مدرسة في دبي تطلق أول برنامج ماجستير للصغار في المنطقة

السبت 10 يونيو 2017

دبي - مينا هيرالد: أعلنت ’مدرسة أركاديا الابتدائية‘ عن إطلاق أول برنامج ريادة أعمال مخصص لطلاب المرحلة الابتدائية في المنطقة، بهدف إلهام وتحفيز الطلاب وتعليمهم مبادئ وأساسيات ريادة الأعمال، ويستند هذا البرنامج على منهاج برنامج السنة الأولى لماجستير إدارة الأعمال من كليتي إدارة الأعمال الرائدتين في العالم: ’كلية وارتون للأعمال‘ و’كلية لندن للأعمال‘.

وسيُقدم برنامج ’ماجستير إدارة الأعمال للصغار‘ إلى جميع الطلاب ابتداءً من السنة الدراسية الأولى، وسيغطي عدداً من المجالات مثل التمويل والإدارة والتسويق وريادة الأعمال، وفي نهاية البرنامج، ستتاح الفرصة أمام الطلاب لعرض أفكارهم الخاصة في مجال الأعمال أمام أولياء الأمور.

وفي إطار تعليقه حول إطلاق البرنامج الجديد، قال نافين فالراني، الرئيس التنفيذي لـ’مدرسة أركاديا التحضيرية‘، ومصمم برنامج ماجستير الصغار : "صُمم برنامج ’ماجستير إدارة الأعمال للصغار‘ الخاص بمدرسة ’أركاديا‘ ليكون جزءاً رئيسياً من برنامج التعلّم المثمر في المدرسة، بحيث يوفر الفرصة للتلاميذ لوضع خططهم الخاصة في مجال الأعمال، ويعمل هذا النوع من المبادرات على غرس البذور الأولى لريادة الأعمال في أذهان الأطفال فضلاً عن تعليمهم كيف يمكن للشركات أن تؤثر بشكل إيجابي على المجتمع".

وأضاف: "يمكن أن تتحول أفكار طلاب مدرسة ’أركاديا‘ لتصبح مشاريع أعمال ناجحة على أرض الواقع، ونتطلع قدماً للقيام بدورنا في إلهام الجيل التالي من رواد الأعمال".

ويعزز برنامج ’ماجستير إدارة الأعمال للصغار‘ من مزايا برنامج ’رواد الأعمال المقيمين‘ في مدرسة ’أركاديا‘، ويمنح الطلاب فرصةً فريدة للتعلم من التجربة الواسعة لمصمم البرنامج نافين فالراني، والتي اكتسبها بصفته عضواً في المجلس التنفيذي لكلية وارتون، بالإضافة إلى عضويته في المجلس الدولي لخريجي كلية لندن للأعمال.

ويذكر أن البرنامج متاح حصرياً لطلاب مدرسة ’أركاديا‘، وستعقد الفصول الدراسية في ’مركز المشاريع‘ في حرم المدرسة الواقع في مثلث قرية جميرا في دبي.

حول مدرسة أركاديا الابتدائية :
تقع مدرسة أركاديا الابتدائية في مثلث قرية الجميرا بدبي، وتنتهج المنهج البريطاني وتطمح المدرسة لأن تكون واحدة من كبرى المدارس البريطانية في العالم من خلال غرس حب التعلم والتثقيف في نفوس التلاميذ إلى جانب تعزيز القدرات الابتكارية والإبداعية وتحقيق التميز بين أعضاء الهيئة التدريسية.

تعتبر مدرسة أركاديا الابتدائية، التي تندرج تحت مظلة مجموعة الشيراوي، أول مدرسة في مثلث قرية الجميرا تحرص على توفير أفضل الفرص التعليمية لتلاميذها لإخراج أجيال قادرة على مواصلة التنمية وتحقيق التقدم.

يشتمل المنهج المعتمد من مدرسة أركاديا الابتدائية على برنامج إثراء التعلم الشامل (ELP)، وهو برنامج تعليمي مثمر شامل فريد من نوعه يستهدف اليوم الدراسي كاملاَ، والذي يكمل المناهج الدراسية الأساسية إلى جانب توفير سلسلة متنوعة من الأنشطة الدينامكية لتوفير فرص تعليم مثمرة بما في ذلك دعم الواجبات المنزلية في الفصول الدراسية،وتوفر المدرسة هذا البرنامج مجاناً، مما يعكس القيم النبيلة والمبادئ الأخلاقية التي تتحلى بها المدرسة، ويهدف البرنامج إلى تعزيز روح التعلم في نفوس التلاميذ على المدى الطويل، إلى جانب ذلك، توفر المدرسة دعماً خاصاً لتعلم اللغة الإنكليزية لغير الناطقين بها وتدرجها ضمن مناهجها الدراسية الأساسية.

تخطط المدرسة إلى إنشاء سلسلة من المدارس تحت مجموعة أركاديا من بينها مدرسة أركاديا العليا وتقع أيضاً في مثلث قرية الجميرا؛ إلى جانب مدرسة أركاديا الإعدادية ومدرسة أركاديا الثانوية في جبل علي.

إقرأ أيضا

Search form