مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل يستقبل أولى مرضاه بمنشأته الجديدة في السعودية

الإثنين 20 مايو 2019
الرياض - مينا هيرالد:

استقبل مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل، المركز الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التأهيل الذي يعقب الإصابات الحادة والرعاية طويلة الأجل، أول 15 مريضاً في منشأته الطبية الجديدة التي افتتحها بالمملكة حديثاً والواقعة بين مدينتي الظهران والخُبر.

وتحتوي المنشأة الجديدة لمركز كامبريدج، الذي يملك حصة الأغلبية فيه شركة "تي في إم كابيتال هيلثكير" الرائدة في مجال استثمارات الملكية الخاصة بقطاع الرعاية الصحية المتخصصة، على 60 سريراً وتهدف إلى مساعدة المرضى المحتاجين إلى خدمات رعاية وإعادة تأهيل عقب الإصابات الحادة على الارتقاء بجودة حياتهم وتحسينها بدرجة كبيرة إذ توفر وسائل علاج متعدد التخصصات لإعادة التأهيل تشمل الطب الطبيعي وإعادة التأهيل والعلاج الطبيعي والعلاج المهني، وعلاج صعوبات النطق واللغة، وجلسات علاجية بغرف التحفيز متعدد الحواس.

ويدير المنشأة نخبة من خبراء العلاج السريري مثل ممارسي الطب العام، واستشاريـي الطب الباطني، وأطباء الأطفال، وأخصائيـي وحدة العناية المركزة، واستشاريـي إعادة التأهيل، وأطباء علم النفس، وأخصائيـي العلاج النفسي، ويقدمون خدمات لكافة سكان المنطقة الشرقية بالمملكة.

وتطبق المنشأة نفس الإجراءات والبروتوكولات السريرية التي تم تطبيقها بنجاح في مرافق المركز بدولة الإمارات حيث يتمتع المركز بشراكة عالمية مع شبكة سبولدينغ لإعادة التأهيل وهي مستشفى تعليمية تابعة لكلية الطب بجامعة هارفارد، كما أنه معتمد من اللجنة الدولية المشتركة، ولجنة اعتماد مرافق التأهيل، ومنظمة بلينتري.

وتعليقاً على هذا الافتتاح، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل الدكتور هوارد س. بودولسكي، قائلا: "نرتكز في توسعنا داخل أي بلد على الزيادة الملحوظة في حجم الطلب على خدمات الرعاية وإعادة التأهيل التي تعقب الإصابات الحادة. والمملكة كغيرها من شتى الدول تشهد ارتفاعاً في وتيرة الإصابة بالأمراض غير المعدية والعيوب الخلقية والإصابات المهددة للحياة. وتقدم المنشأة الجديدة خدمات علاج طبيعي ورعاية وإعادة تأهيل على أعلى المستويات العالمية لسكان المملكة من خلال اتباع نهج يكون فيه المريض محور اهتمامنا. ونتطلع إلى دعم كافة سكان المنطقة ومعاونتهم على تحسين جودة حياتهم من خلال تسخير خبراتنا الدولية وطاقمنا الطبي المتخصص والمساهمة في تعزيز التوجهات الحكومية التي تركز على تطوير قطاع الرعاية الصحية تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030".

ومن جانبه، قال الدكتور هيلموت شوسلر، الرئيس التنفيذي لشركة "تي في إم كابيتال هيلثكير" وعضو مجلس إدارة مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل: "نحن على قناعة بأن استثمارات الملكية الخاصة يجب أن توجه لتحقيق أثر إيجابي في المجتمع، وبما أننا نعمل في قطاع الرعاية الصحية، فلدينا فرصة قيمة لترك بصمة في حياة المرضى وتغييرها نحو الأفضل. ولذلك وضعنا تصوراً واستثمرنا في مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل في دولة الإمارات من أجل تلبية الطلب المتنامي على خدمات الرعاية التي تعقب الإصابات الحادة والارتقاء بمستوى خدمات إعادة التأهيل. وأصبح مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل أحد المراكز الرائدة محلياً في مجال تخصصه. ولا شك أننا سعداء بإتاحة هذه الخدمات للمرضى الذين يحتاجون إليها في المملكة".

هذا وتقع المنشأة الجديدة في شارع الشفاء بمحافظة ظهران الجنوب، ص.ب. 34454 ويمكن حجز المواعيد من خلال الاتصال على الرقم 920013122 أو إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني info@cmrc-saudi.sa أو عبر موقع المركز www.cmrc.com.

إقرأ أيضا

Search form