مدرسة كرانلي أبوظبي التابعة لشركة الدار العقارية "أفضل مدرسة دولية للعام" حسب تصنيف مجلة تايمز

الخميس 07 فبراير 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

حازت مدرسة كرانلي أبوظبي، إحدى المدارس الرائدة في أبوظبي والتي استحوذت عليها شركة الدار العقارية العام الماضي، على جائزة "أفضل مدرسة دولية للعام" حسب تصنيف ملحق مجلة تايمز الخاص بقطاع التعليم.

وقد كان مفتاح هذا النجاح الكبير الذي حققته مدرسة كرانلي أبوظبي هو مشروعها الفني الطموح: أوبريت "مياه في الصحراء: إرث زايد"، والذي تم تسميته تيمناً بالذكرى المئوية لميلاد الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وقد شارك في هذا الأوبريت أكثر من 80 طالباً بالتعاون مع خبراء الأوبرا الأوروبيين.

وقد طورت مدرسة كرانلي أبوظبي برنامجاً منهجياً شاملاً بالتعاون مع مدرستين أخرتين، ووزارة التسامح، وجامعة نيويورك أبوظبي، والمجلس الثقافي البريطاني. ويضم البرنامج 800 تلميذاً من الصف الثاني وحتى الصفوف العليا، شاركوا لدراسة الأوبريت المتعلق بالتراث والهوية ومفاهيم الاستدامة. وتشمل مشاريع هذا البرنامج تقديم اقتراح لدعم السياحة البيئية في غابات القرم، وتجهيز إعلانات إذاعية تدعو لترشيد استخدام المياه، وتصميم هيكل معماري مستدام، وتعلم كيفية توثيق الإرث الثقافي.

وقد تم تكريم الفائزين ببرنامج الجوائز السنوي لملحق مجلة تايمز الخاص بقطاع التعليم في حفل أقيم في فندق جروفنور هاوس في لندن.

وفي هذا الصدد، قال طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية: "سعيدون بهذا الإنجاز المميز الذي حققته مدرسة كارنلي أبوظبي، وهو ما يعكس التزام ومثابرة إدارة المدرسة والمعلمين والشركاء لتقديم الأفضل من أجل بناء أجيال مستقبلية باستطاعتها أن تقود مسيرة النمو الاقتصادي القائم على المعرفة في دولة الإمارات. كما تؤكد هذه الجائزة على تفوق الوسائل التعليمية التي تقدمها المدرسة بما يتماشى مع أفضل المعايير العالمية، من خلال أساليب ومناهج مبتكرة تعزز من القدرات الإبداعية للطلاب، وترتقي بالتجربة الأكاديمية والتعليمية إلى مستويات مميزة."

وتضم مدرسة كارنلي أبوظبي أكثر من 1300 تلميذاً، كما أنها حاصلة على أعلى التصنيفات من دائرة التعليم والمعرفة. كما تطمح المدرسة إلى توفير تجربة أكاديمية متكاملة وفريدة تركز على مختلف المجالات التنموية والفكرية والفنية والرياضية والاجتماعية.

وتأتي هذه الجائزة تبعاً لفوز مدرسة كارنلي أبوظبي بجائزة أفضل مدرسة بريطانية دولية للعام 2017 خلال حفل توزيع جوائز المدارس البريطانية الدولية. وتعكس هذه الجوائز التميز الأكاديمي الذي تتمتع به المدرسة فضلاً عن التزامها بتطبيق البرامج والأنشطة اللامنهجية، لتعزز من مكانتها كأفضل مدرسة دولية في أبوظبي.

من جانبه، قال مايكل ويلسون، مدير مرسة كارنلي أبوظبي: " تعد هذه الجائزة عرفاناً وتقديراً للعمل الدؤوب والمتواصل من فريق العمل والتلاميذ على حد سواء. ونحن فخورون بصفتنا أحد أبرز المدارس الرائدة في أبوظبي، وهو ما يتوافق مع رؤيتنا وطموحاتنا الاستراتيجية، والتي نحرص من خلالها على مواصلة التطور والتأقلم مع المتغيرات المستجدة والمتطلبات المستقبلية."

إقرأ أيضا