دو تعلن عن جهوزيتها التامة لإطلاق شبكة الجيل الخامس بدولة الإمارات خلال العام 2018

الإثنين 21 مايو 2018
سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للبنية التحتية في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن جهوزيتها التامة واكتمال عملية تطوير وتحديث شبكتها لإطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس تجارياً خلال العام 2018، وذلك قبل الإطلاق التجاري المتوقع لأجهزة المستخدمين المتوافقة مع تقنية الجيل الخامس و3GPP ، عالمياً، في عام 2019.

وكجزء من استعدادتها لإطلاق تقنية الجيل الخامس، نجحت دو مؤخراً في تدشين أولى مواقع تقنية الجيل الخامس – محققة معدل سرعة تنزيل بلغ 1.5 جيجابت في الثانية. وتم استعراض هذا النجاح المميز مؤخراً في مقر الشركة الرئيسي بمدينة دبي للإعلام. وتُجري الشركة حالياً لمساتها الأخيرة لنشر تقنية الجيل الخامس في عدد من المجمعات الكبرى والمناطق مثل إكسبو 2020 و منطقة برج خليفة و جزيرة ياس بأبوظبي وغيرها.

وقال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للبنية التحتية في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة : " من المتوقع أن تتوفر أجهزة المستخدمين المتوافقة مع تقنية الجيل الخامس تجارياً في العام 2019 نظراً لكون المعايير والتقنيات اللازمة لهذه التقنية لا تزال في مرحلة الإعداد حيث يجري وضع اللمسات الأخيرة لمصادقتها. وبصفتنا شركة رائدة تعتمد على الابتكار والشفافية في جميع عملياتها، يسعدنا الإعلان عن جهوزيتنا التامة لاستقبال هذه التقنية بانتظار إطلاقها بشكل رسمي في العام القادم. سيساهم إطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس في دولة الإمارات بإحداث تغييرات إيجابية عديدة فيما يتعلق بكيفية استخدام السكان لمختلف أجهزتهم المتصلة. إضافة إلى ذلك، ستساهم هذه التقنية بتوفير فوائد متعددة لكافة قطاعات الاعمال فضلاً عن تعزيز تقنيات وخدمات إنترنت الأشياء عبر المنطقة. وسيتيح لنا ذلك تطوير حالات استخدام جديدة للعديد من التقنيات بما في ذلك الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي وإنترنت الأشياء، فضلاً عن تطبيقات المدينة الذكية والجراحة عن بعد وغير ذلك الكثير".

وأضاف البلوشي "وتقوم رؤيتنا على فتح آفاق جديدة من الإمكانات اللامتناهية لجيل جديد من الخدمات والتطبيقات التي ستغير ملامح عصرنا الحالي، ونحن ملتزمون بالعمل مع مجموعة من أفضل الشركاء لإطلاق تقنية الجيل الخامس هذا العام".

وستكون تقنيتي الواقع الافتراضي والواقع المعزز اثنين من التطبيقات الرئيسية في عصر الجيل الخامس. وعلى الصعيد العالمي، تعد هاتين التقنيتين بامكانات نمو ضخمة مع توقعات بارتفاع القيمة السوقية لها إلى نحو 110 مليارات دولار بحلول عام 2025. وستساهم تكنولوجيا الجيل الخامس بتمكين نقل البيانات بسرعة فائقة مع انخفاض معدل الكمون في عمليات الاتصال فضلاً عن تعزيز عمليات اتصال آلة إلى آلة عبر كافة أنحاء دولة الإمارات.

*مشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP)، هو عبارة عن تعاون بين جمعيات متخصصة بوضع المعايير الخاصة بتقنيات الاتصال والمعروفة بالشركاء التنظيميينوتشمل عمليات المصادقة التي يقدمها مشروع شراكة الجيل الثالث شبكات النفاذ الراديوي وخصائص الأنظمة والخدمات والشبكات الأساسية والأجهزة المتوافقة مع التقنيات.

أخبار مرتبطة