دو تستعرض في جايتكس 2017 تكنولوجيا المحتوى التلفزيوني الجديدة كلياً4K

الأحد 08 أكتوبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

استعرضت، مزود خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات بدولة الإمارات، أمام زوار منصتها في معرض جايتكس 2017، تكنولوجيا دقة العرض والمحتوى التلفزيوني الجديدة كلياً4K ، وذلك تماشياً مع رؤيتها القائمة على اعتبار المحتوى الرقمي بمثابة مستقبل خدمات البث التلفزيوني. وتسعى الشركة من خلال تبني هذه التكنولوجيا إلى إحداث ثورة حقيقية في عالم خدمات المحتوى الترفيهي، حيث تتميز تقنية4K باحتوائها على كمية أكبر من عدد البيكسل، الأمر الذي يوفر صورة أكثر دقة ونقاء وواقعية. ويقدم عرض دو لتكنولوجيا4K  صورة متكاملة عن مستقبل الخدمات التلفزيونية وكيف سيكون بمقدور المشاهدين رؤية أدق التفاصيل. وفيما يتعلق بتجارب المشاهدة التلفزيونية، تقدم دو حاليا لعملائها تجربة مشاهدة عالية الدقة والوضوح بتكنولوجياHD   كما ان شبكة دو التلفزيونية الرقميةduTV  جاهزة لعرض محتوى بدقة 4K ، مما يوفر للعملاء فرصة الاستمتاع بتجربة عرض معززة ومشاهدة فائقة الجودة. ويمكن لعملاء دو متابعة محتوى مميز  في المنزل أو حسب الطلب عبر شاشات متعددة بفضل العروض المتنوعة التي تقدمها الشركة.

وتعليقاً على استعراض هذه التكنولوجيا، قال مروان بن شكر، نائب الرئيس لشبكات و عمليات الاتصال المتنقلة في دو : " تتميز تكنولوجيا 4K أو ما يعرف بدقة العرض فائقة الوضوح UHD بتوفير مستوى عالٍ من نقاء ووضوح الصورة، وباعتبارها تكنولوجيا المستقبل فيما يتعلق بخدمات البث والمحتوى التلفزيوني، فإن تقنية العرض 4K تكتسب شعبية أكثر فأكثر  في عصرنا الحالي. إن العالم الرقمي يمهد الطريق لمستقبل أكثر تطوراً لخدمات التلفاز، وبصفتنا مزود خدمات يعتمد على المرونة وضرورة مواكبة آخر الابتكارات على مستوى العالم، فإننا ملتزمون بمواصلة تزويد عملائنا بأحدث التقنيات والحلول التي من شأنها أن تضيف قيمة حقيقية لأسلوب حياتهم".

وتعمل دو، تحت مظلة جايتكس 2017، التي تقوم على ثلاث ركائز أساسية وهي الاكتشاف والتحول والابتكار، على نقل مفهوم خدمات الاتصال إلى مستوى متقدم وذلك بالابتعاد عن استعراض المفاهيم التقليدية حول التطورات التي من المتوقع أن تحدث في المستقبل إلى التركيز بشكل أكبر  على فتح فصل جديد من فصول التحول الرقمي. وستأخذ دو زوار منصتها في أسبوع جايتكس للتكنولوجيا - مركز دبي التجاري العالمي، قاعة زعبيل،  Z-F10 - في رحلة استكشافية لمسارها نحو تحقيق أهداف الشعار الذي تبنته خلال المعرض "تطور أكبر بـ 10 أضعاف" لإثبات كيف تسهم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز التحول الرقمي في المدينة الذكية.  وتستعرض دو استراتيجياتها الهادفة إلى إحداث تحولات نوعية عبر العديد من المجالات مثل تكنولوجيا التعاملات الرقمية "بلوك تشين" والخدمات السحابية والسيارات ذاتية القيادة والتعليم الذكي وغيرها، والتي باتت اليوم واقعاً ملموساً.

أخبار مرتبطة