دو تتعاون مع إريكسون في مجال تعزيز تقنيات إنترنت الأشياء والخدمات السحابية

الخميس 12 أكتوبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

وقعت إريكسون شراكة جديدة مع دو، مزود خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات بدولة الإمارات، في مجال تعزيز عملية التحول الرقمي في المنطقة من خلال نشر حلول مبتكرة تمكن من إطلاق الخدمات الجديدة لإنترنت الأشياء (IoT) بشكل أسرع.

وستمكن هذه الشراكة دو من تقديم حلول مرنة للتسعير والفوترة لمنصات إنترنت الأشياء والمنصات السحابية لعملاء المؤسسات. كما ستتمكن دو بفضل حلول إريكسون للمؤسسات وفواتير الحوسبة السحابية من توفير الفوترة كخدمة للهيئات الحكومية والعديد من الجهات الأخرى كالمرافق وتجارة التجزئة والنقل.

وتعليقاً على التعاون قال فريد فريدوني الرئيس التنفيذي للعمليات في دو: " مع التحولات السريعة التي يشهدها عالمنا اليوم وتوجهات العملاء نحو الاعتماد بشكل أكبر على الخدمات الرقمية، نسعى في دو إلى تطوير خدماتنا وتعزيزها لمواكبة هذه التغيرات وتلبية احتياجات عملائنا المستقبلية. وسيتيح لنا تعاوننا مع إريكسون تمكين عملائنا من إطلاق منتجاتهم وعروضهم في السوق بسرعة وفعالية أكبر. توفر لنا حلول إريكسون مزيد من المرونة مع حلول إضافية مخصصة لتعزيز تكاملية تقنياتنا وخدماتنا. وسنواصل في دو بذل جهودنا لتوفير أحدث التقنيات المبتكرة لعملائنا، ما سيقلل من الوقت المطلوب للوصول إلى السوق عند طرحنا نماذج أعمال وخدمات جديدة لعملائنا في دولة الإمارات ".

ومن جانبها قالت رافية إبراهيم، رئيسة اريكسون لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فعلقت قائلة: "يتنبأ تقريرنا Mobility الجديد بأن 29 مليار جهاز سيكون متصلاً بحلول العام 2022، من بينها حوالي 18 مليار جهاز من أجهزة إنترنت الأشياء. وبوجود مثل هذه الإمكانيات الهائلة في السوق، فإن المشغلين الأولين في جميع أنحاء العالم سيبذلون جهودهم القصوى للاستفادة من هذه الفرصة عبر نشر حلول تساعد الشركات على تقديم خدمات جديدة مبتكرة بسرعة، وسيسمح حل المؤسسات وفواتير الحوسبة السحابية لشركة دو باستثمار الخدمات الحالية وتطوير عروض جديدة وتسريع عملية التحول الرقمي في المنطقة ".

وقد تم توقيع اتفاقية الشراكة الجديدة خلال حفل أقيم في معرض جيتكس للتكنولوجيا 2017، وهو أكبر معرض ومؤتمر سنوي لقطاع أجهزة الكمبيوتر والالكترونيات في المنطقة، والذي أقيمت فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 8  وحتى 12 أكتوبر.

أخبار مرتبطة