الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة يمنح شركة جيمالتو أول اعتماد أمني لإدارة اشتراكات تقنية

الخميس 03 نوفمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: أصبحت شركة جيمالتو ، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونكست تحت الرمز NL0000400653 GTO)، المزود الأول في العالم الذي نجح في الحصول على شهادة برنامج الاعتماد الآمن لإدارة الاشتراكات من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة (GSMA SAS-SM)، والذي تزود بموجبه مشغلي شبكات الهاتف المحمول (MNOs) بمعايير صارمة لحماية البيانات الحساسة في تطبيقات الربط بين الأجهزة (M2M) وإنترنت الأشياء (IoT). وجاء هذا الإعلان البارز عقب إصدار الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة لشهادات حل LinqUs On-Demand Connectivity لإنتاج وتخصيص بطاقات UpTeq eSIM من شركة جيمالتو في يونيو 2016. ويرتبط اعتماد SAS الثاني بمركز بيانات جيمالتو الآمنة بمدينة تورز بفرنسا لعمليات فصل بيانات إدارة الاشتراكات (SM-DP) والتوجيه الآمن لإدارة الاشتراكات (SM-SR)، حيث سيعمل الحل على تقديم شركة جيمالتو كأول شركة تطرح حلولاً متكاملة متوافقة مع معيار GSMA SAS-SM لتوفير وإدارة اشتراكات الهواتف الخلوية في تطبيقات الربط بين الأجهزة (M2M) وإنترنت الأشياء (IoT). ونتيجةً لذلك، تضمن شركة جيمالتو قدرة مشغلي شبكات الهاتف المحمول على دعم المخططات المبتكرة للعملاء بالمستوى المطلوب من الأمن وإمكانية التشغيل البيني.

ويمكن أن تمثل الهواتف الخلوية المزودة بتطبيقات الربط بين الأجهزة (M2M) وتقنيات الشبكات العريضة المنخفضة الطاقة (LPWA) ما يقدر بنسبة 20% من تطبيقات الربط في الأجهزة الموجودة في السوق بحلول عام 2020. يقدم الجيل الجديد من تقنية eSIM منصة للنمو الهائل في تطبيقات الربط بين الأجهزة (M2M) وإنترنت الأشياء (IoT) مثل السيارات ذاتية القيادة والطاقة الذكية والمعيار الصناعي 4.0. فهي تتيح حلول اتصال مبتكرة إلى جانب حلول لإدارة الاتصالات عن بعد للاجهزة المتصلة في الميدان. بيد أن التهديد بشن هجمات القرصنة يمثل مصدر قلق كبير لمصنعي المعدات الأصلية (OEMs) ومشغلي شبكات الهاتف المحمول (MNOs). ويعالج اعتماد شركة جيمالتو الأمني الشامل هذه المخاوف من خلال طرح حل آمن ومتكامل لإدارة بطاقات eSIM. يمتد هذا الحل من التخصيص المبدئي لبطاقات eSIM المثبتة في الأجهزة المتصلة في مرحلة التصينع وصولاً إلى التحميل عن بعد وتنشيط ملفات التعريف الخاصة بالاشتراك وإلغاء تنشيطها وحذفها. وبذلك يكون قد تم تقليص المخاطر وتزويد مشغلي شبكات الهاتف المحمول (MNOs) بسجل كامل بالتدابير الأمنية المتخذة لحماية البيانات الحساسة.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة قال السيد بينوا جوفري، نائب رئيس حلول التواصل عند الطلب لشركة جيمالتو "يؤكد اعتماد الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة لتقنية إدارة اشتراكات eSIM وإمكانيات توفير البيانات على المكانة الريادية لشركة جيمالتو في أسواق تطبيقات الربط بين الأجهزة (M2M) وإنترنت الأشياء الصناعي (IoT) متسارعة النمو". وأضاف "لقد يسرنا على مشغلي شبكات الهاتف المحمول (MNOs) الاستفادة من أصول شبكاتهم وخلق مصادر دخل جديدة ذات قيمة من خلال استحداث أنظمة إيكولوجية موثوقة تقاوم هجمات القرصنة الأكثر تطوراً ".

أخبار مرتبطة