دولة الإمارات تساهم بقوة في تعزيز الناتج المحلي الإجمالي لمناطق التجارة الحرة في العالم

الإثنين 05 يونيو 2017
أندرو كالثورب، الرئيس التنفيذي لشركة "كوندو بروتيغو"

دبي - مينا هيرالد: قال اليوم خبراء في تقنية المعلومات إن مناطق التجارة الحرة في دولة الإمارات تستخدم أدوات متقدمة لإدارة المعلومات من شأنها الدفع قُدُماً بعجلة مضاعفة الناتج المحلي الإجمالي لمناطق التجارة الحرة العالمية.

وأشار تقرير حديث صادر عن بوابة سلام للأبحاث إلى أن مساهمة مناطق التجارة الحرة في الاقتصاد الإسلامي على الصعيد العالمي مهيّأة لتحقيق نمو مضاعف يصل إلى 117 مليار دولار بحلول العام 2021. وتضمّ دولة الإمارات أربعاً من أكبر عشر مدن في العالم للتجارة الحرة في الاقتصاد الإسلامي.

واتفق مراقبون على أن منطقة رأس الخيمة الاقتصادية الجديدة تُبدي التزاماً باتباع أفضل الممارسات العالمية في استخدام التحول الرقمي لدعم أكثر من 13,000 شركة عاملة فيها.

وفي هذا السياق، قال أندرو كالثورب، الرئيس التنفيذي لشركة استشارات التجارة الحرة "كوندو بروتيغو"، إن التحول الرقمي أمر حيوي لمناطق التجارة الحرة في دولة الإمارات من أجل المساهمة في دفع عجلات النمو الاقتصادي للبلاد، وأضاف: "من خلال استخدام أحدث حلول إدارة المعلومات، يمكن لمناطق التجارة الحرة تقديم خدمات رقمية من شأنها تعزيز القدرة التنافسية للأعمال التجارية لدى آلاف الشركات الصغيرة".

وشهدت "كوندو بروتيغو" في دولة الإمارات نجاحاً باهراً في مجال دفع التحول الرقمي لدى واحدة من كبرى مناطق التجارة الحرة في المنطقة. ويمكن لمناطق التجارة الحرة أن تنشر تطبيقاتها التجارية الخاصة لتقترب أكثر من العمل في البيئة السحابية وتقديم تطبيقات الهاتف المتحرك، وذلك عبر استبدالها بالبنية التحتية التقنية القديمة بنية تحتية مؤتمتة ومُعرّفة بالبرمجيات وقابلة للتوسع.

وأضاف كالثورب: "يمكن للشركات العاملة في مناطق التجارة الحرة، باستخدام حلول إدارة المعلومات السحابية والتنقلية، أن تنال فرصاً متكافئة مع الشركات الكبيرة. ويمكن للشركات أن تُسرّع وتُسهّل تعاونها ومضافرة جهودها، كما بوسعها أن تُحسّن عمليات المبيعات وسلاسل التوريد، وترفع من قدرتها على تلبية احتياجات العملاء".

وتشهد "كوندو بروتيغو" في أوساط مناطق التجارة الحرة في الإمارات طلباً متزايداً على حلول مثل البنية التحتية المتقاربة من "ديل-إي إم سي"، وحلول التخزين المعرف برمجياً من "ديل-إي إم سي" مثل "سكيل آي أوه" ScaleIO، وحل التخزين المتدرج "إس سي إس"، وآيسيلون للتخزين الملحق بالشبكات Isilon.

إقرأ أيضا

Search form