طيران الإمارات تسيّر رحلات إضافية لخدمة الحجاج

الثلاثاء 18 يونيو 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت طيران الإمارات عن تسيير 46 رحلة إضافية إلى جده والمدينة المنورة وذلك لتيسيير حركة آلاف الراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام. وسوف تعمل هذه الرحلات خلال الفترة بين 27 يوليو (تموز) و22 أغسطس (آب).

ويسمح بالسفر على الرحلات الإضافية لحاملي تأشيرة الحج فقط، وسوف تعمل هذه الرحلات الإضافية إلى جانب الرحلات المنتظمة إلى جدة والمدينة المنورة. وتتصدر باكستان والسنغال والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وساحل العاج ونيجيريا وإندونيسيا وجنوب أفريقيا قائمة الدول من حيث أعداد الحجاج الذين سيسافرون على طيران الإمارات.

وقال عادل الغيث، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية في منطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران: "يعد أداء مناسك الحج أمراً أساسياً بالنسبة للمسلمين وتسعى طيران الإمارات كل عام إلى توفير تجربة سفر سلسة للحجاج ومساعدتهم على التفرغ لأداء مناسكهم بسكينة واطمئنان. ومع زيادة معدلات الطلب على السفر إلى المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة، فإن رحلات الناقلة الـ46 الإضافية سوف تلبي هذا الطلب وتوفر خدمات مخصصة لعملائها الذين يؤدون هذه الفريضة".

وعززت طيران الإمارات فريق العاملين في مطار دبي الدولي لمساعدة الحجاج، وخصصت كاونترات لإنهاء إجراءات سفرهم، وموظفين لإرشاد الحجاج القادمين من مختلف محطات شبكة خطوطها العالمية وتسهيل إجراءاتهم.

 أما في الأجواء، فسوف يتم تجهيز الطائرات بتسهيلات للوضوء والإحرام، وسيتم تنبيه الركاب قبيل الوصول إلى الميقات، كما تم تحميل فيديو على نظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice يغطي كيفية أداء مناسك الحج كاملة، بالإضافة إلى قناة القرآن الكريم. كما ستوفر طيران الإمارات للركاب أغطية إضافية ومناشف ساخنة غير معطرة.

وتتيح طيران الإمارات لكل حاج على رحلات العودة من جدة حمل عبوة 5 ليترات من مياه زمزم مجاناً تحفظ في عنبر الشحن.

إقرأ أيضا