مجموعة ترانس جارد الإماراتية تسجل عوائد قياسية تصل إلى 1.9 مليار درهم

الإثنين 12 يونيو 2017
جريج وارد، المدير التنفيذي لمجموعة "ترانس جارد"

دبي - مينا هيرالد: أعلنت مجموعة "ترانس جارد" الرائدة في توفير خدمات دعم قطاع الأعمال، اليوم عن نتائجها المالية السنوية للعام المالي المنتهي في 31 مارس 2017، والذي كان عاماً قياسياً جديداً للمجموعة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها والتي تنشط في مجال دعم الأعمال وذلك بحزمة من الإنجازات المالية والتشغيلية الاستثنائية.

وبينت الأرقام التي تولت تدقيقها شركة "برايس ووتر هاوس كوبرز" أن مجموعة ترانس جارد حققت عوائد بلغت 1.9 مليار درهم (1,900,632,956 درهم) بارتفاع قدره 33% بالمقارنة مع العام السابق، ووصلت قيمة الأرباح إلى 146 مليون درهم (146,040,956 درهم) بزيادة قدرها 18% مقارنة بالعام السابق.

كما حققت الشركة إنجازا آخراً خلال العام المالي 2016 / 2017 تمثل في توسع قاعدة العاملين فيها، حيث ازداد عددهم من 46,500 موظفاً في 31 مارس 2016 إلى من 55,399 موظفاً في 31 مارس 2017 بنمو قوي بلغ 19%.

وبهذا السياق قال الدكتور عبدالله الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ترانس جارد: "إن هذه النتائج القياسية هي نتائج غير عادية خاصة إذا أخذنا في الاعتبار عوامل الاقتصاد الكلي خلال الأشهر الـ 12 الماضية، وبلغ معدل احتفاظ المجموعة بالأعمال أكثر من 90%، وتبرهن العقود الجديدة التي فازت بها المجموعة على سلامة استراتيجية الاعمال التي تتبعها والتي تتمثل في التركيز على العميل وتعزيز عمليات الشركة إلى الحد الأمثل من خلال الابتكار والفعالية".

وسجلت وحدة الخدمات النقدية، وهي من أبرز وحدات المجموعة والرائدة في الخدمات اللوجستية النقدية في الدولة، نمواً في العوائد بلغ 16% وذلك وفق تحليل الأداء المالي للشركة حيث تحقق ذلك من خلال التعاقد مع عملاء استراتيجيين جدد وتوسيع اتفاقيات الشراكة مع شركاء تقديم الخدمات مثل "غانيبو"، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول إدارة النقد للمتاجر. كما وقعت ترانس جارد اتفاقية شراكة مع "ديبولد نكسدورف" والتي تُمكن ترانس جارد الآن من تقديم الدعم من المستويين الأول والثاني لأجهزة الصراف الآلي لدى "ديبولد نكسدورف" مما يعزز من قدرتها في ادارة النقد الحقيقي الكلي.

وواصلت وحدة الخدمات الأمنية التابعة للمجموعة تحقيق النمو في العام المالي 2016 / 2017 حيث سجلت نمواً قياسياً أيضاً، إذ ارتفعت العوائد بنسبة 28% مقارنة بالعام الذي سبقه، وتحقق ذلك بفضل المعدل القوي للاحتفاظ بالعملاء مع الفوز بعقود جديدة، الأمر الذي عزز من مجموعة عملاء وحدة الخدمات الأمنية.

وقال جريج وارد، المدير التنفيذي لمجموعة ترانس جارد:" حققت وحدة أعمال الأنظمة الأمنية المتكاملة والخدمات الاستشارية أيضاً نمواً قوياً في العوائد، ونعتقد أنها ستواصل نموها باعتبارها خدمة إضافية لأعمال الحراسة البدنية، حيث نوفر حالياً التكنولوجيا والحراسة البدنية كعنصرين مهمين من خدمتنا الشاملة".

وذكر وارد أن المجموعة قامت أيضاً بإطلاق وحدة الكلاب البوليسية المتخصصة بالخدمات الأمنية (ترانس جارد K9) مشيراً إلى أن هناك طلباً متنامياً على مثل هذا النوع من الخدمات المتخصصة.

وسجلت وحدة خدمات القوة العاملة في ترانس جارد أفضل أداء بين وحدات المجموعة في العام المالي 2016 / 2017، حيث حققت الإيرادات نمواً بنسبة 45% وعدد الموظفين بنسبة 29%، وعزز ذلك الطلب القوي من قطاع الانشاءات في الدولة والفوز بعقود جديدة في قطاعي التصنيع والإمداد إضافة إلى النمو الممتاز لحلول وخدمات القوة العاملة المهنية. ومن المتوقع أن تواصل الوحدة نموها وتعزز من حصتها السوقية في قطاعي التصنيع والامداد بعد حصولها على عقود إطارية والتي ساهمت في تحقيق نمو بنسبة 91% في الحجم.

كما سجلت وحدة الخدمات المتكاملة للمرافق التابعة للمجموعة عاماً قوياً آخر، حيث حققت نمواً في العوائد بنسبة تجاوزت 70% و36% في عدد الموظفين نتيجة للفوز بـ38 عقداً جديداً.

وقال المدير التنفيذي للمجموعة أن هذا العام شهد نمواً لوحدة الخدمات المتكاملة للمرافق بصورة قوية، وهي حالياً من أبرز شركات إدارة المرافق في دولة الإمارات وإحدى أكبر محركات نمو الشركة مستقبلاً. كما أطلقت ترانس جارد أيضاً شركة لصيانة المباني ( ترانس جارد ليفنج) والتي توفر حزمة متكاملة من خدمات صيانة المنازل في سوق واعدة جداً.

واختتم وارد قائلاً: "تنظر ترانس جارد للعام المالي 2017 / 2018 على أنه سيكون عاماً إيجابياً أيضاً وذلك من خلال تعزيز ثقافة الابتكار واعتماد أفضل الممارسات وتنمية الموارد البشرية، وبقوتنا العاملة النامية التي تتجاوز 55,000 موظفاً فإن نجاحنا في المستقبل يعتمد على كفاءة وجهد موظفينا وراحتهم هي أولوية لنا خاصة إذا أردنا المضي قدماً في تقديم خدمات نوعية ومتناسقة تتمحور حول العميل وكذلك تنمية حصتنا السوقية والتقدم على المنافسين وكلاهما أمران لا ينفصلان".

إقرأ أيضا

Search form