جامعة أبوظبي تُعيّن الدكتور حمد العضابي مديراً للحرم الجامعي في مدينة العين

الثلاثاء 16 يوليو 2019
الدكتور حمد العضابي
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت جامعة أبوظبي عن تعيين الدكتور حمد العضابي مديراً للحرم الجامعي في مدينة العين ضمن فريق عمل الجامعة في مدينة العين ليتولى مسؤولية تنفيذ الرؤية الإستراتيجية للجامعة ويعمل على زيادة أعداد الطلاب المنتسبين، والمساهمة في تنمية البرامج الجامعية، بالإضافة إلى وضع استراتيجية تزيد مستويات التفاعل مع الطلاب، والإشراف على آخر التطورات في الحرم الجامعي المقرر افتتاحه مع بداية العام القادم. 

وأكد الدكتور وقار أحمد، مدير جامعة أبوظبي سعادة الجامعة بإنضمام الدكتور حمد العضابي الى أسرة جامعة أبوظبي في مدينة العين، وثقة الجامعة بخبراته الطويلة والتي ستشكل إضافة مميزة الى الحرم الجامعي في مدينة العين، مشيراً إلى أن انضمام الدكتور العضابي لفريق عمل الجامعة، بفضل ما يتمتع به من تجربة وخبرة، سيشكل إضافة قيمة تساهم في تحقيق الحرم الجامعي الجديد لرؤيتنا الاستراتيجية وأهدافنا الأكاديمية.

ويتمتع الدكتور العضابي بخبرة تمتد لأكثر من عشرين عاماً في ميادين التعليم الأكاديمي والبحثي من خلال توليه مناصب قيادية في مجالات التعليم العالي والتكنولوجيا في كل من المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة. وشغل الدكتور العضابي سابقاً منصب العميد التنفيذي لعلوم الحاسوب والمعلومات والاتصال التطبيقي في كليات التقنية العليا والتي استطاع خلالها تشكيل فريق عمل فعال، ضم رؤساء الإدارات وأعضاء الهيئة التدريسية، ضمن 17 كلية، ليساهم في زيادة عدد الطلاب المنتسبين، وفي الحصول على الاعتماد العالمي لبرنامجين دوليين.

وقبل ذلك، قدم الدكتور العضابي إجازة جديدة في العلوم في مجال برامج الأرشفة بالتعاون مع إدارة البحوث والوثائق في أبوظبي، كما وأطلق برنامج جديد للماجستير في مجال إدارة نظم المعلومات، في ظل النمو المتزايد لهذا المجال مستفيداً في ذلك من خدمات التعلم المشترك، وقاد مجموعة طلابية للفوز بجائزة رئيس الوزراء لتطوير أكبر تطبيق عبر الهاتف المتحرك في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعليقاً على تولّيه المنصب الجديد، قال الدكتور العضابي: "كان العمل لدى كليات التقنية العليا تجربة مثمرة بالنسبة لي. وأتطلع لبداية هذه المرحلة الجديدة في مسيرتي مع جامعة أبوظبي، ولأن أساهم في أن يكون الحرم الجامعي في مدينة العين في ريادة المؤسسات التعليمية على مستوى المنطقة، حيث يبرهن تطوير الحرم الجامعي الجديد في مدينة العين على الطموح غير المحدود لجامعة أبوظبي، ويؤكد أن الجامعة تضع الطلاب في مقدمة أولوياتها وتستثمر بفعالية لبناء مستقبلهم."

ومن خلال منصبه الجديد، سيشرف الدكتور العضابي على عمليات التخطيط والعمليات اليومية، وإدارة شؤون الموظفين في الحرم الجامعي بمدينة العين، وسيشارك في وضع الخطط السنوية والأكاديمية، وتطوير برامج جديدة للطلاب، فضلاً عن الإشراف على أنشطة ومبادرات تنسيب وتسجيل واستبقاء الطلاب ضمن الجامعة، وتتضمن مهامه أيضاً تعزيز المشاركة المجتمعية، وتطوير العلاقات مع الجهات الخارجية بما في ذلك المدارس الثانوية ومؤسسات القطاع الخاص والهيئات الحكومية. 

يشار إلى أن جامعة أبوظبي كانت قد أعلنت عن مشروع الحرم الجامعي الجديد في مدينة العين والذي ما زال قيد الإنشاء. وتبلغ مساحة البناء 28 ألف متر مربع للمرحلة الأولى. ويضم المبنى أكثر من 70 قاعة دراسية ومختبراً مصممة وفق أعلى المعايير العالمية، إضافة إلى 137 مكتباً للهيئات التدريسية والإدارية. ويستوعب الحرم الجديد في مرحلته الأولى نحو 2,500 طالب وطالبة وتبلغ طاقته الاستيعابية الكلية 5000 طالب وطالبة.

Search form