مفوضية التجارة الدولية الأمريكية تواصل التحقيق مع آبل حول شكوى شركة كوالكوم

الأحد 13 أغسطس 2017
مفوضية التجارة الأميركية الدولية تحقق في الشكاوى ضد آبل بأنها تنتهك براءات الاختراع المسجلة باسم كوالكوم
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة «كوالكوم إنكوربوريتد» (رمزها في بورصة ناسداك: QCOM) اليوم أن «مفوضية التجارة الأميركية الدولية» بدأت تحقيقًا مع شركة آبل يستند على شكوى مقدمة من شركة كوالكوم في 7 يوليو 2017 .

ستحقق المفوضية إذا كانت شركة آبل قد شاركت في ممارسات تجارية غير عادلة من خلال استيراد وبيع الأجهزة الإلكترونية النقالة، ومنها أجهزة آيفون وآيباد التي تنتهك براءة اختراع أو أكثر من ستة براءات اختراع تطالب بها شركة كوالكوم. وتطلب شركة كوالكوم من مفوضية التجارة الأميركية الدولية أن يصدر «أمر استبعاد محدود» لمنع الاستيراد، وأمر بالتوقف والكف لمنع بيع مزيد من أجهزة آيفون وإيباد في الولايات المتحدة الأمريكية وتسويقها، والتي تستخدم معالجات النطاق الأساسي الخلوي المختلفة عن تلك التي توفرها الشركات التابعة لشركة كوالكوم.

وقال دون روزنبرج، نائب الرئيس التنفيذي والمستشار العام لشركة كوالكوم «يسرنا في شركة كوالكوم أن تقرر مفوضية التجارة الأميركية الدولية التحقيق في الممارسات التجارية غبر القانونية لشركة آبل واستيرادها غير المصرح به للمنتجات مستخدمة براءات اختراع شركة كوالكوم.» وأضاف «نتطلع إلى إنجاز المفوضية سريعًا لتحقيقها في انتهاكات آبل المستمرة لملكيتنا الفكرية والعلاجات المتسارعة التي تقدمها المفوضية.»

 

Search form