إريكسون وإبيروك تتعاونان لتعزيز تقنيات الاتصال اللاسلكي في المناجم

الأحد 13 يناير 2019
دبي - مينا هيرالد:

وقعت إريكسون ( المسجلة في ناسداك إريك) اتفاقية تعاون مع إبيروك Epiroc ، شركة رائدة في قطاعات التعدين والبنية التحتية والموارد الطبيعية، لتوفير الاتصال اللاسلكي الأمثل لشركات التعدين وتنفيذ عملياتها اعتماداً على تقنيات الجيل الخامس والجيل الرابع المطورة LTE.

وتتوجه شركات التعدين على نحو متزايد لتبني الرقمنة وأتمتة عملياتها لزيادة الإنتاجية وتعزيز سلامة المشغلين وتخفيض التكاليف. ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أجهزة التشغيل عن بعد من غرفة التحكم، وجمع بيانات أداء المعدات لتحسين أدائها. الأمر الذي يخلق الحاجة للحصول على اتصال لاسلكي موثوق وعالي الأداء في المناجم. وتتعاون إريكسون وإبيروك لتزويد العملاء من شركات التعدين بحلول تقنية الجيل الرابع المطورة LTE طويلة الأمد وحلول تقنية الجيل الخامس المتنقلة ذات الأداء العالي.

وتعليقاً على التعاون، قالت هيلينا هادبلوم نائب الرئيس التنفيذي لوحدة التعدين والبنية التحتية في إبيروك : "نحن سعداء بالتعاون مع إريكسون لتمكين عملاءنا في قطاع التعدين من الحصول على الاتصال اللاسلكي الأكثر موثوقية وكفاءة. ويعتبر ذلك خطوة حاسمة في عملنا المستمر لضمان توفير أفضل المنافع لعملاء في هذا المجال، بما في ذلك زيادة الإنتاجية وتعزيز السلامة، والتي باتت ممكنة بفضل الرقمنة والأتمتة."

ومن جهتها قالت آزا تامسونس، نائب رئيس إريكسون ورئيس وحدة العمليات التكنولوجية والأعمال الجديدة: "تعد التقنية الخلوية وتقنية الجيل الخامس عناصر حيوية للاستفادة من الإمكانات الهائلة التي توفرها الرقمنة والتحويل التلقائي للقطاعات الذكية. وستكون الفائدة الأكبر للأعمال التجارية الجديدة والنظم المتكاملة في قطاع التعدين، ومزودي خدمات الاتصالات حول العالم، وإريكسون. وسنتمكن بفضل الجمع بين خبرتنا في مجال الاتصال والتكنولوجيات المتطورة لشركتنا في مجال معدات التعدين، من ضمان عمليات استخراج آمنة للمعادن، ما يؤدي إلى زيادة الاستخدام، وتحسين الإنتاجية وخفض النفقات."

وتشمل المزايا الرئيسية لحلول تقنيات الجيل الخامس والجيل الرابع المطورة LTE، مقارنة بالحلول اللاسلكية الأخرى، تغطية أفضل وموثوقية أعلى وأمن أقوى، خاصة عند تواجد المعدات في نفس المنطقة، حيث تتشارك المعلومات ذاتها. وقد تم بالفعل اختبار هذه التكنولوجيا، في المناجم السفلية والمفتوحة، على آلات إبيروك في منجم اختبار الشركة الكائن في كفارنتروب، السويد. وسيتم إجراء المزيد من الاختبارات قبل تقديم الحلول للعملاء.

 

إقرأ أيضا