تويوتا تحصد لقبين مرموقين ضمن جوائز "سيارة العام في الشرق الأوسط" MECOTY لعام 2019

الأربعاء 22 مايو 2019
دبي - مينا هيرالد:

تأكيداً على الجودة الاستثنائية لمركباتها والتي تقترن بشعبيتها الواسعة في منطقة الشرق الأوسط، حققت شركة تويوتا نجاحاً كبيراً آخر من خلال فوز كل من تويوتا يارس بلقب "أفضل سيارة سيدان مدمجة صغيرة" وتويوتا كامري بلقب "أفضل سيارة سيدان متوسطة الحجم"، وذلك خلال النسخة السادسة من حفل توزيع جوائز "سيارة العام في الشرق الأوسط" MECOTY لعام 2019 الذي يُعَد أحد أكبر برامج جوائز قطاع المركبات من الطرازات الجديدة وأرفعها مكانة في المنطقة‏، والذي أقيم في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم اختيار المركبتين من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من 19 صحافياً مستقلاً من ذوي الخبرة في العمل مع أبرز المجلات المتخصصة في مجال السيارات في الشرق الأوسط، وذلك وفقاً لعشرة معايير صارمة تم وضعها بعناية، وتشمل كلاً من التصميم والجودة (الشكل الخارجي والمقصورة الداخلية)، والانطباع الشعوري ورضا السائق، والتحكم وانسيابية القيادة، والقيمة مقابل المال (قيمة مركبة جديدة وقيمة إعادة بيعها)، والسلامة وقدرة التحمل، والراحة والأداء العملي، والأداء والقدرات، والأداء الصديق للبيئة، والابتكار التكنولوجي، ومستوى الشعبية في المنطقة.

وتعليقاً على ذلك، قال يوغو مياموتو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "نحن فخورون للغاية بالاستمرار في حصد المزيد من الجوائز ضمن أحد أكبر برامج جوائز قطاع المركبات من الطرازات الجديدة وأرفعها مكانة في المنطقة. ويُعَد هذا الفوز شهادة حقيقية على التميز في التصميم والحرفية الاستثنائية التي تتمتع بها مركبتي تويوتا يارس وتويوتا كامري. وتضمن مركبة تويوتا يارس الجديدة توفير أفضل مستويات الاقتصاد في استهلاك الوقود مع تقديم أداء عالي وتجربة قيادة ممتعة لترسي معايير جديدة في فئة مركبات السيدان المدمجة. أما مركبة تويوتا كامري الجديدة كلياً، فتبرز في طليعة فئة مركبات السيدان متوسطة الحجم، وذلك بفضل تصميمها الأنيق ومقصورتها الداخلية المحسنة والتقنيات المتطورة. وتأتي هذه الجوائز بمثابة إشادة بنهجنا الثابت في تطوير مركبات رائدة في فئتها من شأنها أن تتجاوز توقعات عملائنا الذين يظل دعمهم المخلص لنا جزءاً لا يتجزأ من قصة النجاح المستمرة لشركة تويوتا. ونود أن نتوجه لهم بالشكر العميق على كونهم مصدر إلهام دائم لنا في كل خطوة من مسيرتنا نحو تطوير أفضل مركبات على الإطلاق".

وأُطلِقت مركبة تويوتا يارس في المنطقة في شهر فبراير من العام الماضي بخيارين من المحركات؛ الأول ذو سعة 1.3 لتر والثاني ذو سعة 1.5 لتر، وتقترن بناقل حركة أوتوماتيكي متطور ذي 7 سرعات Multidrive 7S، لتقدم تجربة قيادة سلسلة وكفاءة استثنائية في استهلاك الوقود. هذا وقد صُمِّمت المركبة لجذب أولئك الذين يبحثون عن أحدث التوجهات والابتكارات، في حين يجمع كل من تصميمها الخارجي العصري ومقصورتها الرحبة بين الراحة الفائقة ومستويات لا تضاهى من الجودة والمتانة.

ومن جهة أخرى، أرست مركبة تويوتا كامري معايير جديدة في فئة مركبات السيدان متوسطة الحجم من ناحية التصميم والأداء والراحة. وقدمت المركبة الجديدة كلياً، والتي تم إطلاقها في شهر يناير من العام 2018، قيمة لا تضاهى في فئتها، في الوقت الذي توفر فيه المزيد من التشويق والحماس للسائقين والركاب على حد سواء. وتوفر المركبة تحكم فائق وتأتي بثلاثة خيارات من أنظمة الدفع؛ الأول محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 6 سرعات، والثاني محرك سداسي الأسطوانات (V6) سعة 3.5 لتر يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 8 سرعات، والثالث هو نظام دفع "هايبرد" كهربائي يجمع بين محرك يعمل على البنزين وموتورين كهربائيين، وهو يشكل إضافة نوعية إلى محفظة شركة تويوتا الواسعة من المنتجات التي تؤكد من خلالها على التزامها الراسخ بتطوير مركبات صديقة للبيئة.

وتمتاز المقصورة الداخلية المحسنة لمركبة تويوتا كامري بتصميم مميز يوفر الملاءمة والراحة مع لمسات إضافية من الفخامة. وتأتي المركبة مزودة بالعديد من التقنيات المتطورة التي توفر تجربة قيادة تفاعلية أكثر تشويقاً، وتمنح العملاء فرصة لاستكشاف مستويات جديدة من القوة والمتعة من خلال أحدث التقنيات المستخدمة.

وكما هو الحال في جميع مركبات تويوتا، تبقى السلامة أولوية قصوى للشركة، فقد تم تزويد مركبتي تويوتا يارس وتويوتا كامري بمجموعة شاملة من مزايا السلامة المتطورة التي تؤمن الحماية وراحة البال للسائقين والركاب على حد سواء. وتشمل هذه المزايا وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS، ونظام التحكم بثبات المركبة VSC، ونظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD، ونظام مساعد الكبح BA، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC، فضلاً عن بنية خارجية ومنصة هيكلية معززتين، وغيرها الكثير من المزايا الأخرى.

إقرأ أيضا

Search form