برنامج للمستشفى السعودي الألماني يمهد الطريق أمام الطالبات السعوديات للحصول على وظائف مجزية في قطاع التمريض‎

الأحد 24 مارس 2019
الرياض - مينا هيرالد:

أطلقت مجموعة مستشفيات السعودي الألماني، مبادرة جديدة بالتعاون مع كلية البترجي الطبية، لمنح مئات من الطالبات والطلبة السعوديين فرص عمل مزدهرة في قطاع الرعاية الصحية.

انطلق برنامج التعليم من أجل التوظيف في العام 2018، ونجح حتى اليوم في تقديم رعاية لمئة طالب من خريجي المرحلة الثانوية السعوديين ومعظمهم من الفتيات، لدراسة مهنة التمريض في كلية البترجي الطبية. وينسجم البرنامج مع رؤية 2030، ويهدف إلى زيادة جاذبية مهنة التمريض كتوجه مفضل للباحثين عن العمل وتشجيع مزيد من المواطنات والمواطنين السعوديين للتوجه نحو العمل في قطاع الرعاية الصحية.

وبالتعاون مع إدارة الشؤون الأكاديمية بمجموعة مستشفيات السعودي الألماني، يوفر البرنامج التدريب اللازم على تطوير الكفاءات والمهارات الاساسية للطلاب من أجل أداء واجبات ومسؤوليات مهنة التمريض في المستقبل. كما ستوفر مجموعة مستشفيات السعودي الألماني الدعم المالي الكامل لتغطية جميع الرسوم الدراسية والبدلات الشهرية والتأمين للطلبة المشاركين. وبعد الانتهاء من التدريب الذي تصل مدته الى ثلاث سنوات، سيتم توفير فرص عمل للخريجين المتفوقين من البرنامج في فروع مستشفى السعودي الالماني.

وقال الدكتور خالد بترجي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات السعودي الألماني «تشهد بيئة الرعاية الصحية في المملكة حالياً نقصاً في عدد الكوادر من الممرضات. وتعمل مبادرة التعليم من أجل التوظيف على تغيير ذلك من خلال إتاحة الفرصة لطالبات وطلاب المرحلة الثانوية لإيجاد مهنة مناسبة في مجال التمريض. نرى أن مهنة التمريض من أهم الوظائف المتعلقة بالرعاية الصحية. ويمثل برنامج التعليم من أجل التوظيف برنامجاً مبتكراً مرتبط بالمناهج الدراسية. فمن السنة الأولى، يخرج الطلاب المشاركين في البرنامج للعمل في المستشفى إلى جانب فريقنا من الأطباء والممرضين، فيكتسبوا خلالها المهارات اللازمة لهذا العمل.»

وأضاف أنه على الرغم من أن بناء المهارات والخبرات أمر أساسي، إلا أن البرنامج يركز أيضاً على تنمية المهارات الأخرى وتهذيب السلوك.

وختم بترجي قائلاً «بالنسبة لنا، لا يتعلق الأمر فقط بالمهارات والخبرات. بل نرى أن تعزيز السلوك الصحيح لموظفينا يمثل الضمان الأفضل لمنح المرضى تجربة سلسلة في المستشفى. ونركز لاجتياز البرنامج، كثيراً جداً على تطوير طلابنا واكسابهم المهارات الأساسية اللازمة من نواحي التعاون والثقة النفس والحماس والاحتراف، والأهم من ذلك، الرعاية والاهتمام بالمرضى أولاً.»

ومن المقرر أن تخرج الدفعة الأولى من برنامج التعليم من أجل التوظيف في العام 2021.

إقرأ أيضا

Search form