إريكسون وسيسكو تعززان شراكتهما الاستراتيجية لتطوير حلول مبتكرة لشبكة الاتصال اللاسلكي واي فاي

الإثنين 09 يناير 2017

دبي - مينا هيرالد: أعلنت شركتا إريكسون وسيسكو عن تعزيز شراكتهما الاستراتيجية لتطوير مجموعة من الحلول المبتكرة الخاصة بشبكة الاتصال اللاسلكي واي فاي. وتدمج الحلول الجديدة التي أطلق عليها اسم "شبكات واي فاي المتطورة" Evolved Wi-Fi Networks (EWN) نقاط نفاذ مشروع شراكة الجيل الثالث3GPP والتطبيقات والشبكات الأساسية الخاصة بشركة إريكسون مع محفظة حلول وتقنيات شبكة واي فاي الخاصة بشركة سيسكو، وذلك بهدف توفير خدمات واي فاي مميزة وتعزيز تجربة استخدام عملاء إريكسون لخدمات الهاتف المتحرك والكابلات الضوئية وغيرها من خدمات الاتصال اللاسلكي عبر كافة القطاعات
يقدم التعاون بين الجانبين مجموعة من حلول الاتصال المتكاملة والموثوقة تشمل مجموعة من المزايا:
خلايا الارسال الصغيرة في الأماكن الداخلية : يتيح الجمع ما بين شبكات اريكسون للنفاذ الداخلي مع الشبكات المحلية اللاسلكية WLAN الخاصة بشركة سيسكو نشر التقنيات والحلول الجديدة في أماكن الاتصال اللاسلكي Wi-Fi والاتصال الخلوي أيضاً.
مشغل واي فاي: تسمح الحلول الجديدة للمشغلين الذين يمتلكون مسبقاً شبكات اريكسون للنفاذ الخارجي استخدام الشبكات المحلية اللاسلكية WLAN الخاصة بشركة سيسكو لوفير خدمات اتصال سلسة لمشتركيهم.
نظام توجيه تدفق البيانات : سيسهم دمج الشبكات المحلية اللاسلكية WLAN الخاصة بشركة سيسكو مع شبكات اريكسون للنفاذ الكلي أو الداخلي المدعومة بميزة توجيه تدفق البيانات المباشر، في تمكين المشغلين من تنظيم توجيه المستخدمين بين شبكات النفاذ المتنقلة وشبكات الاتصال اللاسلكي واي فاي، بهدف ضمان أفضل تجربة للمستخدمين.
تكامل الشبكات الأساسية: سيتيح دمج الشبكات المحلية اللاسلكية WLAN الخاصة بشركة سيسكو في حزمة اريكسون الأساسية باستخدام تقنيات موثوقة، للمشغلين إمكانية تقديم كافة خدمات الشبكات الأساسية لتقنية واي فاي للأجهزة متعددة الأوضاع، وتوفر تقنيات اتصال واي فاي المميزة من اريكسون مسبقاً ميزة نقل وارسال الصوت بشكل سلس عبر الشبكات المحلية اللاسلكية WLAN الخاصة بشركة سيسكو.

وتعليقاً على الاتفاقية، قالت ريما قريشي، رئيسة إريكسون لمنطقة أميركا الشمالية والمسؤولة عن الشراكة الاستراتيجية مع سيسكو : "ستسهم شراكتنا الاستراتيجية مع سيسكو في توحيد قدرات وخبرات اثنين من الشركات الرائدة في مجال تقنيات الشبكات والاتصالات المتنقلة والخدمات السحابية بهدف توفير مجموعة من أفضل حلول الاتصال وتعزيز تجربة المستخدمين بشكل كامل. ومن خلال إضافة حلول شبكات الاتصال اللاسلكي واي فاي إلى أجندة الشراكة بين الجانبين، سنعمل على تمكين المشغلين من الحصول على أفضل الحلول الخاصة بخدمات واي فاي ودمجها ضمن شبكاتهم مدعومين بذلك بمحفظة مميزة من التقنيات الخاصة بمشروع شراكة الجيل الثالث 3GPP والخدمات التي نقدمها ".
ومن جانبها قالت إيفيت كانوف، نائب الرئيس والمدير العام لوحدة توفير الخدمات المؤسسية في سيسكو : " مع التوقعات بأن يشهد استهلاك البيانات عبر شبكة الاتصال اللاسلكي واي فاي نمواً بنحو 50% من إجمالي حركة بيانات بروتوكول الإنترنت بحلول العام 2020، تصبح مسألة توفير خدمات اتصال سلسة ومميزة للمستخدمين ضرورة ملحة لجميع مزودي ومشغلي خدمات الاتصال. ومن خلال شراكتنا الاستراتيجية المميزة مع إريكسون، نحن ملتزمون بتوفير أفضل حلول شبكات الاتصال اللاسلكي واي فاي مع ضمان جودة أداء عالية وتقنيات موثوقة يمكن الاعتماد عليها على المدى البعيد ".
وستشرف اريكسون على تصميم ونشر الحلول الجديدة بدعم كامل من أحدث منتجات شركة سيسكو. ومن خلال الكفاءة العالية التي تتمتع بها الشركة بتوفيرها لأحدث الخدمات ونشرها حول العالم، ستتيح اريكسون للشركات اعتماد نماذج أعمال مميزة والتوسع في أسواق جديدة. ويمكن توفير حلول "شبكات واي فاي المتطورة" على شكل خدمات مدارة بالكامل مع إمكانية نشرها في أكثر من 180 بلد حول العلم، الأمر الذي يتيح عملية نشر أسرع وسهولة في تبني الحلول الجديدة.
وكانت شركتا اريكسون سيسكو – الرائدتين في مجال تطوير وتسليم الشبكات، وتقنيات الاتصال والخدمات السحابية- قد أعلنتا في نوفمبر 2015 عن شراكة عالمية في مجال خدمات التكنولوجيا لتطوير شبكات المستقبل. وأسهمت الشراكة في توفير أفضل حلول وخدمات الاتصال للعملاء بما في ذلك: تقنيات التوجيه والارسال، مراكز البيانات، الشبكات، الخدمات السحابية، وتقنيات الاتصال، ووسائل الإدارة والتحكم، وغيرها من الخدمات الأخرى. ومن شأن التعاون الجديد بين الجانبين أن يسهم في دفع عجلة النمو، وتعزيز مستويات الابتكار، وتسريع التحول الرقمي الذي تسعى إليه الشركات عبر كافة القطاعات. وحتى الآن، نجحت الشركتين في عقد اكثر من 250 اتفاقية تعاون مع مزودي خدمات حول العالم، أكثر من 60 من تلك الصفقات كانت في مجالات التوجيه والارسال والخدمات. وخلال العام 2016 أعلنت الشركتان توقيع اتفاقيات تعاون مع 3 شركات إيطالية واتفاقيات أخرى مع شركة "فودافون البرتغال"، وشركة "أستر" في جمهورية الدومينيكان وشركة "كيبل اند وايرلس" في منطقة البحر الكاريبي.

أخبار مرتبطة