مدينة الملك عبدالله الطبية تمنح "أڤايا" اتفاقية توفير مركز اتصال وحلول الاتصالات الموحدة

الثلاثاء 08 نوفمبر 2016
المهندس محسن باعبدالله

الرياض - مينا هيرالد: أعلنت "أڤايا"، الشركة العالمية الرائدة في مجال اتصالات الأعمال الرقمية، عن قيام مدينة الملك عبدالله الطبية بمنحها عقد توفير حلولها المتخصصة بمراكز الاتصال والاتصالات الموحدة. وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي المدينة الطبية إلى تعزيز تجربة التواصل مع المستفيدين من خدماتها الطبية في المملكة العربية السعودية عبر مختلف القنوات التقنية، وتمكين المدينة الطبية من حلول التواصل اللحظية لترقية أداء الخدمات الطبية المعنية بالحالات العادية والطارئة.
وبموجب هذه الشراكة، ستمتلك المدينة الطبية أحدث الحلول العصرية المختصة بمركز الاتصال المقدمة من "أڤايا" والذي يوفر أساليب تواصل فعالة وآنية قادرة على استيعاب الكمية الهائلة من تعاملات التواصل الحساسة مع المراجعين من جهة والموظفين من جهة أخرى. حيث سيكون لموظفي المدينة القدرة على الاستجابة إلى اتصالات الحالات الحرجة وغير الحرجة بشكل سريع ومدعوم بالمعلومات المطلوبة حول المراجعين المسجلين. وأيضاً سيوفر مركز الاتصال خيارات واسعة من الوظائف المؤتمتة والموظفين المؤهلين لتلبية كافة المتطلبات والاستفسارات، إلى جانب توفير خيارات عديدة من وسائل الاتصال والتفاعل.
كما سيكون لحلول مركز الاتصال من "أڤايا" دور كبير في مجال خفض معدل الأخطاء البشرية عند الحالات الطارئة. حيث يعمل مركز الإتصال على ربط كل الموظفين بالقاعدة التقنية المخصصة للحالات الطارئة في المدينة بكافة منشآتها الصحية لغرض إيجاد الدعم اللازم عند مواجهة مثل هذه الحالات. وفي نفس الإطار، سيتم دعم البنية التحتية لإدارة الاتصالات لتقديم حلول الطب الاتصالي (Telemedicine) للتواصل اللحظي لغرض تأمين الاستعدادات والخدمات الطبية اللازمة ضمن المستشفى لموافقتها مع طبيعة حالة المريض المستعجلة وذلك بهدف رفع الكفاءة والانتاجية، وخلق الميزة التنافسية التي تضمن بقاء ونجاح المدينة الطبية في تقديم خدماتها الصحية في ضوء التنامي الرقمي المستمر لعالم الأعمال.
وستضفي حلول الإتصالات الموحدة دور كبير في تعزيز المنشآت الصحية ضمن المدينة سواء على المستوى الاتصالات الداخلية أو الخارجية، وذلك عن طريق دعم إمكانيات قاعدة الإتصالات الموحدة الحالية للمدينة، بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية وخفض التكاليف عبر توفير تطبيقات التواصل الخاصة بالهواتف الذكية المحمولة وحلول التواصل المرئي ضمن غرف الإجتماعات والهواتف الذكية.
وتعتبر مدينة الملك عبدلله الطبية الممتدة على مساحة 800 ألف متر مربع، واحدة من أكبر المدن الطبية بالمملكة العربية السعودية والتي أتت فكرت إنشائها في سياق تحقيق الرؤى العصرية للملكة العربية السعودية والمعنية بتطوير القطاع الصحي. تقدم المدينة الرعاية الصحية والخدمة الطبية التخصصية الشاملة للمواطنين والمقيمين والحجاج في مدينة مكة المكرمة. كما يضم المجمع الصحي غرف للعمليات الرقمية والتي يتم استخدامها من قبل مجموعة من المعنين بعملية تكامل تقديم الخدمة الصحية لغرض تقديم مجموعة من التقارير الخاصة بالمرضى منذ لحظة التسجيل.
وفي إطار هذه المناسبة، قال المهندس محسن باعبدالله المدير التنفيدي لتقنية المعلومات والاتصالات بالمدينة الطبية معلقاً على اتفاقية الشراكة،"نرى في أڤايا شريكاً حقيقياً داعم لنا في تعزيز تجربة الرعاية الصحية ومسيرة التحول الرقمي، وخاصة أن حلولها قد أثبتت جدارتها ضمن العديد من المنشآت الصحية في المملكة. ونحن في مدينة الملك عبدالله الطبية نقوم بتكثيف الجهود الساعية إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والتي تأكد على بناء مجتمع صحي مدعوم بأحدث التكنولوجيا الازمة والهادفة إلى رفع مستوى سعادة المواطن والمقيم إلى أقصى درجة ممكن"
ومن جانبه، قال نضال أبو لطيف، رئيس "أﭬايا" في منطقة أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا المحيط الهادئ:" فخور بقيام هذه الشراكاة الجديدة مع مدينة الملك عبدلله الطبية، وأؤكد عبر هذه المناسبة أن الإمكانيات والحلول التي سوف يتم تشغيلها ضمن منشآت المدينة ستقوم بإحداث الدعم التكنولوجي اللازم الذي يحتاجه المعنين من دكاترة وممرضين من أجل تحقيق أعلى درجات الأداء أثناء تقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطن والمقيم في مدينة مكة المكرمة"
وأضاف" أصبح لدى شركة أڤايا تاريخ عريق في دعم القواعد التقنية المعنية بالقطاع الصحي في المملكة والعالم، وأشكر القائمين في المدينة الطبية على ثقتهم الكبيرة في ما نقوم بتقديمه من الحلول الخاصة بتعزيز أسس التواصل المبتكرة ضمن مباني المدينة وموظفيها ومراجعيها. ونأكد لهم بأننا الشريك الأمثل في المملكة العربية السعودية لرفع أداء تجربة الرعاية الصحية إلى المستوى التي تطمح لها المدينة الطبية والمملكة"

أخبار مرتبطة