دو تتعاون مع شركة ألمانية لتوفير الشريحة المدمجة في الإمارات

الأحد 14 أكتوبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن توقيعها اتفاقية تعاون مع شركة Giesecke + Devrient الألمانية المتخصصة بأمن الهواتف الذكية، وذلك للاستفادة من حلول إدارة الشريحة المدمجة AirOn eSIM Management Solution  التي تطورها الشركة. وبموجب هذه الاتفاقية، ستعمل دو على توفير الشريحة المدمجة تجارياً لعملائها في دولة الإمارات على الهواتف والساعات الذكية وكذلك أجهزة الاتصال من آلة إلى أخرى. جاء الإعلان عن الاتفاقية واستعراض الخدمه علي شبكة دو على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2018. وبموجب هذه الاتفاقية، تصبح دو، أول شركة تتيح الخدمة لعملائها على الأجهزة الذكية على مستوى الشرق الأوسط.

وفي معرض حديثه عن توفير الشريحة المدمجة، قال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للبنية التحتية في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: " نسعى في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة إلى مواصلة الابتكار بتطوير محفظة خدماتنا ومنتجاتنا لتعزيز أسلوب حياة عملائنا وتلبية متطلباتهم بالاعتماد على أحدث التقنيات. وبالنظر إلى حقيقة أن عملائنا - من الأفراد والمؤسسات - يعتمدون اليوم على أجهزة متعددة في إنجاز مهامهم اليومية والعملية، فإننا نهدف من خلال توفير الشريحة  المدمجة إلى تدشين عصر جديد من الخدمات والتجارب السلسة والمبسطة التي تهدف بمجملها إلى تعزيز راحة العميل."

توفر الشريحة المدمجة مزايا عديدة لشركة دو بصفتها مزود خدمات اتصال بما في ذلك المساعدة على ابتكار نماذج أعمال جديدة. إضافة إلى ذلك، سيستمتع عملاء دو بتجربة استخدام مبسّطة إلى جانب الاستفادة من الخدمات والمزايا التي تقدمها الشريحة مثل اختصار الوقت المطلوب للاتصال بشبكة دو إضافة إلى توفير عملية معالجة مبسطة بشكل عام وخدمة أكثر موثوقية كونها مدمجة مسبقاً في الجهاز. وتشمل المزايا الرئيسية للشريحة تمكين الاتصال بتطبيقات مختلفة لتقنيات إنترنت الأشياء وحلول الاتصال من آلة إلى آلة لأجهزة العملاء من الأفراد والمؤسسات إلى جانب خفض تكلفة الخدمات اللوجستية والتعامل مع شرائح SIM القديمة.

ومن جانبه قال علي سابيتيان، نائب أول للرئيس والمدير الإداري لشركة G+D Mobile Security: " يجسد هذا التعاون مع دو جهودنا المتواصلة لتعزيز حضورنا عبر منطقة الشرق الأوسط. ومن واقع خبراتنا الطويلة، نعتقد أن التحولات التي تشهدها متطلبات العملاء تعتبر محرك مهم لاعتماد تقنيات الشريحة الإلكترونية وإنترنت الأشياء. ونحن سعداء باختيارنا من دو، الشركة الرائدة في مجال خدمات الاتصال في دولة الإمارات، ونحن على ثقة من النتائج الإيجابية التي ستقدمها هذه الشراكة للعملاء. ومن خلال منصتنا، سيتمكن المشغلون من تعزيز مرونتهم ومواكبة متطلبات عصر إنترنت الأشياء".  

إقرأ أيضا