دو والشركة الصينية للاتصالات تبرمان اتفاقية تعاون في مجال تطوير الشبكات

الأربعاء 31 أكتوبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

أبرمت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اتفاقية تعاون في مجال تعهيد خدمات تركيب الشبكات مع الشركة الصينية للاتصالات (CCS). وستعمل الشركة الصينية بموجب الاتفاقية على توفير أعمال الصيانة والتركيب لشبكة النفاذ والنقل التابعة لشركة دو. ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين الصين ودولة الإمارات على كافة الأصعدة.

جرى توقيع الاتفاقية على هامش الزيارة التي قام بها السيد تشاو شيونغ تشن، نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني والسيد شو تشو غو، نائب الرئيس التنفيذي للشركة الصينة للاتصالات، لمكتب شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة في مدينة دبي للإعلام، حيث استقبلهم عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي للشركة وعدد من أعضاء الإدارة العليا للشركة. وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين والفرص والإمكانات المستقبلية ونماذج العمل والتوجهات الجديدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتعليقاً على توقيع الاتفاقية، قال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "تمثل هذه الاتفاقية خطوة جديدة نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية. وفي الوقت الذي نسعى فيه إلى مواصلة تقديم دعمنا لرؤية المدينة الذكية ورؤية الإمارات 2021 من خلال تطوير المزيد من الحلول والخدمات والتطبيقات الذكية، يسعدنا التعاون مع الشركة الصينية للاتصالات لتحديث وتطوير البنية التحتية لشبكتنا الأساسية. ونحن في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ملتزمون بالمضي قدماً في استراتيجيتنا الهادفة إلى دعم توجيهات الحكومة وتعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمياً للتكنولوجيا والابتكار".

وتشمل اتفاقية التعاون بين دو والشركة الصينية للاتصالات الأعمال المتعلقة بالبنية التحتية لتقنيات الاتصال وشبكة الألياف الضوئية والألياف الضوئية للمنازل وشبكات جيجابت الضوئية السالبة GPON Migration وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمراكز البيانات إضافة إلى كابلات مزودي خدمات الإنترنت ومزودي الخدمات عبر الإنترنت، حيث سيتم تنفيذ هذه الأعمال على شبكات الكابلات النحاسية وشبمكات الألياف الضوئية.

إقرأ أيضا