إليكم كل ما تريدون معرفته حول منصة مدرسة للتعليم الالكتروني

الجمعة 26 أكتوبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

تعد منصة "مدرسة" الالكترونية التعليمية الأكبر من نوعها على مستوى العالم العربي، حيث تضم 5000 درس تعليمي بالفيديو تشمل مواد العلوم والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء وتغطي المراحل المدرسية من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر.

وتأتي المنصة ضمن مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بهدف تطوير محتوى تعليمي متميز باللغة العربية، وتتضمن ترجمة عن أرقى المناهج والمساقات التعليمية في العالم، بحيث يتم إتاحته مجاناً لأكثر من 50 مليون طالب عربي في أي مكان في العالم.

ونقدم لكم فيما يلي مجموعة من المعلومات الحيوية حول المنصة :

 

ما هي مدرسة ؟

مدرسة هي منصّة تعليمية إلكترونية رائدة من نوعها توفِّر محتوى تعليمياً متميزاً باللغة العربية في كافة مواد العلوم والرياضيات، وهي متاحة مجاناً لأكثر من 50 مليون طالب عربي.

 

عنوان مدرسة

يمكن الدخول إلى منصة مدرسة للتعليم الالكترونية من خلال موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت https://madrasa.org

 

الفئات المستهدفة

مدرسة هي منصّة إلكترونية موجهة للطلبة من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف 12، في قطاعي التعليم الحكومي والخاص في الدول العربية، كما تستهدف الطلبة غير المسجلين في أي شكل من أشكال التعليم النظامي، إلى جانب أولياء الأمور، والمعلمين، والمؤسسات التعليمية المختلفة، وكل الراغبين بالمعرفة.

 

مالذي يمكن تعلمه ؟

مدرسة تضم فيديوهات تعليمية في مواد الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والعلوم العامة.

 

المراحل الدراسية

تغطّي فيديوهات مدرسة المراحل الدراسية بدءاً من رياض الأطفال وحتى الصفّ الثاني عشر.

 

المناهج المستخدمة

تعتمد مدرسة على أحدث مناهج التعليم العالمية، ضمن خطة تعريب مدروسة لمواد العلوم والرياضيات تمّت فيها مراعاة احتياجات الطلبة التعليمية في شتى المراحل الدراسية، وتطبيق أرقى المعايير والضوابط الفنية في اختيار المواد العلمية، وتعريبها. كما تمّت مواءمتها بما يتوافق مع المناهج المعتمدة في الوطن العربي والمؤسسات التعليمية العالمية.

 

إمكانية المشاركة

نعم، منصة مدرسة متاحة مجاناً لجميع الطلاب، وأولياء الأمور، والمعلمين، والمؤسسات التعليمية، ولكل الراغبين بالتعلُّم  بما يشمل الذين لم يسجلوا في أحد المدارس أو في أي شكل من أشكال التعليم النظامي.

 

الرسوم

لا يوجد أي رسوم للتسجيل في منصة مدرسة.

 

آليات المشاركة

من خلال التسجيل في منصة مدرسة ستتمكن بسهولة من الدخول إلى الموقع أو التطبيق الإلكتروني، وإنشاء "قائمة الفيديوهات التعليمية" الخاصة بك، والبحث عن الفيديوهات التعليمية والدروس المطلوبة وإضافتها إلى قائمتك. كما سيتيح لك التسجيل فرصة المشاركة في مسابقة مدرسة، كما ستصلك إشعارات وتنبيهات دائمة حول الفيديوهات والدروس والموادّ الجديدة التي تقدمها منصة مدرسة.

 

مصدر الفيديوهات التعليمية في منصة مدرسة

أكاديمية خان هي المصدر الرئيسي للفيديوهات التعليمية الموجودة في منصة مدرسة، بحيث تم تعريبها وإعادة إنتاجها لتتلاءم مع متطلبات الطلبة في العالم العربي.

 

مواد المنصة

منصة مدرسة متخصصة بتوفير المواد والفيديوهات التعليمية باللغة العربية فقط، كونها تهدف إلى إثراء المحتوى التعليمي العلمي باللغة العربية بالاستناد إلى مناهج علمية متطورة.

 

* مصدر المعلومات : https://madrasa.org

 

أخبار مرتبطة