مساندة وكريبتو لابز توقعان مذكرة تفاهم لتطوير مبادرات الابتكار من خلال تبادل المعرفة

الثلاثاء 12 فبراير 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

أبرمت شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" مذكرة تفاهم مع " كريبتو لابز"، مركز الابتكار العالمي، بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين فيما يخص الابتكار وذلك من خلال تبادل المعرفة والأبحاث.  

ووقّع المذكرة، في المقر الرئيسي لشركة " كريبتو لابز" في مدينة مصدر، سعادة المهندس سويدان راشد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة"، والدكتور صالح الهاشمي، العضو المنتدب لشركة " كريبتو لابز".

وتهدف المذكرة إلى ترسيخ التعاون بين شركة "مساندة" وشركة "كريبتو لابز" عبر اتفاقية شراكة لتبادل المعلومات والمعرفة والخبرات، إضافةً إلى تعزيز الجهود المشتركة في مجالات الأبحاث والدراسات على أنواع المشاريع ومتطلباتها، كما سيتشارك الطرفان في نتائج الأبحاث والدراسات التي تساعد على تطوير وتحديث اجراءات العمل لدى "مساندة".

وبهذه المناسبة، رحب سعادة المهندس سويدان راشد الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» بتوقيع الاتفاقية مع "كريبتو لابز"، مشيراً إلى أن هذه الشراكة ستحقق مزيداً من النتائج الإيجابية في مجال تبادل الخبرات والمعلومات بين الطرفين، وتعزيز الجهود المشتركة في مجالات الأبحاث والدراسات على أنواع المشاريع التي تنفذها مساندة، فضلاً عن النهوض بآليات العمل والارتقاء بالأداء، وتسريع وتيرة الإنجاز وزيادة الإنتاجية، إضافة إلى خلق بيئة عمل إبداعية مبتكرة.

وأكدت شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" على اهمية تحقيق تحوّل جذري ونوعي في الخدمات والمشاريع المختلفة عبر استخدام التكنولوجيا الرقمية، واستشراف المستقبل، بهدف إرساء اقتصاد قائم على العلوم والتكنولوجيا والمعرفة والابتكار بما ينسجم مع توجهات حكومة إمارة أبوظبي وحرصها على تسريع وتيرة مسيرة أبوظبي التنموية والاقتصادية.

واعتبرت شركة مساندة أن التوجه إلى استخدام التكنولوجيا وتطبيقات الذكاء الاصطناعي هما مفتاح البناء لمستقبل مستدام يحقق رفاهية الشعوب ويدعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب تحقيق استثمار لكل الطاقات على النحو الأمثل، فضلاً عن استغلال كافة الموارد والإمكانات البشرية والمادية المتوافرة بطريقة مبتكرة.

من جانبه، أكّد الدكتور صالح الهاشمي، العضو المنتدب لشركة "كريبتو لابز" التزام الشركة حيال القيام بدور حيوي في تسريع خطوات تحول مدينة "أبوظبي" نحو اقتصاد المعرفة، وحرصها على تجسيد رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021 الرامية إلى الانتقال لاقتصاد تنافسي يستند إلى الابتكار والمرونة والتنوع، وتحقيق أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 نحو الارتقاء بآليات العمل والأداء وتسريع وتيرة الإنجاز، إضافةً إلى خلق بيئة اقتصادية قائمة على الابتكار والمعرفة.   

وقال الدكتور صالح الهاشمي: "تُعدّ هذه الشراكة خطوةً رئيسيةً في تأكيد رؤية "كريبتو لابز" الرامية لدعم مسيرة اقتصاد المعرفة والابتكار لتحقيق النمو المستدام وذلك في إطار شراكة استراتيجية مع "مساندة" التي تعدّ الكيان الذي يضطلع بدور رئيسي في تطوير وبناء المشاريع المستدامة في جميع أنحاء العاصمة أبوظبي. تهدف هذه الاتفاقية إلى اكتشاف حلول وآليات رائدة ومتطورة وتحديد سُبل استخدامها في مشاريع شركة "مساندة" من خلال أساليب مُبتكرة بدلًا من الوسائل التقليدية."

وأضاف قائلًا: "نُركز في "كريبتو لابز" على استقطاب رواد الأعمال والمشاريع الناشئة وإتاحة الفرص أمام الشباب من ذوي الأفكار الخلاقة للازدهار والنمو من خلال نظام متكامل ومساحة عمل إبداعية مُجهّزة بالكامل تُمكّنهم من التركيز على إثبات قدراتهم وتطوير حلولهم ومشاريعهم الرائدة القائمة على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي بدعم من برامجنا الإرشادية وبرنامج حاضنة الأعمال التابع لنا. وفي هذا الإطار من الابتكار والمُضي قُدُمًا في تطوير قطاعات التكنولوجيا، تعكس هذه الشراكة مع "مساندة" التزامنا الراسخ بتعزيز التعاون المشترك المبني على المعرفة الرقمية وتحقيق الاستفادة القصوى من إمكانات البحوث والتكنولوجيا بطريقة خلاقة في النهوض بمستويات الابتكار وتعزيز مكانة الدولة في مؤشرات التنافسية."

جدير بالذكر أن شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" تأسست عام 2007 بهدف تقديم الخدمات المشتركة والمتكاملة لجميع دوائر وهيئات حكومة أبوظبي، وتشمل محفظة الخدمات التي تقدمها مجالات إدارة المشاريع و إدارة المرافق.

تعدّ "كريبتو لابز" مركزًا عالميًا للابتكار متخصّصة في مجال البحوث والتطوير وتسريع المشاريع الناشئة وريادة الأعمال من خلال تصميم وتنفيذ برامج ابتكار وحضانة مشاريع عالمية المستوى انطلاقًا من مقرها الرئيسي في مدينة مصدر في أبوظبي. 

أخبار مرتبطة