الاتحاد الهندسية ترحب بعلماء المستقبل

الأحد 21 يوليو 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

رحبت الاتحاد الهندسية بمجموعة تضم 15 من طلاب الإمارات ضمن مبادرة "علماء المستقبل" في جولة شاملة بمرافقها الهندسية المتطورة الممتدة على مساحة 500,000 متر مربع القائمة في أبوظبي. وقدمت الاتحاد الهندسية، التي تعدُّ واحدة من الشركات الرائدة عالمياً في خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة للطائرات وأكبر مزود بالقطاع على صعيد الشرق الأوسط، تجربة ميدانية للطلاب لاكتساب المعرفة المباشرة عن خدمات صيانة الطائرات.

وتمثل مبادرة "علماء المستقبل" برنامجاً مشتركاً بين شركة "إيرباص" وجمعية "البيت متوحد"، وتهدف إلى منح الطلاب فرصة لاكتساب المعرفة واستكشاف المسارات المهنية بقطاع الطيران على مدار ثلاث سنوات. وخلال فترة البرنامج، سوف يحضر الطلاب ورش عمل متخصصة إضافة إلى جولات بمواقع تصنيع الطائرات والمشاركة في الفعاليات والمحاضرات المرتبطة بصناعة الطيران في المنطقة وعلى الصعيد الدولي.

وتعليقاً على ذلك، قال عبدالخالق سعيد، الرئيس التنفيذي للاتحاد الهندسية: "تمثل مبادرة علماء المستقبل فرصة رائعة للطلاب الإماراتيين الشغوفين بصناعة الطيران، ويحدونا الفخر بأن نرحب بهؤلاء الطلاب الواعدين في مرافق الاتحاد الهندسية المتطورة. يعتبر قطاع الطيران اليوم واحداً من القطاعات الأكثر نمواً وتشويقاً التي يمكن العمل بها، ويسعدنا أن ندعم الجهود الطموحة لدولة الإمارات لأن تصبح مركزاً عالمياً لصناعة الطيران من خلال مبادرات مثل هذه، إلى جانب برامجنا التدريبية الشاملة لمهندسي الطائرات".

من جهته، قال ميكائيل هواري، رئيس إيرباص لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط: "تعدُّ دولة الإمارات موطناً لمجموعة من أكبر شركات الطيران وأساطيل الطائرات في العالم. وقد أصبحت دولة الإمارات اليوم محوراً رئيسياً لخدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة وهندسة الطيران، ومن الرائع أن نرى مجموعة من ألمع الطلاب والكوادر الماهرة يستكشفون القدرات المتطورة القائمة في دولة الإمارات. ويحدونا الفخر أن نعمل سوياً مع شركائنا على دعم تطوير وإعداد الجيل الجديد من القادة الذين سيقودون النمو المستقبلي بهذا القطاع".

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة علماء المستقبل تستهدف الطلاب الإماراتيين خريجي المدارس الثانوية المهتمين بالانضمام إلى مسارات مهنية في قطاع الطيران والفضاء. وبنهاية البرنامج الممتد على مدار ثلاث سنوات، سيكون الطلاب قد اكتسبوا خبرات ومعارف متعمقة عن صناعة الطيران كما سيحصلون على شهادات لمشاركتهم في البرنامج. وستساهم التوجيهات التي يوفرها الشركاء بصناعة الطيران في الدولة، مثل الاتحاد الهندسية، في دعم الطلاب لاستكمال رحلتهم التعليمية ومساراتهم المهنية المستقبلية.

وعلى مدار العامين الماضيين، استضافت شركة "إيرباص" الطلاب في مرافقها في هامبورغ وتولوز. ويستمر برنامج "علماء المستقبل" هذا العام كذلك حيث سيتاح للطلاب الربط بين تجاربهم الدولية وزياراتهم للمرافق المتطورة بقطاع الطيران في دولة الإمارات.  

إقرأ أيضا