أڤايا الرائدة في مجال التحول الرقمي تفوز بجائزة التميز من حكومة الصين

الأربعاء 17 مايو 2017
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت "أڤايا" الشركة العالمية الرائدة في مجال الإتصالات الرقمية والنشطة في سوق الإمارات التقني، فوزها بــجائزة "كلاود الصين 2017- السنوية للتميز في حلول الحوسبة السحابية 2016-2017"، وجاء هذا التكريم خلال المؤتمر الدولي الخامس لتكنولوجيا الحوسبة السحابية والتطبيقات السحابية في الصين 2017. ويأتي فوز الشركة بالجائزة تقديراً للتميّز الذي حققته حلول "أڤايا" المبتكرة لمراكز الاتصال المبنية على التقنية السحابية المعروفة اختصاراً بـ (CCaaS) والتي تحمل اسم "A Cloud".
ويجدر الذكر أن حلول أڤايا المعنية بمراكز الإتصال والإتصالات الموحدة والبنية الشبكية تعتبر من أكثر الحلول التقنية انتشاراً في الإمارات والعالم، وتتخذ الشركة دولة الإمارات مقراً رئيسياً لإدارة عملياتها في جميع أنحاء العالم باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية، ويمثل الشركة 5 فروع ضخمة في كل من إمارة دبي وأبوظبي.

هذا وقد شهدت أنشطة الشركة نمواً مطرداً في أسواق الإمارت والمنطقة، وخاصة بعد التغير الجذري الذي اعتمدته الشركة والمتمثل بالإنتقال من منهج الحلول المبنية على المعدات إلى آخر قائم على البرمجيات والرقمنة، إلى جانب إدراجها لأحدث مفاهيم التكنولوجيا الناشئة في حلولها مثل الذكاء الإصناعي، والسحابة، والواقع المعزز، وإنترنت الأشياء، والحلول المتنقلة، وتحليل البيانات.

ويتم منح جائزة "كلاود الصين 2017" تقديراً لإنجازات رواد قطاع التكنولوجيا السحابية في الدولة، وتهدف إلى تأسيس قطاع جديد لحلول الحوسبة السحابية وتنميته داخل الصين وفي الدول الأخرى، ودفع الصين إلى دخول "حقبة الانترنت بلس". وحظيت الجائزة برعاية ودعم مركز التعاون الاقتصادي والتكنولوجي الدولي في وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين. وقد ضمت لجنة التحكيم ممثلين عن وزارة الصناعة ودوائر حكومية أخرى بما في ذلك اللجنة الاستشارية الوطنية لخبراء المعلومات، وأكاديمية العلوم الصينية، وأكاديمية الهندسة الصينية.

ويشير تقرير أعدّته هيئة إدارة التجارة الدولية إلى توقعات نمو قطاع الحوسبة السحابية في الصين بمعدل 40% سنوياً ليصل إلى ما يقارب 20 مليار دولار أمريكي بحلول 2020.
وفي شهر نوفمبر من العام 2016، أطلقت "أڤايا" بالتعاون مع "يو كلاود" أكبر مزود مستقل للخدمات السحابية العامة في الصين، حلول "A Cloud" حاصدة الجوائز والمصممة لتتيح للعملاء توظيف حلول مراكز الاتصال في البيئة السحابية بسرعة وكفاءة من حيث التكلفة، لمساعدة الشركات على تحويل تجارب عملائهم نحو حقبة "انترنت بلس" في الصين.

وبينما تتطلب بيئات مراكز الاتصال التقليدية استثماراً برأس مال مقدم وتوظيف هيكلي معقد، يمكن تأسيس حلول " CCaaS" وتوظيفها بسرعة لإدارة وتحسين البنى التحتية القائمة. ويمكن لحلول "A Cloud" مساعدة العملاء على تحويل مراكز الاتصال التي تم توظيفها محلياً إلى البيئة السحابية عبر حلول سحابية خاصة أو هجينة. كما تتمكن من تقديم نموذج خدمات مدارة ومتعددة المستأجرين لتلبية احتياجات العملاء. ومع حلول "A Cloud"، تتمكن الشركات من تقليل استثمار رأس المال لمرة واحدة بنسبة 87%، والاستثمار المتواصل بنسبة 55%، علاوة على القيام بالدفعات على أساس نموذج الخدمة، وعلى سبيل المثال، لكل مستخدم/لكل شهر، والذي سيقلل بشكل كبير من التكاليف الإدارية والتشغيلية.

وتمتلك "أڤايا" في الصين 9 مكاتب، اثنان منها للبحث والتطوير، وتوظف أكثر من 400 شخص من محترفي التكنولوجيا الصينيين. ومع تاريخها الحافل بخدمة السوق الصيني، تتعاون "أڤايا" مع أكبر الشركات الخدمية، وتقريباً مع كافة البنوك و80% من أكبر شركات التأمين في الصين.

وفي هذا الصدد، قال نضال أبو لطيف، رئيس شركة "أﭬايا" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وآسيا المحيط الهادئ: "نفخر بحصولنا على هذه الجائزة الاستثنائية من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات ولجنة الخبراء. ونهدف إلى التعاون مع قادة القطاع التقني في الصين لتأسيس حلول وخدمات تسهم في مسيرة التطور في الصين والأعمال من أجل الدخول إلى "عصر انترنت بلس". وتواجه المؤسسات من كافة الأحجام في "عصر انترنت بلس" تحدياً للتحول الرقمي. وتساعد خدمة المحطة الواحدة السحابية المقدمة من "A Cloud" الشركات على التوظيف السريع للأعمال، ومواكبة التقنيات المتطورة لمراكز الاتصال واغتنام الفرص في هذا القطاع. ونتطلع إلى استقطاب المزيد من الشركات للانضمام إلى منظومة "أڤايا" التكنولوجية المتميزة، ومشاركة هذه الحلول القيمة عبر منصة خدمات سحابية وتعزيز تطور القطاع بأكمله".

أخبار مرتبطة