منصّة التوظيف BLOOVO.COM تنجح في اغلاق جولة تمويل بمبلغ 3 مليون دولار من مستثمرين اقليميين لتدعيم نموّها

الإثنين 12 يونيو 2017
دبي - مينا هيرالد:

 أعلنت اليوم، منصة التوظيف "بلووفو دوت كوم" BLOOVO.COM ، والتي تعتمد علم البيانات والخوارزميات في عملية التطابق الوظيفي، عن إتمامها جمع 3 مليون دولار أمريكي من مستثمرين اقليمين لتدعيم نموّها.

وقد قاد هذه الجولة شركة "نوبل بارتنرز" (Noble Partners)، وساهم في جولة التمويل هذه أيضاً مجموعة واسعة من المستثمرين مثل شركة بروكابيتا وسليمان الربيع من الكويت، وشركات ’الشعفار‘ و’السركال‘ و’الغصين‘ العائلية من الإمارات، ومكتب محمد موسى عبد الرحمن الاستثماري من سلطنة عمان، وغيرهم من المستثمرين من دول مجلس التعاون.

وتعدّ BLOOVO.COM منصة توظيف تتبنى الابتكار في عملية التوظيف الالكتروني باعتمادها على منظومة من الخوارزميات للمساهمة في حل مشكلة عدم التطابق الوظيفي السائدة. هذا وكانت قد تأسست الشركة في مدينة دبي للإنترنت مطلع 2016 بهدف الاستفادة من علم البيانات لتحسين إجراءات التوظيف. وبدأت المنصة مسيرتها عبر ترسيخ حضورها في السوق وإثراء قدرات فريقها وتنمية حصتها السوقية، وهي تواصل اليوم اكتساب مزيد من الزخم وتعزيز قاعدة الشركات التي تستخدم منصة BLOOVO.COM التي وصلت إلى أكثر من 1850 شركة في مايو 2017 بعد أن كانت تقتصر على 260 شركة في 2016.

وفي هذا السياق، قال أحمد خميس، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في BLOOVO.COM: "نعمل جاهدين على تحقيق رؤيتنا الطموحة بأن نغدو منصة التوظيف الإلكترونية الأكثر ابتكاراً في العالم، وندخل مضمار الشركات عالية القيمة على المدى الطويل". وأشار خميس إلى أن BLOOVO.COM تهدف إلى تسريع نموها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى الأشهر الـ18 القادمة، ومن ثم ستنتقل لتوسيع رقعة حضورها العالمي مستهدفة مستثمرين من آسيا وأوروبا وأمريكا بهدف اغتنام الفرصة التي تتيحها أعمالهم المتنامية. وتتمتّع BLOOVO.COM بالعديد من المزايا الإبداعية مثل احتساب نسب التطابق العلمي بين المرشح والوظيفة ونسبة احتمال الحصول على الوظيفة بناءً على خوارزميات علمية، إضافة إلى إعطاء تحليلات معمّقة عن المرشحين الآخرين، وكذلك إعطاء المرشحين فرصة لتقديم أنفسهم عن طريق فيديو قصير لا يتعدى الثلاثين ثانية وغيرها من الخصائص التي تمنح هذه المنصة الإبداعية مكانتها الرائدة.

ومن جانبه أوضح عمّار الخششي، العضو المنتدب لـ’نوبل بارتنرز‘، بأنّه من المتوقع لقطاع رأس المال المخاطر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن يشهد نمواً هائلاً على مدى الأعوام الخمسة القادمة، وهو ما يمكن تلمسّه بوضوح عند النظر إلى عدد الصفقات التي تمّ إتمامها إقليمياً في الآونة الأخيرة، وأضاف الخششي: "تنطوي هذه السوق على كم هائل من الفرص، وهي تشهد نمواً متسارعاً يلعب دوراً إيجابياً في تحسين المناخ الاقتصادي بشكل عام. كما أن مستثمري المنطقة يواكبون التوجه العالمي المتنامي نحو إدماج الاستثمارات التكنولوجية في محافظهم الاستثمارية".

وبدوره قال عمّار المالك، المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت: "يغمرنا السرور لما أنجزه فريق BLOOVO.COM ونتوجّه إليهم بأحر التهاني على نجاح هذه الجولة، فقد قطعت الشركة شوطاً طويلاً بعد نجاحها في تحويل ما كان مجرّد فكرة لامعة عام 2015 إلى شركة تكنولوجية معتبرة خلال 18 شهراً فقط. وتمثّل القصص الناجحة في مسيرة BLOOVO.COM دليلاً يؤكد أهمية الدور الذي يلعبه المجتمع الداعم لروّاد الأعمال من أصحاب الأفكار الجديدة والمبتكرة في السوق. ونحن في مدينة دبي للإنترنت حريصون دوماً على دعم هذه المنظومة الاقتصادية والمساهمة في ازدهارها وتقدّمها".

ومن جهته قال سامر القضاة، الشريك الإقليمي لشركة ’التميمي‘ للمحاماة والاستشارات القانونية: "سعدنا بالنمو الرائع الذي حققته BLOOVO.COM إلى أبعد الحدود، لاسيما وأننا رافقناها منذ اليوم الأول كي نساعدها عبر عدد من الإجراءات منها الشؤون القانونية وإدارة إجراءات تسجيل علامتها التجارية في 40 دولة تشمل الولايات المتحدة الأمريكية، ودولاً من الاتحاد الأوروبي، والصين، والهند. نحن على ثقة بأن المنصة تمضي قدماً كي تكون مثالاً جديداً رائعاً على النجاحات التي تحتضنها المنطقة".

إقرأ أيضا

Search form