تقرير "زيورخ" : مليون درهم إنفاق العائلات على تعليم كل طفل في الإمارات

الأربعاء 16 أغسطس 2017
دبي - مينا هيرالد:

أظهرت دراسة جديدة من زيوريخ – الشرق الأوسط أن تكلفة تعليم طفل واحد من مرحلة ما قبل المدرسة حتى الجامعة تبلغ 938,599 درهماً (255,749 دولاراً أمريكياً). وهذه الرؤية تسجّل للسنة الثانية على التوالي أن التعليم من مرحلة ما قبل المدرسة حتى الجامعة قد قد يكلّف العائلات في دولة الإمارات العربية المتحدة تقريباً مليون درهم للطفل الواحد.

يرتكز هذا الرقم على إجمالي تكلفة التعليم لسنتين في مرحلة ما قبل المدرسة، ست سنوات في المرحلة الابتدائية، ست سنوات في المرحلة الثانوية وثلاث سنوات في إحدى جامعات المملكة المتحدة.

في دولة الإمارات العربية المتحدة، يبلغ متوسط تكلفة التعليم للمرحلتين الابتدائية والثانوية 528,486 درهماً (144,001 دولاراً أمريكياً) للطفل الواحد، وبزيادة طفيفة عن أرقام السنة الماضية. وهذه التكاليف لا تشمل المصاريف الأخرى مثل ثمن الكتب، الرحلات والزي المدرسي، كما يمكن أن ترتفع بنسبة 40% في المدارسة من الفئة العليا.

هذه الرؤية هي مثال آخر عن كيفية تعاون زيوريخ – الشرق الأوسط يداً بيد مع شركائها في التوزيع لزيادة الوعي وتسليط الضوء على أهمية التخطيط المالي لتمويل تعليم الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

في معرض تعليقه على هذه الدراسة يقول والتر جوب، الرئيس التنفيذي لزيوريخ – الشرق الأوسط: "نركّز في زيوريخ – الشرق الأوسط على تقديم أفضل حماية ممكنة وخيارات الادخّار إلى العملاء من أجل مساعدتهم على وضع مخطط الادخار المناسب، مهما تكون أهدافهم المالية. عندما يتعلق الأمر بالاكتساب العلمي – وكما أظهرت هذه الأبحاث - من المهم البدء بالتخطيط في مرحلة مبكرة لضمان توفر رأسمال كافٍ عندما يصبح طفلكم جاهزاً للبدء بتحصيله الجامعي. إن اعتماد نهج طويل الأمد للادخار يمكنه أن يساعد على تمويل أفضل دراسة لطفلكم من دون القلق بشأن التكلفة."

بناءً على هذه الدراسة، تحدّثت زيوريخ – الشرق الأوسط مع عدد من الطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة لمعرفة المهن التي يريدون مزاولتها في المستقبل، وتكاليف الدورات في الجامعات المرتبطة بها في المملكة المتحدة والولايات الأمريكية المتحدة. تضمّنت المهن الخمس الأولى الطب، علوم الكمبيوتر، إدارة الأعمال وإدارة الشركات، التمويل والمحاسبة، والهندسة.

Search form