مجمّع دبي للعلوم يطلق منصّة لتبادل المعرفة وتعزيز قطاع الرعاية الصحية

الثلاثاء 17 يوليو 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلن مجمّع دبي للعلوم، أول مجمّع أعمال شامل ومكرّس لقطاع العلوم في المنطقة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة "أوبن هيلث" المتخصصة في اتصالات الرعاية الصحية، و"سينابس للخدمات الطبية" مزود خدمة الرعاية الصحية، و"كونكت كوميونيكشنز" شركة الاتصالات الاستراتيجية، بهدف إطلاق منصة "أدفانس هيلث" للتواصل الشبكي حول الرعاية الصحية.

وتجمع منصة "أدفانس هيلث" بين الأطراف الأساسية المعنية بقطاع الرعاية الصحية في دبي، وتتيح وصولاً مباشراً إلى المعلومات، والفعاليات التعليمية وفرص المشاركة والتفاعل والتواصل، بهدف الوصول في نهاية المطاف إلى تحسين نتائج المرضى في الإمارات العربية المتحدة.

ووقع على الاتفاقية كل من مروان عبد العزيز جناحي، مدير عام مجمع دبي للعلوم، وسحر سمارة، مدير عام "أوبن هيلث" في دبي، وتوم سوتر، مدير تطوير الأعمال في "سينابس للخدمات الطبية"، وماركوس كوراندر، مدير عام شركة "كونكت كوميونيكشنز".

وبهذه المناسبة، قال مروان عبد العزيز جناحي: "في إطار التزامنا بتطوير قطاع الرعاية الصحية الوطني، بما ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة لتلبية الاحتياجات الطبية لسكان دبي، تأتي مذكرة التفاهم على إطلاق منصة "أدفانس هيلث" تعزيزاً لدور مجمّع دبي للعلوم الرائد كملتقى يجمع بين الأطراف المعنية في هذا القطاع، من الحكومة والأوساط الأكاديمية والصناعية، بهدف تبادل المعلومات والمعرفة، والعمل على تحفيز الحوار والإبداع والابتكار".

من جانبها، قالت سحر سمارا، مدير عام مؤسسة أوبن هيلث: "على الرغم من أننا لا نزال في البدايات، إلا أن الترحيب والتجاوب الإيجابي الذي شهدناه، إلى جانب تفاعل المهنيين المحترفين في قطاعات الرعاية الصحية كافة، أكدت لنا على الحاجة لإطلاق هذه المبادرة التي نسعى من خلالها إلى إحداث الفارق، والتعاون مع المؤثرين الرئيسيين على تعزيز الحوار للمساعدة في التميز بالخدمات السريرية، وتحقيق الرفاهية العامة وتجارب المرضى الشاملة".

وفي معرض تعليقه على الاتفاقية، قال توم سوتر: "تسعى منصة أدفانس هيلث إلى خدمة قطاع الرعاية الصحية بأكمله، وينعكس ذلك في تنوع مجالات الأعضاء المؤسسين، حيث نهدف للوصول إلى إنشاء منصة رعاية صحية متكاملة يسهم فيها الجميع، كما نتفاعل من خلالها ونتلقى مختلف ردود الفعل والآراء على خدمات الرعاية الصحية المقدمة، مع عرض فرص العمل الجديدة المتاحة، لنتمكن في النهاية من أداء دور فاعل في تنمية الخدمات الطبية عبر عملنا معاً في تطوير منصة أدفانس هيلث".

وقال ماركوس كوراندر، مدير عام شركة كونكت كوميونيكشنز: "نحن متحمسون لإطلاق هذه المبادرة المشتركة الرامية إلى تعزيز التواصل والتفاعل مع الأطراف المعنية بقطاع الرعاية الصحية، حرصاً على التثقيف الصحي وتسهيل التبادل المعرفي. ومن خلال جلساتنا المطروحة عبر منصة أدفانس هيلث، سنقوم بعرض وتعليم موضوعات أساسية حول الرعاية الصحية تسهم في تطوير الخدمات المقدمة وتحسين نتائج المرضى".

وتجدر الإشارة إلى أن مذكرة التفاهم الجديدة الموقعة تأتي في إطار سلسلة من الاتفاقيات التي عقدها مجمّع دبي للعلوم الذي يستضيف أكثر من 350 شركة و3,600 من المهنيين المحترفين، والذي يسعى من خلال شراكاته الجديدة إلى تعزيز قطاعات العلوم الحيوية والرعاية الصحية والطاقة والبيئة في دولة الإمارات.

Search form