الاتحاد للطيران تشغّل رحلة ثانية يومياً عبر طائرتها من طراز إيرباص A380 إلى نيويورك جون إف كينيدي

الخميس 01 يونيو 2017

أبوظبي - مينا هيرالد: أعلنت الاتحاد للطيران اليوم عن تشغيل طائرتها المتطورة من طراز إيرباص A380 لخدمة رحلتها اليومية الثانية بين العاصمة الإماراتية ومطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك. وأصبحت الآن كافة رحلات الشركة بين المدينتين البالغ عددها 14 رحلة أسبوعياً يتم تشغيلها عبر الطائرة العملاقة ذات الطابقين.

وحلّت الطائرة العملاقة "السوبر جامبو" محل الطائرة بوينغ 777-300ER المرتبة بنظام الثلاث درجات التي كان يتم تشغيلها في السابق لخدمة واحدة من رحلتي الشركة اليوميتين إلى نيويورك. ويعني استخدام الطائرة المتطورة لخدمة الرحلة الثانية أن نيويورك ستنضم إلى كل من لندن وسيدني باعتبارها وجهات يتم تشغيل كافة الرحلات إليها عبر الطائرات من طراز إيرباص A380. ويمكن للضيوف الآن الاستمتاع باتساق مستويات الخدمة والراحة والرفاهية التي تتميز بها رحلات الطائرةA380 في كلا الاتجاهين.

وقد بدأت الاتحاد للطيران تشغيل أولى رحلاتها اليومية دون توقف إلى نيويورك جيه إف كيه في 26 أكتوبر 2006، وقدمت رحلتها اليومية الثانية في مارس 2014. وقامت الشركة بعد ذلك بترقية واحدة من رحلتيها اليوميتين إلى طائرة من طراز إيرباص A380 في نوفمبر 2015.
وبهذا الصدد، أفاد بيتر بومغارتنر، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، بالقول: "حظينا باستجابة مشجعة للغاية من ضيوفنا المسافرين بين أبوظبي ونيويورك منذ إطلاق أولى رحلاتنا بالطائرة إيرباص A380 قبل عامين. ويسعدنا أن نقوم اليوم بالمزيد من التوسع في توفير منتجاتنا الرائدة عالمياً لكافة الضيوف المسافرين من وإلى مدينة التفاحة الكبيرة نيويورك".
وأضاف: "عبر تقديمنا للطائرة A380 لتشغيل الرحلة اليومية الثانية، يصبح بمقدورنا أن نضمن توفير كل رحلة من رحلاتنا لمستويات الخدمة والضيافة والمنتجات والتقنيات المبتكرة التي أصبحنا نشتهر بها على مستوى العالم".
ويمكن للضيوف المسافرين على متن كافة رحلات الاتحاد للطيران من أبوظبي إلى أي من الوجهات الست للشركة في الولايات المتحدة- والتي تشمل كلاً من نيويورك جيه إف كيه، وواشنطن العاصمة، وشيكاغو، ودالاس، ولوس أنجلوس، وسان فرانسيسكو- الاستفادة من الخدمة الفريدة المتمثلة في إتمام إجراءات الجوازات والجمارك الأمريكية في مركز التخليص المسبق التابع لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية "CBP" الموجود بمطار أبوظبي الدولي، بما يعني إتمام الضيوف لكافة إجراءات الجوازات والجمارك الأمريكية في أبوظبي والوصول إلى الولايات المتحدة كمسافرين محليين. وتوفر الشركة كذلك صالة انتظار فخمة لضيوف الدرجات الممتازة داخل مرافق مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة التابع لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية.
وفي ديسمبر 2015، افتتحت الاتحاد للطيران صالة انتظار متطورة لضيوف الدرجات الممتازة في مطار نيويورك جيه إف كيه، بما يمثل استثماراً ضخماً من جانب الشركة في تعزيز تجارب ضيوف الشركة على الأرض وقبل السفر.

