موسم الطائف يوفر وظائف وفرص استثمارية لرواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة

الخميس 01 أغسطس 2019
الطائف - مينا هيرالد:

من المتوقع أن يساهم موسم الطائف في توفير العديد من الوظائف الموسمية والفرص الاستثمارية لرواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والشباب في المنطقة، حيث سيوفر المهرجان ما يصل إلى 15000 فرصة عمل، وفقاً لما صرحت به الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة.

 وسيلقي المهرجان الذي يستمر لثلاثين يوماً الضوء على المقومات الخاصة لمدينة الطائف بوصفها "مصيف العرب"، كما سيُبرز مكانتها كمركز عالمي للسياحة، التي تعتبر من أهم قطاعات الاقتصاد الوطني. ويأتي إطلاق موسم الطائف تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030 الساعية لتنويع الاقتصاد الوطني وتطوير قطاع السياحة والضيافة. كما يعتبر الموسم من بين الجهود الهادفة لتعزيز جودة الحياة ورفع الإنفاق الداخلي على السياحة والأنشطة الثقافية والترفيهية، إلى جانب مساهمته في توفير الفرص الوظيفية والاستثمارية لرواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتشكل المشروعات الصغيرة والمتوسطة 22% من إجمالي الناتج المحلي للمملكة، لتكون بذلك ثاني أكبر مساهم في الناتج المحلي الإجمالي بعد قطاع النفط والغاز، كما أنها تشكل ما يزيد على 90% من شركات القطاع الخاص في المملكة. ويهدف برنامج رؤية 2030 إلى رفع مساهمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي لتصل إلى 35% بحلول 2030، مما يساعد في خلق فرص عمل جديدة للقوى العاملة الوطنية، ويعزز الابتكار وريادة الأعمال.

إقرأ أيضا

Search form