مجموعة "رينو" و"نيسان" توقّعان اتفاقية حصرية مع "وايمو" من أجل استكشاف خدمات التنقّل بدون سائق

الأحد 28 يوليو 2019
دبي - مينا هيرالد:

وقّعت كل من مجموعة "رينو" وشركة "نيسان" موتورز المحدودة و"وايمو" الرائدة في مجال عملها اتفاقية حصرية لفترة أولية ستستكشف خلالها كافة جوانب خدمات نقل الأشخاص والبضائع في فرنسا واليابان بلا سائق.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى الاستفادة من مكامن قوة كل طرف وتوسيع الخبرة من خلال تقييم الفرص المتاحة في السوق والتعاون معاً في إجراء بحث عن المسائل التجارية والقانونية والتنظيمية المرتبطة بخدمة التنقل بدون سائق في اليابان وفرنسا. ويعتبر تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي الذي يتمتع بحضور عالمي ويضع بمتناول العملاء مختلف فئات سيارات الركاب والمركبات التجارية الخفيفة الأمثل للتعاون مع "وايمو"، شركة تكنولوجيا القيادة الذاتية التي تصنّع السائق الأكثر خبرة في العالم والذي قطع مسافة 10 ملايين ميل على الطرقات العامة.

وتشكّل الاتفاقية خطوة أولى نحو تطوير خدمات تنقّل بدون سائق طويلة الأمد ومربحة. وسيجري هذا التحليل أولاً في فرنسا واليابان، مقرّ مجموعة "رينو" و"نيسان" على التوالي، على أن يتوسع ليطال لاحقاً أسواقاً أخرى باستثناء الصين.

ولتعزيز عملية الاستكشاف هذه، ستنشئ مجموعة "رينو" و"نيسان" شركات مشتركة تركّز على التحالف في كل من فرنسا واليابان وتكون مكرّسة لخدمات التنقّل بلا سائق.

جون كرافسيك، الرئيس التنفيذي لـ"وايمو": "هذه فرصة ممتازة بالنسبة إلى "وايمو" إذ إنها تتيح لنا عرض تكنولوجيا القيادة الذاتية حول العالم بالتعاون مع شريك مبدع. فمن خلال انتشار التحالف على صعيد العالم، يمكن لسائق "وايمو" توفير حلول نقل مبتكرة وآمنة للأشخاص والبضائع في فرنسا واليابان ودول أخرى."

تييري بولوريه، الرئيس التنفيذي لمجموعة "رينو": "سنحدد معاً معالم التنقّل في المستقبل من خلال التعاون بين التحالف و"وايمو"، الرائدين في القطاع اللذين يخوضان مجالات جديدة في ما يتعلق بخدمات التنقل بدون سائق. فنحن نرى أنّ هذه الشراكة ستسرّع التزامنا بتوفير خدمات تنقّل مشتركة وتفيد قطاع السيارات من خلال وضعنا في صدارة لائحة مزوّدي خدمات التنقل الجديدة بلا سائق في أسواقنا الاستراتيجية الأساسية."

هيروتو سايكاوا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة نيسان موتورز المحدودة: "مع استمرارنا في تطبيق استراتيجية M.O.V.E. to 2022 المتوسطة الأمد والتي تهدف إلى تطوير أعمالنا تماشياً مع سلوكيات المستهلكين المتغيرة، تسعى "نيسان" إلى توفير خدمات التنقّل بلا سائق مبكراً. فستتيح لنا خبرتنا في قطاع السيارات العالمي والشراكة الاستراتيجية استكشاف فرص تنمية محفظتنا ومنح قيمة جديدة للعملاء من خلال شركة "وايمو" الرائدة في هذا المجال."

إقرأ أيضا

Search form