سيمنس تُطلق كتيب قصص الأطفال "مستكشفو إكسبو" قبل عامين من إكسبو 2020 دبي

الإثنين 22 أكتوبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

قبل عامين على انطلاق فعاليات إكسبو 2020 دبي، أطلقت سيمنس كتيب قصص الأطفال "مستكشفو إكسبو"، وهو كتيب مصور باللغتين العربية والإنجليزية للأطفال في المرحلة العمرية من 6 إلى 10 سنوات. يستعرض الكتيب مجموعة من أشهر الاختراعات والمخترعين خلال الدورات السابقة من إكسبو الدولي بلغة سهلة ومبسطة في رحلة ممتعة ومشوقة للأطفال عن تاريخ هذا الحدث الدولي. يضم الكتاب أيضاً مجموعة من صفحات الأنشطة والملصقات وشهادة للطفل الذي يستكمل الكتيب، لمنحه شعوراً بالإنجاز وزيادة تفاعله مع محتوى الكتيب.

سيمنس هي شريك أول لإكسبو 2020 دبي للبنية التحتية وخدمات التشغيل الذكية، حيث تعمل على جعل موقع الوجهة العالمية المقبلة أحد أكثر المواقع اتصالاً وتطوراً في العالم. وقامت سيمنس بنشر كتيب "مستكشفو إكسبو" في إطار جهودها لزيادة الوعي بهذا الحدث العالمي والترويج له، وسيتم توزيع الكتيب على الأطفال والأسر في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وبعض دول الشرق الأوسط، من خلال عدة أنشطة تفاعلية عامة. تُعد سيمنس الشريك الرقمي للبنية التحتية لمعرض اكسبو، حيث تعمل على جعله أكثر معارض العالم اتصالاً وتطوراً.     

وتعليقاً على إطلاق هذا الكتيب المشوق، يقول السيد/ديتمار سيرسدورفر- الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس في منطقة الشرق الأوسط ودولة الإمارات العربية المتحدة: "إنّ كتيب مستكشفو إكسبو الذي قمنا بابتكاره ونشره يأتي في إطار جهودنا لزيادة تفاعل الأطفال والمجتمع الإماراتي والعربي مع إكسبو 2020 دبي قبل إقامته بفترة كافية. لقد صممنا هذا الكتيب بحيث يتضمن محتوى تعليميًا بأسلوب مشوق ومكافئ للطفل، بهدف زيادة الوعي بين الأطفال بالدور الذي لعبه إكسبو الدولي خلال دوراته السابقة في إبراز واستعراض الابتكارات المتنوعة ودعم الاتصال والتواصل بين كافة دول العالم."     

يأتي هذا الكتيب في إطار المساهمة المجتمعية لشركة سيمنس، وهو الأمر الذي تتمكن سيمنس من قياسه كميًا بشكل ملموس من خلال دراستها السنوية تحت عنوان "دور الأعمال في تنمية المجتمعات". وتتضمن تلك المساهمات القابلة للقياس كافة برامج ومبادرات سيمنس في مجالات التعليم والتدريب وتنمية المهارات، وخلق الوظائف وحلول الاستدامة البيئية وغيرها.

تُزين كتيب "مستكشفو اكسبو" مجموعة من الرسومات الملونة التي أبدعتها الفنانة الإماراتية مروة هاشم، كما يتضمن نصوصاً باللغتين العربية والإنجليزية تحكي قصة أخ وأخت صغيرين وهما يحاولان العثور على إجابة للأسئلة التي طرحاها على أبيهما الذي يعمل في إكسبو 2020 دبي، حول هذا الحدث ومدى أهميته وسبب تميزه وتفرده.               

وعن طريق "نظّارة" خاصة يحصلان عليها من أبيهما، ينطلق الطفلان في رحلة افتراضية في الماضي يقابلان فيها أشهر المخترعين ويتعرفان على أهم الابتكارات التي تم الكشف عنها في الدورات السابقة من إكسبو الدولي. يلتقي الطفلان خلال تلك الرحلة الشيقة مع فيرنر فون سيمنس-مؤسس شركة سيمنس، وارنست الحموي-صانع الوافلْ السوري ومخترع بسكويت الآيس كريم، وجوستاف ايفل-المهندس المعماري الفرنسي الذي قام ببناء برج ايفل. يقابل الطفلان أيضاً سائق الحوامة النفاثة (الهوفر كرافت) الذي يتحدث معهما عن المواصلات، وكذلك يلتقيان مع روبوت يحكي لهما عن أهم الأجهزة الإلكترونية المتطورة.          

وفي نهاية القصة، يجيب والد الطفلين على الأسئلة التي تلقاها من طفليه في البداية، في الوقت الذي يستمتع فيه الطفلان باللعب مع أصدقاء جدد في ساحة اللعب الخاصة بعالم إكسبو الساحر. ويقول الأب لنفسه: "إنّ معارض إكسبو الدولية رائعة لأنها تمنحنا فرصة ثمينة لمقابلة أشخاص متميزين وتعلم أشياء جديدة"     

ورحبت علياء العلي، مدير إدارة برنامج إكسبو للمدارس، إكسبو 2020 دبي بمبادرة كتاب "مستكشفو إكسبو" من سيمنس قائلة "عمل إكسبو الدولي على إلهام الأطفال والشباب من خلال الاختراعات والابتكارات التي ساهمت فيما بعد بتشكيل مستقبلهم. يروي هذا الكتاب هذه القصة بأسلوب ممتع يشوقهم لزيارة إكسبو في 2020 والتعرف على ما يحمله لهم".

وفي إطار دورها كشريك رئيسي لإكسبو 2020 دبي، ستقوم سيمنس بتوفير باقة متكاملة من الحلول المبتكرة وأحدث المنتجات والتطبيقات التكنولوجية للمساعدة في التخطيط لإكسبو وإقامته وتشغيله. ومن خلال هذه الشراكة، ستقوم سيمنس بتوفير حلول ذكية للعمليات التقنية وعمليات الموقع في إكسبو. ومن بين الحلول التي تقدمها الشركة نظام تشغيل مايندسفير، الذي يُعد نظاماً مفتوحاً يعتمد على الحوسبة السحابية لإنترنت الأشياء.

أخبار مرتبطة