"سوق دوت كوم" يفتتح مركز شحن جديد في دبي على مساحة 23 ألف متر مربع

الإثنين 17 ديسمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلن موقع ’سوق دوت كوم‘، إحدى شركات ’أمازون‘، اليوم عن افتتاح مركزٍ جديد لخدمات الشحن في دبي. تبلغ مساحة المركز الجديد 23 ألف متر مربع، ويعد أحدث مثال على توسيع الشركة لاستثماراتها في الإمارات العربية المتحدة لتلبية احتياجات عملائها المتنامية في جميع أرجاء الشرق الأوسط. ومن المقرر أن يقدم المركز الجديد العديد من المزايا للبائعين الإقليميين، بما في ذلك الآلاف من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تستعرض منتجاتها في ’سوق دوت كوم‘؛ حيث سيضمن لهم القدرة على الوصول إلى عملائهم بشكلٍ أسرع. كما سيساعد المركز الجديد ’سوق دوت كوم‘ في تحقيق هدفه المتمثل في توفير باقة أوسع من الخيارات وخدمة محسّنة لعملائه. وسوف تسهم هذه الخطوة في توفير أكثر من 600 فرصة عمل جديدة خلال السنة الأولى لافتتاح المركز، الذي يعدّ ثالث مراكز الشحن التابعة لسوق دوت كوم في الإمارات العربية المتحدة.

وتعليقاً على افتتاح مركز الشحن الجديد، قال براشانت ساران، مدير خدمة العملاء لمنطقة الشرق الأوسط في ’سوق دوت كوم‘: "نطمح بالدرجة الأولى لأن نصبح الشركة المفضلة والأكثر موثوقية لدى العملاء على مستوى العالم، وذلك لمساعدتهم على استكشاف وشراء كافة المنتجات التي يحتاجون إليها مباشرة وبكل سهولة عبر الإنترنت. ومع إطلاق مركز الشحن الجديد في دبي، نؤكد بأننا نتخذ خطوة جديدة ومهمة في مسيرتنا الواعدة، وذلك بهدف تزويد عملائنا الكرام بمجموعة أوسع من المنتجات التي بإمكانهم الحصول عليها سريعاً بفضل حلولنا الفريدة للتسليم السريع. وسيتيح لنا مركز الشحن الجديد تلبية احتياجات العملاء وتجاوز توقعاتهم، وذلك بفضل تركيزنا وسعينا لتحقيق أفضل معايير الجودة وأكثرها تميزاً في عمليات الشحن على مستوى العالم".

وبالإضافة إلى المراكز الحالية، سيلعب مركز الشحن الجديد في دبي دوراً مهماً في مساعدة ’سوق دوت كوم‘ على مواكبة الطلب الحالي والمستقبلي في دولة الإمارات، والتي تشهد إقبالاً متنامياً من العملاء على شراء المنتجات عبر الموقع الإلكتروني.

من جهته، قال رونالدو مشحور، الرئيس التنفيذ لـ’سوق دوت كوم‘: "تعود قدرتنا المتزايدة على تنفيذ الطلبات بالمنفعة على الآلاف من الشركات الصغيرة والمتوسطة وذلك عبر تمكينهم من توسعة أعمالهم ضمن الموقع. وتعدّ ريادة الأعمال من محركات النمو الاقتصادي حول العالم، ولهذا يسرنا مساعدة العديد من الشركات الصغيرة على تحقيق النجاح. يشهد ’سوق دوت كوم‘ انضمام المزيد من الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي تعتزم الاستفادة من قدرات الموقع الإلكتروني وخبراته اللوجستية المتطورة للوصول إلى قاعدة عريضة من العملاء في جميع أرجاء المنطقة، وهذا ما يساهم في توفير فرص عمل جديدة ودعم المزودين المحليين. كما تتيح شبكتنا اللوجستية المبتكرة للبائعين في الموقع تقديم خدمات توصيل موثوقة وسريعة لعملائهم".

وبدوره، رحب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مؤسسة مطارات دبي؛ رئيس هيئة دبي للطيران المدني؛ رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ’طيران الامارات‘، بهذا الإعلان، وعلق على النمو والتوسع المتواصلين لموقع ’سوق دوت كوم‘ في دبي قائلاً: "يشهد قطاع اللوجستيات في دبي الجنوب نمواً كبيراً على أساس سنوي، ويسعدنا أن يقوم أحد الناشطين العالميين الرائدين في التجارة الإلكترونية مثل ’سوق دوت كوم‘ بالاستثمار لبناء المزيد من المرافق وتطوير الإمكانيات في دبي".

كما ركز سموه على دور حكومة دبي في توفير تشريعات مرنة ومتكاملة وتجمعات متخصصة لتمكين نماذج الأعمال الجديدة ودفع ريادة الأعمال في التجارة الإلكترونية نحو الأمام، حيث قال: "إن المزايا الاستراتيجية التي تتمتع بها دبي في التجارة العالمية، وكفاءة سلسلة التوريد تعزز من استقطاب المستثمرين الأجانب الذين يبحثون عن فرصٍ في النظام الاقتصادي المتنامي القائم على التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وتسهم خدمات الطلبات المنفذة من قبل ’سوق دوت كوم‘ في تمكين البائعين من افتتاح متاجر لعلامة ’سوق‘ وشحن منتجاتهم مباشرة إلى العملاء، وتوفير خدمات وحلول متنوعة مثل الدفع النقدي عند التسليم، والتسليم في اليوم التالي، والتسليم أيام الجمعة (إلى المنازل). ومن خلال هذه الخدمات، يمكن لموقع ’سوق دوت كوم‘ تقديم خدمات العملاء، وإدارة المرتجعات بالنيابة عن البائعين. كما سيختبر البائعون مرونة عالية في تحديد عدد المنتجات التي يرغبون بتنفيذ طلبياتها من قبل ’سوق دوت كوم‘، وتوسيع نطاقها بما يتناسب مع متطلبات أعمالهم.

وبدوره، قال دينو خيماني من ’دينكو‘: "لقد كان هذا العام مثمراً للغاية بالنسبة لنا، فقد ارتفعت مبيعاتنا بنسبة مذهلة. وعلاوةً على ذلك، فقد مكنتنا مبادرة ’تشحن من قِبل سوق‘ من تسويق منتجاتنا بسهولة دون الحاجة لإدارة الخدمات اللوجستية والتي تستهلك نسبةً هامة من مواردنا، والتركيز بدلاً عن ذلك على زيادة المبيعات". لقد حظيت ’دينكو‘ بعامٍ مذهل مع ’سوق دوت كوم‘، كما حققنا مستوى مميزاً من المبيعات في كل من مراكز الشحن والسوق المحلية. ونتطلع نحو المزيد من النجاح خلال العام القادم".

ويتمتع جميع عملاء ’سوق دوت كوم‘ ومستخدمي التطبيق الخاص بالموقع بإمكانية الوصول بسهولة وراحة لأكثر من 8.4 مليون منتج عبر مئات الفئات. كما سيختبرون تجربة آمنة عند إجراء الطلبات، فضلاً عن الاستفادة من حلول الدفع الإلكترونية المريحة، وخدمات الدفع النقدي عند التسليم، ودعم خدمة العملاء التي يقدّمها الموقع.

تتوافر فرص العمل في مركز الشحن الجديد عبر الرابط www.amazon.jobs.

أخبار مرتبطة