أول سيارة تويوتا كورولا هايبريد كهربائية على الإطلاق تنضم لمجتمع الهايبريد في الإمارات وترسي معاييراً جديدة للسيارات الصديقة للبيئة

الأربعاء 19 يونيو 2019
دبي - مينا هيرالد:

أصبحت سيارة السيدان العائلية المفضلة في العالم، والتي سجلت مبيعات قياسية بلغت أكثر من 47 مليون سيارة في كافة أنحاء العالم، متوفرة حالياً ليس فقط بتصميم جديد مذهل، وإنما أيضاً بمحرك هايبريد (هجين) كهربائي وذلك للمرة الأولى على الإطلاق في دولة الإمارات.

تتميز تويوتا كورولا الجديدة كلياً 2020 التي طرحتها الفطيم تويوتا، بتصميم خارجي ديناميكي جديد، ومستويات أداء غير مسبوقة، فضلاً عن كفاءة في توفير استهلاك الوقود بواقع 27.6 كلم/ لتر، بما يجعل منها الإصدار الأكثر كمالاً من السيدان الشهيرة (كورولا) حتى الآن.

وقال سعود عباسي، مدير الإدارة العامة للفطيم تويوتا: "إن سيارة تويوتا كورولا 2020 الجديدة كلياً تجسد الرؤية الأكثر جوهرية حتى الآن لهذه السيارة الرائعة. ولا يقتصر الأمر على التكنولوجيا المبتكرة السباقة التي تشتمل عليها، ولكنها توفر تجربة قيادة لا مثيل لها. وبالإضافة إلى الإصدار المجهز بمحرك الوقود، سيتوفر للعملاء الآن خيار الطراز الهايبريد، بما يعزز من الجاذبية الكبيرة التي تتسم بها كورولا، في حين تلبي الاحتياجات المتزايدة للسيارات الصديقة للبيئة في دولة الإمارات. ونحن على ثقة أن الطراز الجديد سوف يحمل الإرث العريق لاسم كورولا ويرتقي به إلى آفاق جديدة من التميز".

وأضاف: "أرست الفطيم تويوتا مكانتها الرائدة في قطاع النقل المستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث طرحت أول مركبة هجينة كهربائية في عام 2008. ويعزز طرح سيارة كورولا هايبريد الكهربائية الجديدة كلياً التزامنا المتواصل تجاه رؤية الإمارات 2021. وعلى مدار الأعوام القليلة المقبلة، يمكن للعملاء أن يترقبوا عدداً أكبر من طرازات السيارات الهجينة الكهربائية في صالات العرض التابعة لنا والتي تناسب مختلف الأذواق وتلبي جميع الاحتياجات".

وفي فعالية طرح سيارة تويوتا كورولا الجديدة كلياً  2020، قام سعود عباسي بتقديم برنامج "ابتسم مع مجتمع الهايبريد" وهو أول مسلسل مصغر على شبكة الإنترنت من الفطيم تويوتا، يحكي قصة ثلاثة زملاء من خلفيات عرقية وثقافية مختلفة، ليشكلوا مجتمع هايبريد نموذجي، حيث أنهم لا يمثلون فقط مزيج عملاء الفطيم تويوتا في دولة الإمارات المكون من المواطنين الإماراتيين، والآسيويين والمغتربين العرب وحسب، بل يمثلون دولة الإمارات بحد ذاتها.

قام بأداء أدوار  الشخصيات التي تجسد هذه الفئات من العملاء،  ثلاثة من الممثلين الكوميديين المحليين الناجحين، هم علي السيد، مهند الحطاب وأديتيا توماس.

تتوفر سيارة تويوتا كورولا 2020 للبيع الآن في جميع صالات عرض الفطيم تويوتا بأسعار تبدأ من 71,900 درهم.  

