مدارس أدنوك تكرّم طلابها المتفوقين ضمن برنامج كومون

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

احتفلت مدارس أدنوك هذا الأسبوع بالطلاب المتفوقين الذين شاركوا في برنامج كومون التعليمي الرائد عالمياً، بعد مرور بضعة أشهر على إطلاق البرنامج بمرحلته التجريبية في مدرستين تابعتين لأدنوك.

تم إطلاق البرنامج التعليمي بالشراكة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة تطوير النفط اليابانية المحدودة (جودكو) ومعهد كومون للتعليم. ويعزز البرنامج التزام مدارس أدنوك بالتميز في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات على امتداد مدراسها الأربع.

تكريماً لهذه الإنجازات، قام غنّام المزروعي، رئيس مجلس أمناء مدارس أدنوك ومدير دائرة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في أدنوك، يرافقه كازويوشي أريساكا، المدير العام لفرع شركة جودوكو بأبوظبي وماساكي تسودا، مدير عام معهد كومون للتعليم بأبوظبي، بتقديم الجوائز للطلاب المشاركين في مدرسة أدنوك بساس النخل في 9 ديسمبر 2018 ومدرسة أدنوك بمدينة زايد في 10 ديسمبر 2018.

وقد تم خلال حفل توزيع الجوائز تكريم الإنجازات المتميزة لأكثر من 100 طالب في الصف الأول ممن شاركوا في البرنامج حتى اليوم. وحصل الطلاب على جائزة "الطالب الأكثر اجتهاداً" وجائزة "الإلهام" وجائزة "أفضل معلم" فضلاً عن شهادات تميز أخرى تقديراً للتقدم الذي حققوه خلال البرنامج.

وبهذه المناسبة قال المزروعي، "بالنيابة عن مجموعة أدنوك، أنا فخور جداً بالطلاب الذي أظهروا الكثير من الالتزام والتقدم خلال برنامج كومون. كما أود أن أعبر عن امتناني لأولياء أمور الطلاب لثقتهم ببرنامج كومون التعليمي وتشجيعهم لأطفالهم على الاستفادة من فرص أكاديمية وحياتية أكثر تميزاً."

وأضاف، "الشراكة بين أدنوك وشركة جودكو ومعهد كومون للتعليم تعبر عن الالتزام الراسخ لمدارس أدنوك بتعزيز الفرص التعليمية المبتكرة والفعالة في مدارسها، مع التركيز على التعلم الذاتي والنمو بوصفهما ركيزة المستقبل المشرق لدولتنا."  

من جانبه، قال يوزو أوجاوا، كبير المنسقين في معهد كومون للتعليم، "يسعدنا أن نرى النجاح المستمر لبرنامج كومون هنا في أبوظبي. في الواقع، شراكتنا مع مدارس أدنوك تعتبر من أفضل النماذج التطبيقية لبرنامج كومون حول العالم. وهذا دليل على فعالية أساليبنا والأهمية التي توليها مدارس أدنوك للمهارات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات باعتبارها أداة حيوية للجيل المقبل. وتعتبر هذه الجوائز شهادة على نشوء مجموعة واعدة من قادة المستقبل هنا في دولة الإمارات".

وقد أثبت برنامج التعلم الياباني الشهير عالمياً بأنه يساعد الطلاب على اكتساب المزيد من الثقة وتعزيز المهارات الرياضية في العديد من المجالات. ويعتمد برنامج كومون التعليمي نهجاً فردياً يهدف إلى تحفيز طاقات الأطفال من خلال الممارسة اليومية وإتقان المواد التعليمية للمساهمة في تطوير مهاراتهم في الدراسة وإجراء الامتحانات. كما حظي البرنامج بالتقدير نظراً لقدرته على مساعدة الطلاب في اكتساب عادات تعليمية أفضل وفهم عميق للموضوعات الأساسية.

ساهم برنامج كومون حتى اليوم في صقل المهارات الدراسية المتقدمة لأكثر من 4.2 مليون طالب في 51 دولة. وقبيل الإنجازات الأخيرة التي حققها طلاب مدارس أدنوك والمدارس المشاركة الأخرى، ناقشت أدنوك وشركة جودكو ومعهد كومون للتعليم خططاً ترمي لطرح البرنامج على مدار السنوات الخمس المقبلة في 10 مدارس بأبوظبي ومنطقة الظفرة. وسوف يؤدي اتساع نطاق البرنامج إلى تعميم أثره الإيجابي ليشمل قرابة 10,000 طالب من الصف الأول إلى الخامس.

إقرأ أيضا