مؤسسة الدوحة للأفلام تقدم فيلم "ساير الجنّة" للمخرج الإمارتي سعيد سالمين ضمن سلسلة حكايات خليجية في 4 و 5 أغسطس

الإثنين 01 أغسطس 2016

الدوحة - مينا هيرالد: تعرض سينما مؤسسة الدوحة للأفلام وضمن سلسلة عروض حكايات خليجية الفيلم الروائي الطويل "ساير الجنة" (الإمارات العربية المتحدة / 2015 / العربية) للمخرج الإماراتي سعيد سالمين وذلك في 4 و 5 أغسطس في الساعة 7:30 مساء في مسرح متحف الفن الإسلامي.

حكايات خليجية سلسلة عروض مكرسة للأصوات السينمائية في منطقة الخليج وتعرض أفلاما خليجية مميزة يليها جلسات حوارية مع صانعي الأفلام بهدف اكتساب الرؤى عن أفلامهم وعملية الإنتاج التي رافقت الفيلم.

يمتد الفيلم لتسعين دقيقة ويروي قصة سلطان، وهو صبي يبلغ من العمر 11 عاماً، يبحث عن حنان مفتقد بعد رحيل جدته، فينطلق في رحلة منهكة من أبو ظبي إلى الفجيرة مروراً بدبي للبحث عن الجدة. شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015.

الفيلم من كتابة سعيد سالمين وبطولة أحمد إبراهيم الزعابي وجمعة إبراهيم الزعابي وفاطمة الطائي ومريم سلطان وعبدالله مسعود.
تخرج سعيد سالمين من أكاديمية نيويورك للأفلام في أبو ظبي، وفاز بالعديد من الجوائز عن فيلمه القصير "هبوب" (2006) في مسابقة أفلام الإمارات ومهرجان دبي السينمائي الدولي وواصل نجاحه مع الفيلم القصير "الغبنة" (2007) الذي فاز بجائزة مسابقة أفلام الإمارات وعرض في دبي.

عرض فيلمه الأول "ثوب الشمس" (2010) في مهرجان أبو ظبي السينمائي وفاز بجائزة الحكام الخاصة في مهرجان مسقط السينمائي الدولي.

تباع التذاكر الآن بسعر 35 ريال قطري ويمكن للطلاب الحصول على التذاكر بسعر 25 ريال عند إبراز بطاقة طالب سارية المفعول. تتوفر التذاكر في مكتب بيع تذاكر مؤسسة الدوحة للأفلام في متحف الفن الإسلامي مقابل المسرح في يوم الخميس من الساعة 12 ظهراً ولغاية 8 مساءً ويوم الجمعة من الساعة 2 بعد الظهر لغاية 8 مساءً.

Search form