جامعة الإمارات للطيران تنال اعتماد وكالة سلامة الطيران الأوروبية

الخميس 13 ديسمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت جامعة الإمارات للطيران عن حصولها على اعتماد وكالة سلامة الطيران الأوروبية كمؤسسة للتدريب على صيانة الطائرات. وتمنح هذه الشهادة الرسمية الجامعة حضوراً قوياً على المستوى الوطني والدولي باعتبارها المؤسسة التعليمية الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة التي يحظى برنامج هندسة صيانة الطائرات الذي توفره لطلبتها باعتماد كل من الوكالة الأوروبية والهيئة العامة للطيران المدني في الدولة معاً.

وقال الدكتور أحمد  آل علي، مدير جامعة الإمارات للطيران: "يعد اعتماد جامعة الإمارات للطيران من قبل وكالة سلامة الطيران الأوروبية كمؤسسة للتدريب على صيانة الطائرات إنجازاً كبيراً لنا، كما سيشكل ميزة قوية لطلبتنا والخريجين الذين سيحصلون الآن على شهادتين من الجامعة".

وأضاف الدكتور أحمد  آل علي قائلاً: "ستتيح لنا هذه الخطوة إمكانية توسيع نطاق تواجدنا في دولة الإمارات العربية المتحدة وتلبية الاحتياجات المتغيرة لصناعتي الطيران والتعليم في وقت يتزايد فيه الطلب على كليهما عالمياً".

يذكر أن جامعة الإمارات للطيران معتمدة من الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة للتدريب على صيانة الطائرات CAR 147، وتتيح لطلبتها إمكانية التقدم للحصول على رخصة مهندس صيانة الطائرات من قبل الهيئة. وسوف يمهد حصول الجامعة على اعتماد وكالة سلامة الطيران الأوروبية الطريق أمام الطلبة للتقدم بطلب الحصول على رخصة مهندس طائرات معتمد أوروبياً شرط تنفيذ متطلبات الهيئة التنظيمية كافةً.

وتعد وكالة سلامة الطيران الأوروبية أساس استراتيجية الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيران. وتتمثل مهمتها في إرساء واعتماد أعلى المعايير المشتركة للسلامة وحماية البيئة ضمن صناعة الطيران المدني. وتقوم الوكالة بتطوير قواعد مشتركة للسلامة والبيئة على المستوى الأوروبي، وترصد تنفيذ المعايير من خلال عمليات التفتيش في الدول الأعضاء كما توفر الخبرة الفنية والتدريب والبحث اللازم. وتعمل الوكالة بشكل وثيق مع السلطات الوطنية التي تنفذ العديد من المهام التشغيلية في كل دولة من دول الاتحاد الأوروبي، كتسجيل الطائرات الفردية أو منح رخص للطيارين.

تأسست جامعة الإمارات للطيران في عام 1991، ورسخت مكانتها باعتبارها المؤسسة التعليمية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط لتدريس تخصصات هندسة الطيران، إدارة الطيران،  إدارة الأعمال، ودراسات سلامة وأمن الطيران. وتعتبر الكلية الجناح الأكاديمي لمجموعة طيران الإمارات، وهي مجموعة عالمية ضخمة متخصصة في السفر والسياحة وتحظى بشهرة عالمية لالتزامها بأعلى معايير الجودة في مختلف جوانب أنشطتها وأعمالها.

وقد حصلت جامعة الإمارات للطيران على ترخيص من وزارة التعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة- وتحديداً من شؤون التعليم العالي وهيئة المعرفة والتننمية البشرية. وتتيح الجامعة مجموعة واسعة النطاق من الفرص التعليمية المصممة لتزويد الطلبة بأفضل التخصصات المتعلقة بالطيران. ويمكن لطلبة الجامعة الاختيار من بين البرامج المهنية، برامج الدراسات الجامعية وبرامج الدراسات العليا. وتجمع كافة هذه البرامج بين أعلى المعايير الأكاديمية وأحدث التطورات في مجال الطيران.

إقرأ أيضا