تفاصيل تقنية إضافية عن كورولا  2020

تم تصميم هذه السيارة المميزة على الأطر الهيكلية العالمية الجديدة من تويوتا TNGA. ويساهم مركز الثقل الأكثر انخفاضاً، وغطاء الهيكل الأكثر صلابة بنسبة 60٪ ونظام التعليق متعدد الوصلات في تحسين إدارة المركبة وثباتها، وذلك دون المساس براحة الركوب. وتلبي المركبة كافة متطلبات الرحلات اليومية والرحلات الترفيهية في عطلة نهاية الأسبوع، الأمر الذي يتيح الاستمتاع بالقيادة في جميع ظروف الطريق، إضافة إلى راحة بال لا مثيل لها بفضل مجموعة شاملة من مزايا السلامة.

تحظى سيارة كورولا 2020 بشخصية متميزة  يعززها ثلاثة خيارات من القوة المحركة؛ وتشمل هذه المحركات محرك سعة 2.0 لتر ذي القوة الديناميكية Dynamic Force، الذي تم تطويره حديثاً، مع نظام حقن الوقود D-4S الجديد، والذي ينتج عنه قوة قدرها 168 حصانًا وعزم يبلغ 20.43 كغ- متر، مع ناقل حركة تسلسلي جديد بـ 10 سرعات، ومحرك يتألف من أربع إسطوانات سعة 1.6 لتر ينتج عنه قوة تبلغ 121 حصانًا وعزم مقداره 15.7 كغ- متر، مقترناً مع ناقل حركة ملتي درايڤ بسبع سرعات.

وفي نفس الوقت، تجمع القوة المحركة الهجينة الكهربائية الجديدة بين مصدرين للطاقة تأتيان من محرك وقود ومحركين كهربائيين ينتج عنهما قوة تبلغ 97 حصاناً و 71 حصاناً مع قوة مجتمعة تبلغ 121 حصاناً وعزم قدره 14.5 كغ-متر و 16.6 كغ-متر على التوالي. كما تقترن القوة المحركة أيضاً مع ناقل حركة بتغير متواصل وتحكم كهربائي  (E-CVT) والذي يوفر كفاءة راإئعة في توفير استهلاك الوقود تبلغ 27.6 كم/ لتر مع تحسين ملحوظ في تجربة القيادة.

وفيما يتعلق بمزايا السلامة والأمان، تأتي سيارة تويوتا كورولا هايبريد مزودة بوسائد هوائية مزدوجة أمامية وجانبية، إضافة إلى نظام التحكم بثبات المركبة، نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة، نظام التحكم المساعد للإقلاع على المرتفعات، وكذلك نظام الفرامل المانعة للانغلاق.

عند الانتقال إلى داخل السيارة، نجد أن شخصية كورولا المتميزة تكتمل بمقصورتها الواسعة والمريحة، حيث يبدو واضحاً في كافة أرجاء التصميم الداخلي مستويات الجودة الرفيعة واللمسات النهائية الاستثنائية. وتتميز المقاعد ذات التصميم المريح باستخدام مواد جديدة في اللبادات، في حين توفر مساند الذراع والمساحة االوافرة للأرجل راحة فائقة للركاب في المقاعد الخلفية. كما تأتي المقصورة بمجموعة واسعة من المزايا، والتي تختلف بناءً على فئة المركبة. ويحظى الركاب بفتحات تكييف الهواء في المقاعد الخلفية، فتحة سقف تعمل بلمسة واحدة، شاشة ملونة متعددة المعلومات  4.2 بوصة أو 7 بوصة في لوحة العدادات، شاشة معلومات وترفيه متعددة الوسائط تعمل باللمس سبعة بوصة، كاميرا أثناء الرجوع للخلف، نظام تثبيت السرعة، نظام صوتي بستة مكبرات صوتية، مقعد سائق قابل للتعديل بوضعيات متعددة، وكذلك مقاعد خلفية قابلة للطي والتقسيم بنسبة 40:60.

تتوفر سيارة كورولا الجددية كلياً بثمانية ألوان مميزة للتصميم الخارجي، وتتيح للعملاء الفرصة للتعبير عن شخصيتهم الفريدة.

