الثريا وsmp للطيران تشاركان في المعرض الدولي لمعدات الدفاع والأمن 2017

الإثنين 11 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

تتعاون شركة الثريا للاتصالات وشريكها المتخصص في الحلول الأمنية، smp aviation، لعرض خدمات الاتصالات الساتلية لقطاع الملاحة الجوية والتي أطلقتها مؤخرا، Thuraya Aero، في جناح N3- 402 خلال المعرض الدولي لمعدات الدفاع والأمن 2017 في لندن. ويعد هذا المعرض المقام خلال الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر / أيلول، الحدث الأبرز في مجاله، حيث يجمع بين قادة هذه الصناعة من 5 قطاعات محورية هي الجوية والبرية والبحرية والأمنية والمشتركة ليستعرض المعدات والنظم الجديدة والمطورة. ومن المتوقع ان يستقبل المعرض هذا العام أكثر من 34 ألف زائر من بينهم وزراء دفاع وممثلين عن أجهزة أمنية دولية وعن القوات المسلحة وكبار الشخصيات من القطاعين العام والخاص.

وعلق راشد بابا، الرئيس التنفيذي للعمليات والشؤون التجارية بالوكالة في الثريا: "سمح لنا Thuraya Aero، بالولوج في قطاع الاتصالات الجوية واستطعنا من خلاله تقديم حلول إضافية مبنية على الاتصالات الساتلية لقطاع الأمن والدفاع. وقد قمنا بتصميمه بالتعاون مع smp aviation وغيرهم من الشركاء لتكون حصيلة هذا التعاون منصة للاتصالات الجوية التي تتسم بالمرونة والفعالية من الناحية التشغيلية، ونحن على ثقة في قدرتها على توفير اتصال متفوق للمتطلبات العسكرية والأمنية. "

وقال مانفريد شيرينغ، الرئيس التنفيذي لشركة smp aviation: "كان هدفنا تقديم بديل مثير وجذاب لأي منتج متوفر حاليا في السوق. تم تصميم Thuraya Aero لدعم التطبيقات المهمة للبعثات الاستكشافية إلى مناطق تتجاوز خط الأفق المرئي. ونحن قادرون على توفير الاتصالات في الجو عبر شبكة الأقمار الصناعية القوية والمرنة والتي تساعدنا على خفض التكاليف التشغيلية وتكاليف البث للعملاء. "

والجدير بالذكر أن خدمة Thuraya Aero والتي تم إطلاقها في أبريل 2017، تسمح للأفراد بالقيام بالمكالمات الصوتية وإرسال الرسائل النصية القصيرة وتنظيم المؤتمرات الصوتية والمرئية واستخدام تطبيقات البيانات عالية السرعة وتصفح الانترنت على متن الطائرات الصغيرة والمتوسطة الحجم. وقد صممت Thuraya Aero للعمل بسرعات برودباند لنقل البيانات تصل إلى 444 كيلوبت في الثانية عند استخدام قناة بث واحدة وحتى 700 كيلوبت في الثانية مع نظام القناة المزدوجة، مع إمكانية بث الفيديو مباشرة باستخدام أنظمة الكاميرات عالية الجودة والمتواجدة على متن الطائرات، مما يجعلها مناسبة لعمليات البحث والإنقاذ (SAR)، والتطبيب عن بعد، والعمليات العسكرية، والمكاتب الافتراضية لرجال الأعمال إضافة إلى مراقبة الحدود.

إقرأ أيضا