نبذة عن طائرة الاتحاد للطيران طراز A380
تبلغ الطاقة الاستيعابية لطائرة الاتحاد للطيران من طراز إيرباص A380، التي تضم أكثر تصاميم المقصورات الداخلية تخصيصاً ورفاهية على الإطلاق، 496 مقعداً وهي مرتبة وفق نظام الأربع درجات: مقصورة الإيوان، ومقصورات "مسكن الدرجة الأولى"، ووحدات "استوديو درجة رجال الأعمال" إضافةً إلى "المقاعد الذكية" بالدرجة السياحية. اعتمدت الاتحاد للطيران أرقى التوجهات السائدة في أفضل مؤسسات الخدمة والضيافة الفندقية في جميع أنحاء العالم من أجل إعادة تعريف تجربة السفر الجوي.
تتألف مقصورة الإيوان، الجناح فائق الفخامة والخصوصية، من ثلاث غرف تتسع لضيفين وتشمل غرفة جلوس تضم شاشة عرض LCD مقاس 32 بوصة، وغرفة نوم تحتوي على سرير مزدوج، وغرفة استحمام منفصلة ملحقة بالجناح، إلى جانب خدمة المضيف الشخصي المدرب في أكاديمية سافوي في لندن المرموقة عالمياً، لتلبية متطلبات ضيوف المقصورة الأكثر تميزًا. كما تشمل المقصورة خدمة الطاهي على متن الطائرة الذي يتولى إعداد مختلف الأصناف وفق طلب الضيوف.
تضم طائرة الشركة من طراز إيرباص A380 تسع وحدات من فئة "مسكن الدرجة الأولى" تحتوي كل واحدة منها على مساحة معيشة خاصة ومقعد وثير مكسو بجلد من تصميم "بولترونا فراو" مع مسند قابل للبسط ليشكل سريرًا منبسطاً بالكامل، وتلفزيون بشاشة مسطحة، وثلاجة صغيرة، ووحدة زينة خاصة، وخزانة ملابس، كما تتوافر أيضاً مرافق للاستحمام مجهزة بالكامل ومخصصة لضيوف الدرجة الأولى. وتتوفر كذلك خدمة "الطاهي على متن الطائرة" في الدرجة الأولى لتوفير أرقى تجارب تناول الطعام.

كما تضم طائرة إيرباص A380 سبعين استوديو درجة رجال الأعمال في الطابق العلوي تمنح جميعها إمكانية الوصول المباشر إلى ممر الطائرة ومزودة بسرير مسطح بالكامل.

وإضافةً إلى ذلك، يتولى مديرو الأطعمة والمشروبات تعريف الضيوف المسافرين على متن درجة رجال الأعمال بمختلف الأصناف ضمن قائمة الطعام الواسعة المتوفرة للضيوف وتقديم المقترحات بشأن الإضافات التي تجعل من اختيارات الضيوف وجبات مثالية.

تقع ردهة "المجلس" الفخمة بين درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى، وتضمّ أريكتين مريحتين من الجلد من تصميم بولترونا فراو وردهة مشروبات تقدم المرطبات ومجموعة مختارة من الوجبات الخفيفة.

تضمّ الدرجة السياحية 415 مقعداً في الطابق الرئيسي وتسهم في تعزيز مستويات الراحة بفضل مساند رأس ذات طرف ثابت ومسند للظهر وشاشة تلفاز شخصية مقاس 11 بوصة فائقة الوضوح.
يمكن للضيوف في كافة المقصورات الاستمتاع بأكثر من 750 ساعةً من الأفلام حسب الطلب، والبرامج التلفزيونية، والألعاب الإلكترونية المُحسّنة، والقنوات الإخبارية والرياضية المباشرة التي توفرها الطائرة من خلال أحدث أنظمة الترفيه من باناسونيك eX3. كما تتوافر خدمة "المربيات في الأجواء"، المدربات في كلية نورلاند الشهيرة عالمياً في المملكة المتحدة، على متن كافة طائرات الشركة من طراز إيرباص A380، لتقديم الدعم للعائلات التي تسافر مع أطفال.

إقرأ أيضا