"مؤسسة حكومة دبي الذكي" توقع مذكرة تفاهم مع "إماراتك"

الإثنين 24 أكتوبر 2016

دبي - مينا هيرالد: أبرمت مؤسسة حكومة دبي الذكية بصفتها الذراع التقني لمكتب دبي الذكية والمسؤولة عن إدارة عملية إنجاز التحول الإلكتروني والذكي في حكومة دبي والإشراف على تنفيذها، مذكرة تفاهم مع شركة إماراتك بصفتها شركة متخصصة في مجال تقنية المعلومات والبرمجيات، لوضع خطة عمل ودراسة جدوى لإقامة شراكة بين الطرفين لتطوير الحلول والبرمجيات التي تخدم أهداف وتطلعات حكومة دبي نحو التحول الإلكتروني والذكي.

وقد تم توقيع المذكرة في جناح "دبي الذكية"، خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2016، الذي ينظمه مكتب دبي الذكية، والذي شهد هذا العام تطوراً مبتكراً على صعيد تصميم العام للجناح، بحيث تم تقسيمه لمناطق حيوية تحاكي واقع مدينة دبي، وقد عرضت فيه 55 جهة حكومية وخاصة خدماتها الذكية بحيث يعيش الزائر للجناح التجربة السعيدة للحياة في دبي.

وتعزز هذه المذكرة أطر التعاون والشراكة الذكية بين القطاع الحكومي والشركات الرائدة، التي تشكل محور نجاح مدينة دبي الذكية، عن طريق استخدام التكنولوجيا المبتكرة في شتى المجالات لصناعة مستقبل دبي، تنفيذاً لرؤية القيادة الرشيدة التي ترسم السعادة لمستقبل دبي.

وتسهم هذه المذكرة في تقديم خدمات ذكية مشتركة في مجال الدفع الإلكتروني، الذي أضحى نهجاً اعتيادياً في مدينة دبي، يتمتع به السكان عبر أي من طرق الدفع الإلكتروني الآمن الذي توفره مؤسسة حكومة دبي الذكية بالشراكة مع القطاع الخاص، ما يحقق السعادة القصوى لسكان دبي، ولإضافة المزيد من الطرق الآمنة للدفع الإلكتروني تم توقيع هذه المذكرة، إذ سيتم الاستثمار في بوابة الدفع الإلكتروني (نقودي) من أجل تطويرها لتتماشى مع متطلبات مؤسسة حكومة دبي الذكية، وكذلك ربط المحفظة الذكية E-Wallet مع بوابة الدفع الإلكترونية التابعة لمؤسسة حكومة دبي الذكية، وذلك لتوفير طرق دفع جديدة ومتنوعة للمتعاملين، وتمكينهم من إجراء عمليات الدفع الذكية بشتى الطرق التي توفرعليهم الجهد والوقت.

وبموجب هذه المذكرة تنضم بوابة الدفع الإلكتروني (نقودي) التي طورتها شركة إماراتك إلى قائمة الجهات الحكومية المشتركة في خدمة "هويتي الإلكترونية" التابعة لمؤسسة حكومة دبي الذكية، للاستفادة من مزايا خدمة الدخول الموحد في الوصول إلى كافة الخدمات الإلكترونية والذكية التي توفرها الجهات الحكومية، من خلال تعريف واحد فقط.

وقال سعادة وسام العباس لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية: "تأتي هذه الاتفاقية ضمن نهجنا واستراتيجيتنا في صياغة الشراكات وأطر التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة من أجل استخدام التكنولوجيا الحديثة والمبتكرة، والتي تدفع عجلة التحول الذكي إلى الأمام. فالمساعي المتواترة التي نمضي بها لتحقيق الشراكات الملائمة، تسهم في تقديم الحلول المبتكرة، وتنطوي على توفير الخدمات الذكية الملائمة التي تفوق توقعات الأفراد، لنحقق لهم السعادة ويلمسوها حقيقة من خلال وجودهم في المدينة الأذكى عالمياً".

وأضاف سعادته: "سنعمل جاهدين لتفعيل الشراكة مع شركة إماراتك من أجل وضع دراسة جدوى لإقامة الشراكة بيننا، وربط بوابة نقودي للدفع الإلكتروني مع خدمة "هويتي الإلكترونية" لتحقيق المزيد من القيمة المضافة للمتعاملين وتحقيق السعادة المنشودة لهم".

من جانبه، أعرب سعادة ثاني الزفين، مدير عام وعضو مجلس إدارة مجموعة إماراتك عن فخره واعتزازه بالإنجازات والخطط الطموحة لمؤسسة حكومة دبي الذكية بقوله: "نثني على ما تقوم مؤسسة حكومة دبي الذكية بالتخطيط له وتنفيذه في سبيل إسعاد المتعاملين، وتزويدهم بجميع الخيارات المتاحة لدفع الرسوم الحكومية".

وتابع بقوله: "لإماراتك خبرات طويلة في تسخير التكنولوجيا لخدمة الشركاء الاستراتيجيين في تقديم أفضل الممارسات التقنية، وتأتي هذه الاتفاقية ضمن استراتيجية المجموعة في دعم برامج ومشاريع مؤسسة حكومة دبي الذكية لإسعاد المتعاملين".

أخبار مرتبطة