شركة OPPO تكشف عن هاتفها "فايند إكس" بتقنية الجيل الخامس

الثلاثاء 08 يناير 2019
دبي - مينا هيرالد:

كشفت OPPO النقاب مؤخراً عن نموذج هاتفها الذكي الجديد "فايند إكس" من الجيل الخامس. وأكدت OPPO أن ستعمل مع شركاء الصناعة من حول العالم لتطوير بيئة حاضنة لتقنية الجيل الخامس الجديد. وتأتي هذه الخطوة عقب النجاح الذي حققته OPPO في إجراء أول اتصال فيديو متعدد الأطراف في العالم بهواتف ذكية بالاعتماد على شبكة الجيل الخامس، حيث قام مهندسون من ستة مراكز بحث وتطوير تابعة للشركة بالمشاركة بإجراء اتصال فيديو عبر WeChat، تطبيق مواقع التواصل الاجتماعي. وكانت الرسالة الأولى في افتتاح اللقاء هي "مرحباً OPPO، مرحباً بالجيل الخامس".

يذكر أن هذا الإعلان يأتي بالتزامن مع تزايد الجهود في منطقة الشرق الأوسط نحو اعتماد شبكات الجيل الخامس "5G" وخاصة في أسواق الخليج العربي، مع سلسلة من اختبارات الشبكات الأخيرة وإطلاق خدمات تجريبية تم عرضها في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة خلال العام الماضي.

وصرّح في هذا الصدد طوني تشين، المؤسس والرئيس والرئيس التنفيذي لـ OPPOعلى هامش مشاركة الشركة في فعاليات معرض التكنولوجيا 2018 في شينزين، قائلاً: "لا شك أن تقنية الجيل الخامس تشكل توجها عالمياً تسعى OPPO لأن تكون من الشركات الرائدة في تبنيه. وإضافة إلى سعينا لنكون المصنّع الأول لإطلاق الهواتف الذكية من الجيل الخامس، فإن OPPO تدرس الفرص المتاحة لاعتماد تقنيات الـ5G+ مما سيسهم بدوره في إبراز قيمة الجيل الخامس 5G ". وأضاف: "ستقوم شركة OPPO بدمج شبكة الجيل الخامس بشكل كامل مع التطبيقات وإحصائيات المستخدمين، والابتكار المستمر لتزويد المستخدمين بتجربة ثورية وضرورية وملائمة وسلسة."

هذا وقد طرحت OPPO في العام الماضي هاتفها الذكي الرائد "فايند إكس" في عددٍ من أسواق الشرق الأوسط، وكان السبّاق في اتجاه الهواتف الذكية بشاشات كاملة خالية من الحواف والنتوء. وتجدر الإشارة إلى أن نموذج OPPO "فايند أكس" من الجيل الخامس يتمتع بمعالج  Snapdragon 855وموديم الجيل الخامس من طراز X50 مما يسهم بتقديم أداءٍ متميز لاستخدام تطبيقات الجيل الخامس. كما قامت كل من OPPO وQualcomm وKeysight Technologies Inc مؤخراً، بعرض تقنيات الاتصال ببيانات الجيل الخامس وتطبيقات جمّة منها البحث على الانترنت وإعادة عرض الفيديو على الشبكة والاتصال بالفيديو باستخدام نموذج "فايند إكس" من الجيل الخامس.

في هذا الإطار، صرّح براين شن، نائب الرئيس العالمي لـOPPO ورئيس أعمال الشركة في الصين: "نحن على ثقة أن OPPO سوف تكون أولى الشركات التي تطرح هواتف الجيل الخامس الذكية خلال عام 2019".

تتطلع OPPO إلى المدى البعيد وعليه أطلقت مفهوم 5G+ إيماناً منها بأن هذه الحقبة سوف تتميز باتصال كل شيء بالإنترنت وأن التجربة سوف تكون سيدة الموقف. وشرح تشين "سوف يكون الهاتف الذكي في قلب مجموعة واسعة من الأجهزة الذكية التي سوف تكون متصلة عبر شبكة الجيل الخامس. وسعياً منها للتعامل مع مجالات الصحة الذكية والمنزل الذكي بدأت OPPO بالعمل على عدد من الأجهزة الذكية تستطلع من خلالها التقاطع بين الجيل الخامس وأحدث التكنولوجيات وهي تتعاون مع القطاع برمتها لبناء بيئة مبتكرة حاضنة لـ5G+".

وقال ليفين ليو، مدير معهد الأبحاث التابع لـOPPO: "تركز OPPO جهودها على دعم تقنيات الجيل الخامس في المنطقة، وتعزيز دمجها مع الذكاء الاصطناعي والبيانات الكبرى والحوسبة السحابية (5G + ABC) ما يحوّل الهواتف والأجهزة الذكية حقيقةً إلى ’مساعدين شخصيين أذكياء‘. نحن على ثقة أن المستقبل سوف يشهد ظهور سيناريوهات غنية لتطبيقات الجيل الخامس لا مثيل لها ما يوفر تجربة ثورية للمستخدم".

وتستمر OPPO في سعيها نحو إيجاد بيئة حاضنة للجيل الخامس ما يتطلب منها تعميق تعاونها مع خبراء القطاع مثل Qualcomm ومصنعي البنى التحتية للشبكات وموردي خدمات الاتصالات وغيرها من الشركاء في سلسلة التوريد. كما تُجري OPPO محادثات مع موردي خدمات الاتصالات في أوروبا وأستراليا وغيرها من الأسواق الخارجية وتنوي طرح منتجات الجيل الخامس تجارياً خلال العام الجاري.

إقرأ أيضا

Search form