دبي تستقطب أكبر فندق لعلامة "سوفيتيل" في الشرق الأوسط

الإثنين 05 يونيو 2017

دبي - مينا هيرالد: أعلنت "سوفيتيل للفنادق والمنتجعات" عن قيامها بتوقيع عقد مشروع فندق "سوفيتيل دبي وافي"، أكبر منشأة فندقية تعتزم المجموعة إنشائها في منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع شركة إم كي إم التجارية القابضة. ومن المتوقع افتتاح فندق "سوفيتيل دبي وافي" أوائل العام 2019، ليكون بذلك إضافة جديدة إلى محفظة مجموعة العلامات التجارية الفاخرة التي تضم 14 فندقاً و4,400 غرفة فندقية مكتملة وقيد التطوير في الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ مانع بن خليفة آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة شركة إم كي إم التجارية القابضة: "يسعدنا إبرام هذه الاتفاقية مع "أكور" للفنادق، شريكنا الموثوق لتشييد مشروع فندق "سوفيتل دبي وافي". ونظراً لموقعه المتميز وخبرته في قطاع الضيافة الفاخرة، نحن واثقون من أن الفندق الجديد سيكون مكملاً لفندق "رافلز دبي" التابع لنا، وسيسهم بتعزيز خيارات الضيافة المتاحة في منطقة وافي التي تشهد حالياً عملية توسيع وتجديد".

بدوره، قال سامي ناصر، الرئيس التنفيذي للعمليات- العلامات التجارية الفاخرة بمنطقة الشرق الأوسط لدى مجموعة "أكور للفنادق": "يسعدنا التعاون مع شركة إم كي إم التجارية القابضة، أحد أبرز شركائنا في المنطقة، لتطوير هذا المشروع الفريد من نوعه والذي سيصبح بلا شك أحد أبرز معالم الضيافة لمجموعة سوفيتيل في المنطقة. ويتماشى تطوير الفندق الجديد مع استراتيجيتنا الرامية إلى تشغيل إحدى العلامات التجارية الفاخرة ضمن مواقع استراتيجية في الشرق الأوسط".
وأضاف: "لقد عززنا تواجدنا في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر تشغيل أربعة فنادق في مواقع بارزة في الدولة، وتشمل كورنيش أبوظبي ووسط مدينة دبي ونخلة الجميرا ومساكن شاطئ الجميرا، بالإضافة إلى منطقة وافي التي تعتبر إحدى وجهات التسوق الرائدة التي تخضع لعملية توسعة في مجال تجارة التجزئة".

ويضم فندق "سوفيتل دبي وافي" 501 غرفة فاخرة تشمل 86 جناحاً تتراوح مساحتها بين 55 متراً مربعاً إلى 625 متراً مربعاً، بالإضافة إلى 97 شقة استوديو أو شقق بغرفة واحدة أو غرفتين أو ثلاث غرف نوم. كما يتيح الفندق لزائريه مجموعة متنوعة من خيارات الطعام بما في ذلك مطعم آسيوي وحانة وصالة لاونج تقع في الطابقين الـ 43 و44 من المبنى، بالإضافة إلى مقهى فرنسي ومطعم يفتح طوال اليوم وحانة مطلة على المسبح. ويمكن لنزلاء الفندق الاسترخاء في سبا (SoSPA) أو استخدام صالة الألعاب الرياضية وحمام السباحة المكشوف أو الاستلقاء في أكواخ خاصة. كما يشتمل الفندق على نادي خاص بالأطفال. ويمكن للمسافرين من فئة رجال الأعمال الاستفادة من 10 غرف خاصة لعقد الاجتماعات بالإضافة إلى قاعة حفلات بمساحة بالغة 1,115 متر مربع.

ويقع فندق "سوفيتل دبي وافي" على مقربة من مركز وافي التجاري ووسط مدينة دبي ومنطقة الخليج التجاري ومطار دبي الدولي. كما يمكن لنزلاء الفندق من رجال الأعمال الوصول بسهولة إلى مراكز الأعمال والمعارض الرئيسية في دبي، بما في ذلك مركز دبي المالي العالمي ومدينة دبي للرعاية الصحية ومركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وسيعمل موقع الفندق الجديد بالقرب من فندق "رافلز دبي" على تزويد زائري منطقة وافي بخيارات فندقية فاخرة.

وتقدم "سوفيتيل للفنادق والمنتجعات" مجموعة واسعة من الخيارات الفندقية الفاخرة، تجمع بين الأصالة الفرنسية – المتمثلة بمزيج فريد من الأناقة والراحة وفن الضيافة - مع الكرم المحلي المعهود في كل وجهة تتواجد فيها. وسيعكس تصميم "سوفيتيل دبي وافي" مزيجاً من جوهر العلامة التجارية التي تشتهر بها فنادق "سوفيتيل" مع الثقافة العربية الأصيلة، إلى جانب التصاميم المتميزة التي تتميز بها المباني في منطقة وافي. وعلى مدى السنوات القادمة، تعتزم "سوفيتل للفنادق والمنتجعات" إطلاق مجموعة من الفنادق الجديدة ذات التصاميم المذهلة، ومنها "سوفيتيل كوالالمبور دامانسارا"، و"سوفيتيل سنغافورة سيتي سنتر"، و"سوفيتل سيدني دارلينغ هاربور"، و"سوفيتيل شنغهاي هونغكياو" و"سوفيتل مكسيكو سيتي ريفورما".

وأضاف ناصر: "يؤكد "سوفيتل دبي وافي" التزامنا المتواصل بتوسيع حضور "أكور" للفنادق في قطاع الضيافة الفاخر عبر إطلاق مشاريع فندقية تتسم بتصاميم مميزة وتوفر خدمات فندقية عالية الجودة. تدير "سوفيتل" مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة ضمن وجهات رئيسية في الشرق الأوسط، بما في ذلك "سوفيتل بيروت لو غبريال"، و"سوفيتيل كورنيش جدة"، "وسوفيتيل القاهرة نيل الجزيرة" و"سوفيتيل زلاق البحرين". ونسعى من خلال تطوير أكبر فنادق "سوفيتيل" في المنطقة إلى تعزيز عروض "أكور" للفنادق في مجال الضيافة الفاخرة، وتعزيز مكانتنا المتميزة كمشغل رائد للفنادق الفاخرة".

وتمتلك "أكور" للفنادق أكثر من 39 فندقاً في دولة الإمارات، بالإضافة إلى 23 فندقاً آخر قيد التطوير. وتدير المجموعة حالياً 96 فندقاً في منطقة الشرق الأوسط ومصر، وتضم أكثر من 28,800 غرفة تتراوح بين الفئات الفاخرة والاقتصاديّة. ويتوقع للشبكة الإقليمية للمجموعة أن تتوسع بمقدار الضعف خلال الفترة المقبلة، لتقوم بتوفير ما يصل إلى 25,000 غرفة فندقية إضافية ونحو 2,400 وحدة سكنية في عموم أرجاء منطقة الشرق الأوسط.

إقرأ أيضا

Search form