معلومات إضافية عن مسلسل "ابتسم مع مجتمع الهايبريد"

"ابتسم مع مجتمع الهايبريد" هو مسلسل كوميدي مصغر يحكي قصة ثلاثة زملاء ينتمون  إلى خلفيات عرقية وثقافية مختلفة، وهم لا يعملون في نفس الشركة فحسب، ولكنهم أيضاً يخرجون معاً، يتناولون الطعام سوياً، يذهبون للتخييم معاً، ويجمعهم رابط استثنائي مع  السيارات من علامة تويوتا. إنهم يمثلون جزءاً  من مزيج عملاء تويوتا في دولة الإمارات؛ المواطنين الإماراتيين، المقيمين الآسيويين، والمغتربين العرب.

تدور أحداث المسلسل حول ثلاث شخصيات، ويقوم بأداء الأدوار ثلاثة من الممثلين الكوميديين المحليين المدهشين، الذين يربط بينهم ما هو أكثر من مجرد حس الفكاهة. وكل واحد منهم لديه حلم خاص، وطموح، ودافع يبقهم على قيد الحياة.

علي السيد حصل على لقب "واحد من أكثر الممثلين الكوميديين المؤثرين في العالم" من مجلة توستماسترز الدولية، ومؤخراً أطلق عليه لقب "ملك المضحكين" من قبل مجموعة من طلاب الجامعات الذين يتنافسون للحصول على تدريب مع مجلة "رولنغ ستون مي". علي السيد هو مدير مشارك لـ Dubomedy Arts،  وهي مدرسة الكوميديا والفنون الحضرية الأولى والوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يؤدي علي في المسلسل المصغر دور شخصية سلطان، المواطن الإماراتي الذي ولد في سيارة لاندكروزر، وما يزال يملك سيارة لاند كروزر، يهوى القيادة على الطرق الوعرة، ولديه هوس بصالة الألعاب الرياضية، وقام بتجربة جميع أنواع الرياضة ولكنه يأكل كثيراً، وهو مغرم  بمديرته الإسبانية خوليا، ويمتلك مزرعة عضوية صغيرة حيث يقضي عطلة نهاية الأسبوع فيها. هو صديق حميم لـ أنس وKK.

مهند الحطاب، فنان كوميدي وواحد من أبرز المؤثرين العرب في منصات التواصل الاجتماعي، قام بإنشاء محتوى كوميدي أصيل لأكثر من 6 أعوام. أسلوبه في الكوميديا ​​الأصيلة وقدرته على إتقان أدوار العديد من الشخصيات المختلفة من حيث الأعراق واللهجات، ساعدته على التميز عن بقية الفنانين الكوميديين.

يقوم مهند بأداء دور شخصية أنس في المسلسل المصغر. وهو سوري، نشأ بين لبنان ودبي وأب لطفلين توأمين ذكور. يمتلك  سيارة راڤ4 ويحب أن يقودها بهدف الاسترخاء والتفكير  في الأمور التي تعنيه. يحب الحلويات ويحلم بالتخلي عن وظيفته لفتح محل دونات خاص به.

أديتيا توماس، فنان كوميدي شاب قدم عروضاً مسرحية حية في أبو ظبي وهو الآن يحقق نجاحاً كبيراً في فن صناعة الكوميديا.

يؤدي أديتيا دور شخصية كمالباندو كوتاراكارا، يمكن مناداته باسم KK. وهو في الأصل من الهند، يعمل مع سلطان وأنس، مواظب على ممارسة تمارين اليوغي، يحب ارتداء الملابس ذات الألوان الملفتة والعطور، ولديه فضول تجاه الثقافة المحلية ويحاول التكلم باللغة العربية في كل مناسبة. اكتشف KK حبه لشاي لكرك في دولة الإمارات، ولديه الآن قناة يوتيوب مخصصة لـشاي الكرك، حيث يقوم بنشر وصفات شاي منزلية. يحلم KK بامتلاك سيارة تويوتا كورولا، لكنه أخفق في اجتياز فحص القيادة عدة مرات.

تبلغ حلقات المسلسل أوجها في الحلقة الرابعة، عندما يصطحب KK أصدقاءه إلى صالة عرض السيارات لشراء سيارة كورولا هايبريد جديدة.

إقرأ أيضا

Search form