدة سيتم افتتاحها في المملكة العربية السعودية.

يقع مشروع "ميدان ون" في قلب دبي، على بعد 20 دقيقة بالسيارة من مطار دبي الدولي، ويسهل الوصول إليه عبر شبكات الطرق الرئيسية باستخدام وسائل النقل العام مثل مترو دبي وقناة دبي المائية.

إقرأ أيضا

Search form