"العربية للطيران" تبدأ تسيير رحلاتها المباشرة بين الاسكندرية وميلانو

الثلاثاء 08 مايو 2018
الاسكندرية - مينا هيرالد:

أعلنت "العربية للطيران مصر" عن بدئها تسيير رحلاتها المباشرة بين مصر وإيطاليا، وذلك من خلال رحلتين أسبوعيتين إلى مدينة ميلانو انطلاقاً من مركزها الرئيسي في الاسكندرية. وكانت الرحلة الافتتاحية للناقلة والتي حملت الرقم E5103قد حطت في مطار بيرغامو الدولي في مدينة ميلانو يوم الجمعة 4 مايو الجاري في تمام الساعة 19:45 بالتوقيت المحلي، حيث كان في استقبالها وفد من كبار المسؤولين في شركة "العربية للطيران" ومطار بيرغامو الدولي، على رأسهم عادل العلي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، وإيميليو بيلينغاردي، الرئيس التنفيذي لمطار بيرغامو الدولي، إضافة إلى حشد من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام الإيطالية.

واستهلت "العربية للطيران" خدماتها المباشرة برحلتين أسبوعيتين يومي الجمعة والأحد في موعدين مختلفين، حيث تنطلق رحلة الذهاب يوم الجمعة من مطار برج العرب الدولي في الإسكندرية في تمام الساعة 16:10 مساءً لتحط في مطار بيرغامو الدولي في تمام الساعة 19:45 مساءً بالتوقيت المحلي، في حين تقلع رحلة الإياب من ميلانو في تمام الساعة 20:30 في ذات اليوم لتحط في الاسكندرية في تمام الساعة 24:00 بالتوقيت المحلي.

أما رحلة يوم الأحد، فتنطلق رحلة الذهاب من مطار برج العرب الدولي في الإسكندرية في تمام الساعة 07:10 صباحاً لتحط في مطار بيرغامو الدولي في ميلانو في تمام الساعة 10:45 صباحاً بالتوقيت المحلي، بينما تقلع رحلة الإياب في ذات اليوم من ميلانو في تمام الساعة 11:30 صباحاً، لتحط في الاسكندرية في تمام الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي.

وبهذه المناسبة، قال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران": "تمثل إضافة مدينة ميلانو إلى شبكة وجهاتنا المتنامية من مركزنا الرئيسي في الاسكندرية جزءاً أساسياً من التزام العربية للطيران مصر الدائم بتوفير أفضل خيارات السفر لعملائنا إلى وجهات سياحية متميزة وبأسعار مناسبة. وبما أن إيطاليا تعتبر سوقاً هامة بالنسبة إلى العربية للطيران فإننا سعداء بإطلاق خدماتنا المباشرة إلى ميلانو من كلا مركزينا الرئيسيين في مصر والمغرب، إذ أننا نؤمن بشدة بالدور الكبير الذي تلعبه شركات الطيران في وصل الشعوب والثقافات المختلفة ببعضها البعض. تحتضن إيطاليا إحدى أكثر الثقافات غنى وتميزاً في العالم، إضافة إلى كونها مقصداً سياحياً عالمياً، ونحن سعداء للغاية بإتاحة الفرصة أمام عملائنا لزيارة ولاستكشاف هذه الوجهة الرائعة".

من جهته، قال إيميليو بيلينغاردي، الرئيس التنفيذي لمطار بيرغامو الدولي في ميلانو: "إننا سعداء للغاية باحتفالنا بافتتاح خط جديد يصل بين مدينتي الاسكندرية وميلانو، والذي يأتي في إطار التوسع الاستراتيجي لشبكة وجهات "العربية للطيران" في مطار بيرغامو الدولي. ونحن نؤمن بأن انطلاق الرحلات المباشرة بين ميلانو والاسكندرية، ثاني أكبر مدينة في مصر ولؤلؤة البحر المتوسط بتاريخها العريق وثقافتها الغنية، لن يفتح الباب واسعاً أمام آفاق النمو والتطور في مجال السياحة فحسب، بل يؤذن في الوقت ذاته بحقبة جديدة من العلاقات الوطيدة والتعاون المتبادل بين الشعبين الصديقين. وكلنا أمل أن تسهم الرحلات الأسبوعية بين المدينتين في توطيد حركة السياحة والتجارة والتبادل الثقافي بينهما، ونتمنى أن تزداد وتيرتها في المستقبل القريب".

تقع مدينة ميلانو في شمال إيطاليا. وهي مدينة نابضة بالحياة، وتمتاز بكونها عاصمة الفن والموضة الإيطاليين، علاوة على تاريخها الحافل والعريق. وتعج دروبها الضيقة المرصوفة بالحصى، بالمتاجر الصغيرة التي تعرض أحدث صيحات الموضة الإيطالية والعالمية، والتي تضفي على المدينة سحراً ورونقاً فريدين.

وتسير "العربية للطيران" رحلاتها حالياً إلى أكثر من 150 وجهة عالمية انطلاقاً من 4 مراكز رئيسية متوزعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

إقرأ أيضا