القياسات الحيوية والتعلم الآلي: التركيبة الناجحة من جيمالتو لزيادة الثقة في الخدمات المصرفية على الإنترنت

الأحد 02 يوليو 2017
بيرتراند نوبف، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات والمدفوعات المصرفية بشركة جي...

دبي - مينا هيرالد: تدشن شركة جيمالتو، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي، حل مركز ضمان جيمالتو "Gemalto Assurance Hub"، وهو أسلوب مبتكر لمنع الاحتيال في المعاملات المصرفية على الإنترنت. يقوم هذا الحل على التعلم الآلي، حيث يعمل على تحليل الملفات التعريفية للعملاء وسلوكياتهم. ولا تُفعِّل المنصة تدابير مصادقة إضافية إلا عند الاقتضاء، مما يوفر تجربة سلسة للمستخدم.

تُقدم البنوك عدداً متنامياً من الخدمات الرقمية. وبهذا فهي عرضة لمزيد من الهجمات السيبرانية المتطورة. ولهذا تحتاج البنوك إلى التمييز بين المستخدمين الفعليين والمحتالين المحتملين، حتى توفر خدمات خالية من المتاعب للعملاء القانونيين مع حجب المستخدمين غير المصرح لهم في ذات الوقت. ويجب على المؤسسات المالية أن تتقيد دائماً بأحدث لوائح المعاملات المصرفية مثل PSD2 أو FFIEC*.

يقوم حل مركز الضمان على البيانات الهامة ومعالجة ملايين المعاملات استناداً إلى آلاف السمات (مثل الوضع التعريفي للجهاز، والموقع، وسلوك المستخدم، والبيانات البيومترية أو أسلوب لوحة المفاتيح) لتحليل السلوكيات لحظياً وبدء فحوصات المصادقة المناسبة عند الاقتضاء. على سبيل المثال، إذا قام شخص بتحويل مالي عالي القيمة من مكان غير معتاد، فسوف يلزم مصادقة بيومترية إضافية للتحقق من المعاملة، مثل بصمة الإصبع أو بصمة الوجه. ويستفيد المستخدم من إجراءات أمنية غير تداخلية داخل بيئة تحظى بالثقة.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال بيرتراند نوبف، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات والمدفوعات المصرفية بشركة جيمالتو، "أظهرت دراسة أجرتها جيمالتو مؤخراً أن 44% من المستهلكين سيتركون مصرفهم في حالة وقوع انتهاك أمني، وأن 38% سيتحولون إلى منافس يقدم خدمات أفضل. وفي الوقت ذاته، يعاني المستهلكون من رفض غير مبرر وخطوات مصادقة مفرطة عند تنفيذ المعاملات على الإنترنت أو الهاتف الجوال." وأضاف "ويكمن التحدي في الحد من الإجراءات الأمنية وتبسيطها، دون الإخلال بالثقة في مجال المعاملات المصرفية الرقمية. وهذا ما يقوم به حل مركز الضمان من شركة جيمالتو بكل سهولة ويسر".

ما هي أوجه اختلاف حل مركز الضمان لشركة جيمالتو عن النظم القائمة لمنع الاحتيال في المعاملات المصرفية؟

إن حل مركز الضمان من شركة جيمالتو هو الحل الوحيد الذي يوفر للبنوك منصة واحدة تدمج بين أفضل تقنيات اكتشاف الاحتيال في فئتها. وهو يأتي مزوداً بسياسة واحدة ووحدة معلومات لمكافحة الاحتيال.
تستخدم المنصة نهجاً مركزياً مرناً - حيث تستطيع دمج الحلول القائمة لدى البنوك إلى جانب الحلول المتطورة بمرور الوقت والتي تشمل أحدث تقنيات مكافحة الاحتيال.

أخبار مرتبطة