"شارع منقوشة" و"مجموعة الراجحي" توقعان اتفاقية امتياز تجاري لافتتاح 25 فرعاً في الرياض

الأحد 11 يونيو 2017

دبي - مينا هيرالد: استكمالاً لخططها التوسعية الطموحة في أسواق الشرق الأوسط، وقعت سلسلة المطاعم "شارع منقوشة"، الرائدة في تقديم أشهى المعجنات والفطائر الشرق أوسطية المخبوزة بالفرن، مؤخراً اتفاقية امتياز تجاري مع "مجموعة الراجحي"، المجموعة الاستثمارية الدولية الرائدة في السعودية، لافتتاح 25 فرعاً جديداً في العاصمة السعودية الرياض، على أن يتم إطلاق أول فرعين منها بحلول نهاية العام الجاري. وتكتسب الخطوة أهمية استراتيجية، كونها تأتي في الوقت الذي تؤكد فيه التقارير الحديثة بأنّ قيمة مبيعات الأطعمة السريعة في المملكة ستحقق نمواً سنوياً مركباً بمعدل 4% خلال السنوات الخمس المقبلة، لتصل إلى 30,1 مليار ريال سعودي بحلول العام 2021.

وتُظهِر الدراسات المتخصصة بأنّ قطاع الأغذية والمشروبات في السعودية يواصل تحقيق أداء قوي للغاية، وسط التوقعات بأن يسجل إيرادات بـ 121 مليون دولار أمريكي خلال العام الجاري، مظهراً نمو سنوي مركب بمعدل قدره 14.6% في حجم السوق الذي يتوقع أن يبلغ 208 مليون دولار في غضون السنوات الخمس المقبلة. وبالمقابل، تفيد التقديرات بارتفاع أعداد عملاء قطاع الأطعمة السريعة بمعدل 9% خلال العام 2017 و11.3% بحلول العام 2021. ويُقدّر "متوسط الإيرادات لكل شخص" (ARPU) حتى الآن بـ 58,42 مليون دولار أمريكي.

وقال خالد عبدالله الراجحي، من "مجموعة الراجحي": "يسعدنا توقيع الاتفاقية الاستراتيجية مع "شارع منقوشة"، باعتبارها دفعة قوية بالنسبة لنا لإحداث بصمة إيجابية واضحة ضمن قطاع الأغذية والمشروبات، الذي يشهد نمواً مطّرداً وازدهاراً متسارعاً في المملكة. وبالنظر إلى رؤيتنا المشتركة في تحقيق الريادة والتفوق، فإننا على ثقة تامة بنجاحنا في الحفاظ على علامة التميز المرادفة للعلامة التجارية "شارع منقوشة"، التي تتميز بسمعة مرموقة وحضور قوي ضمن الأسواق الإقليمية. ومما لا شك فيه بأنّ العروض المتميزة لـ "شارع منقوشة" ستحظى باهتمام لافت وإقبال كبير من العملاء في السعودية، لا سيّما في العاصمة الرياض، التي توفر وجهة مثالية للباحثين عن التمتع بوجبات صحية سريعة تجمع بين القيمة الغذائية العالية والأسعار المناسبة."

من جهته، قال جهاد العيط، المؤسس والمدير التنفيذي لسلسلة مطاعم "شارع منقوشة": "نتطلع بثقة وتفاؤل حيال خطتنا المرتقبة في الدخول للمرة الأولى إلى السوق السعودية، في خطوة نوعية تتوج نجاحاتنا المتلاحقة خلال السنوات القليلة الماضية في ترسيخ حضور "شارع منقوشة" كعلامة رائدة ومؤثرة ضمن عالم الأطعمة السريعة في منطقة الشرق الأوسط. ويأتي التعاون الجديد مع "مجموعة الراجحي"، في إطار اتفاقية الامتياز التجاري، ليؤكد مساعينا الحثيثة لتنفيذ خطة توسعية طموحة ضمن أبرز الأسواق الإقليمية الواعدة، وفي مقدمتها السوق السعودية. وتكمن أهمية الاتفاقية المشتركة في كونها دعامة أساسية للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من العملاء في المملكة، عبر افتتاح 25 فرعاً في الرياض خلال الأعوام القادمة. ونحن على أتم الاستعداد للانطلاق بقوة عبر أول فرعين، واللذين من المقرر افتتاحهما قبل نهاية العام الجاري. ونعتزّ بشراكتنا الجديدة مع "مجموعة الراجحي"، مؤكدين التزامنا المطلق بمواصلة العمل المشترك لجعل "شارع منقوشة" العلامة التجارية المرادفة للتميز والجودة ضمن قطاع الأطعمة السريعة في السعودية."

ويجدر الذكر بأنّ نمو قطاع الأطعمة السريعة في السعودية يُعزى بالدرجة الأولى إلى النمو المتزايد والاتساع المطرد في شريحة البالغين من إجمالي التعداد السكاني المحلي، فضلاً عن النقص في المرافق الترفيهية الأخرى. ومدفوعاً أيضاً بالتنمية الحضارية المطّردة، يواصل القطاع الحيوي مسيرة النمو، التي تتعزز حالياً بارتفاع الطلب على الأطعمة السريعة ذات المكونات الصحية والأسعار التنافسية.

إقرأ أيضا

Search form