اتصالات شريكاً حصرياً لمؤتمر "موبايل 360 – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"

الأحد 20 مايو 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت اتصالات اليوم عن إبرامها شراكة حصرية مع الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA لتنظيم مؤتمر "موبايل 360 – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" خلال العامين 2018 و2019. وهو حدث مرموق يجمع رواد قطاع الاتصالات من جميع أنحاء العالم للتعرف على آخر تطورات الصناعة، ومناقشة تحديات وفرص أنظمة الاتصالات المتنقلة.  

ويعقد المؤتمر على مدار 3 أيام في الفترة ما بين 27 إلى 29 نوفمبر 2018 في مركز دبي التجاري العالمي، ويتضمن مجموعة من المناقشات والعروض الرئيسية، بالإضافة الى ورش عمل متنوعة يقدمها عدد من الرؤساء التنفيذيين وصناع القرار في المنطقة.

وتعليقاً على هذه الشراكة الاستراتيجية، قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في مجموعة "اتصالات": "تجمع اتصالات علاقات وثيقة مع الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA، ويأتي هذا التعاون اليوم لتنظيم هذا الحدث المتميز ليؤكد عمق تلك العلاقات، وليمنح بدوره فرصة حقيقية لرواد القطاع لعرض آخر الابتكارات التكنولوجية ومناقشة أحدث الاتجاهات الرقمية على مستوى العالم. مضيفاً أن هذه الشراكة الحصرية تتماشى مع استراتيجية اتصالات طويلة الأمد والمتمثلة في قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات، الأمر الذي يشكل إسهاماً كبيراً في بناء جسور التواصل مع نظراء الصناعة العالمين وتسليط الضوء على الابتكارات الرقمية، علاوةً على كونها منصة مثالية لعرض الجهود الريادية التي تبذلها دولة الإمارات في تمكين التقنيات الحديثة. كما لفت دويدار أيضاً الى دور مثل هذه الفعاليات الكبيرة في دعم المبادرات الحكومية الطموحة مثل مشروع "المدينة الذكية" باعتبار أن التكنولوجيا الحديثة هي العنصر المحوري الممكّن لتلك المبادرات الواعدة، والتي تهدف بمجملها إلى خلق بيئة ذكية للمقيمين والزوار على حد سواء".

وعلى الجانب الآخر، قال ماتس غرانجد، مدير عام الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة: "لقد استفادت دولة الإمارات العربية المتحدة من الاستثمارات الضخمة التي ضختها في التقنيات الرقمية الحديثة والبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى زيادة اعتماد النطاق العريض المتنقل وزيادة أعداد المشتركين ومستخدمي الهواتف الذكية، مؤكداً أن ذلك بمثابة تحول جذري في نمط حياة الأفراد والشركات في الدولة. كما أعرب ماتس عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية التي جمعت "جي إس إم إيه" مع اتصالات لتنظيم المؤتمر في العامين 2018، 2019، مؤكداً أنها فرصة استثنائية لعرض إمكانات وقدرات الهاتف المتحرك ليكون شريكاً فاعلاً في حياة الإنسان في جميع مناحي الحياة".

أخبار مرتبطة