زجاجة مياه تطلق إنشاءات جناح هولندا في إكسبو 2020

الأربعاء 26 يونيو 2019
دبي - مينا هيرالد:

تم الإعلان أمس عن تدشين الأعمال الإنشائية في جناح هولندا بإكسبو 2020 دبي ، حيث قام هانس ساندي القنصل الهولندي ومفوض عام الجناح، بالنيابة عن سيغريد كاغ وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي، بتقديم زجاجة من مياه الشرب المستخرجة من الهواء في هولندا إلى نجيب العلي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 وتم ذلك في موقع الجناح إيذاناً ببدء الإنشاءات، وترمز هذه الخطوة إلى الابتكارات والمعارف التي ستقدمها هولندا من خلال جناحها في الحدث العالمي وتجسد أيضاً موضوع "تكامل الماء والطاقة والغذاء" بحسب صحيفة "البيان".

ومن خلال مقطع فيديو أكدت الوزيرة الهولندية وهي تقف أمام جهاز استخراج المياه على شواطئ هولندا الرملية أهمية إدراك المسؤولية المشتركة للدول تجاه كوكب الأرض ومستقبل الأجيال وأضافت : من خلال الابتكارات المطورة محلياً والتي تربط قضايا الميه والغذاء والطاقة، نتطلع للمساهمة في إكسبو 2020، وتم بث الفيديو في موقع الحدث خلال مراسم تسليم زجاجة المياه بحضور مسؤولين من مكتب إكسبو وشركة التصميم المعماري المسؤولة عن تصميم الجناح وممثلين عن الشركات الهولندية الداعمة للجناح.

ويعتمد الجناح نظام الاقتصاد الدائري ، وتم تصمميه ليكون عالماً مصغراً يمكن للزائر الدخول إليه، وفيه ترتبط المياه والطاقة والطعام ارتباطاً وثيقاً، ويتم التحكم بالمناخ بشكل طبيعي. وبالإضافة لذلك تقدم هولندا مثالاً مستداماً من حيث المبنى نفسه، لأنه سيتم بنائه بالكامل من مواد البناء المتوفرة محلياً، وذلك لتقليل الحاجة إلى النقل إلى أقل درجة. وفي داخل المبنى ستوجد أيضاً فقط مواد مستأجرة، سيتم إرجاعها أو إعادة توجيهها إلى مقصد جديد عندما يتم تفكيك الجناح. وبهذه الطريقة سيتم تقليل تأثر البيئة إلى الحد الأدنى.

ويقع جناح هولندا بالقرب من جناح الاستدامة في إكسبو 2020 .

 

 

أخبار مرتبطة