مستشفى مورفيلدز دبي للعيون يقدم العلاج لأكثر من 185 ألف مريض في الإمارات

الثلاثاء 28 مايو 2019
دبي - مينا هيرالد:

أشاد المرضى الزائرون لمستشفى مورفيلدز دبي للعيون والذين يعانون من أمراض خطيرة في العيون تتسبب لهم بالألم في كثير من الأحيان، بالمستوى العالي من الرعاية والاهتمام والعلاج الطبي الذي تلقوه في المستشفى.

وكان فريق الأطباء في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون قد نجح بتقديم المساعدة اللازمة لما يزيد على 185 ألف مريض منذ عام 2007، وتنوعت الحالات المرضية التي استقبلها المستشفى ما بين الإصابة بالفيروسات والساد (المياه البيضاء) والفلوكوما وانفصال الشبكية واختلاطات السكري في العين.

وفيما كانت بعض هذه الحالات تتطلب العلاج باستخدام الوصفات الطبية مثل قطرة العين، فقد كان بعضها الآخر يحتاج لإجراء عمليات جراحية تخصصية ينفذها فريق الجراحين من أصحاب الخبرة في المستشفى.

وكان المريض سكوت داردن، الأمريكي البالغ من العمر 49 سنة والمقيم في دبي، قد توجه إلى مستشفى مورفيلدز بعد معاناته من تورم مؤلم في عينيه وحساسية شديدة من الضوء.

وتوجه سكوت الذي لم يكن قادرًا على فتح عينيه بسبب التورم، وكان يعاني من حساسية مؤلمة من الضوء، إلى مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، بسبب عدم استجابته لعلاج أعطي له في مستشفى آخر.

يقول سكوت الذي خضع للفحوصات على يد الدكتورة لويزا ساستري، أخصائية طب العيون وعلاج الشبكية: "لقد خضعت للفحوصات في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، وتبين للأطباء على الفور أنني أعاني من حالة فيروسية".

وتمكنت الدكتور لويزا من علاج الحالة المرضية بنجاح، ومنعت حصول ضرر بالغ في شبكية العين لدى سكوت. وقد شهد المريض تحسنًا هائلًا في بصره خلال يومين من العلاج.

يقول سكوت: "تبعًا لإجراء التشخيص الصحيح، وتلقي العلاج الفعال، أصبح بإمكاني فتح عينيّ دون الشعور بحساسية عالية تجاه الضوء ودون ألم. وأنا بالطبع أوصي بمستشفى مورفيلدز للجميع، كما أنني ممتن للغاية للدكتورة لوزيا لتدخلها السريع الذي أنقذ شبكية عيني وبصري".

بدورها، حضرت جاكلين بيم إلى مستشفى مورفيلدز دبي للعيون بعدما بدأت تعاني من حالة تدهور في البصر. وكانت السيدة البريطانية بحاجة إلى نظارات مختلفة لمساعدتها على الرؤية بوضوح، وبعد قيام الدكتور أسامة الجليدي بإجراء الفحوصات اللازمة، تبين أنها تعاني من حالة ضعف النظر بسبب الساد (المياه البيضاء).

تقول جاكلين: "كنت أعاني من تدهور البصر، باعتبار أنني أضع العدسات اللاصقة منذ منتصف الثمانينيات في القرن الماضي، وقررت إجراء الفحوصات الطبية لأتعرف على الخيارات المتاحة أمامي لتحسين بصري".

وأضافت: "أوصاني الدكتور أسامة بإزالة المياه البيضاء وزرع عدسة ثلاثية البؤرة، باعتبار أن ذلك هو الخيار الأفضل لحالتي، إضافة إلى أنني لن أحتاج بعد ذلك لنظارات طبية متعددة".

"أنا في غاية السعادة لأن بصري قد تحسن إلى أبعد الحدود، ولم أعد بحاجة للنظارات أو العدسات بعد الآن. وما آسف عليه هو أنني لم أحصل على العلاج قبل سنوات من الآن".

ومنذ افتتاح مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، قدم العلاجات لمجموعة من أكثر الحالات تعقيدًا وصعوبة ضمن التخصصات الشاملة لعلاج العيون في المستشفى.

ويوفر المستشفى للمرضى التشخيصات والعلاجات ذات المستوى العالمي والتي تشمل مجموعة متكاملة من العلاجات الجراحية وغير الجراحية للعيون لدى البالغين والأطفال على حد سواء، والتي تتنوع ما بين الفحوصات الأساسية وفحوصات صحة العين، وجراحة الشبكية، وجراحة الليزر، والساد (المياه البيضاء)، وزراعة القرنية، وعلاج اعتلال الشبكية السكري، وجراحة تصحيح الحول، وجراحة رأب العين، واستشارات ومشاورات أمراض العين الوراثية، وعلاج أورام العين، وذلك عن طريق الاستشاريين الدائمين والزائرين في المستشفى.

إقرأ أيضا

Search form