مجموعة "دبي القابضة" تشهد حركة استقالات وتعيينات في الإدارة العليا

الأربعاء 07 فبراير 2018
دبي - مينا هيرالد:

شهدت دبي القابضة مؤخراً حركة تغيرات واسعة في الإدارة العليا شملت استقالات عدد من الشخصيات القيادية وتعيين مدراء جدد.

ووفقاً لبيان صحفي، حول أداء ومشاريع دبي القابضة في 2017، تلقى "مينا هيرالد" نسخة منه، فقد قررت الدكتورة أمينة الرستماني التنحي عن منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم.

وعلَّق عبدالله الحبّاي، رئيس دبي القابضة على استقالة الرستماني قائلاً : "لا يسعنا إلا أن نتقدم بجزيل الشكر وبالغ التقدير إلى الدكتورة أمينة الرستماني على المساهمات الجليلة والجهود القيّمة عبر مسيرتها الحافلة بالنجاح والإنجازات، ونتمنى لها دوام التوفيق في مشوارها القادم. ونحن على ثقة أن مالك آل مالك يمتلك الكفاءة والخبرة لقيادة دفة مجموعة تيكوم نحو المزيد من النجاح والتميز".

كما استقال إدريس الرفيع من منصب الرئيس التنفيذي لدبي القابضة، وقرر عبدالله لاحج، الرئيس التنفيذي لدبي للعقارات، التنحي عن منصبه بحسب صحيفة "البيان".

وذكرت المجموعة في بيانها إنها اعتمدت خلال العام الماضي هيكلاً تشغيلياً جديداً وعينت فريقاً إدارياً شاباً لقيادة أعمالها، إذ عيين أميت كوشال رئيساً تنفيذياً لـ " دبي القابضة "، بينما سيشغل رائد النعيمي منصب الرئيس التنفيذي لـ " دبي للعقارات "، وسيتولى مالك آل مالك منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم ، في حين سيشغل عارف مبارك منصب الرئيس التنفيذي لشركة "دبي لإدارة الأصول"، ونبيل رمضان منصب الرئيس التنفيذي لشركة "دبي للتجزئة". وجاء اختيار هذه القيادات الشابة استناداً إلى خبراتهم الجيدة في طبيعة أعمال المجموعة ومساهماتهم القيمة في تعزيز مكانتها الرائدة عالمياً.

وقد أعلن معالي محمد عبدالله القرقاوي في شهر فبراير 2017 وبعد موافقة كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، انتهاء مهمته في رئاسة دبي القابضة لإفساح المجال أمام غيره من الطاقات الوطنية والتفرغ التام للعمل الحكومي . وجاء ذلك الإعلان بعد أرباح قياسية حققتها دبي القابضة في العام 2016.

وأصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في مارس 2017 قراراً بتعيين المهندس عبدالله الحباي، رئيساً لدبي القابضة، مع احتفاظه بمنصبه رئيساً لمجموعة «مراس» القابضة.

أخبار مرتبطة