أول كمبيوتر ذكي أفقي وأقوى محطة عمل متنقّلة في العالم سيصلان إلى الشرق الأوسط في شهر مارس

الخميس 12 يناير 2017

دبي – مينا هيرالد: كشفت شركة Dell الستار عن سلسلة من الابتكارات الأولى من نوعها على مستوى العالم، والتي ستعيد صياغة وتعريف مفهوم الحوسبة الشخصية، وذلك خلال فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية السنوي.

وما تم طرحه كمفهوم مكتبي ذكي من قبل شركة Dell خلال العام 2014، تطور إلى نظام Dell Canvas، وهو كمبيوتر أفقي ذكي قادر على توسيع نطاق الإنتاج المبدع والمبتكر لمطوري ومصممي المحتوى.حيث بالإمكان استخدام الكمبيوتر، المزوّد بشاشة قياس 27 بوصة من نوع QHD، ضمن زاوية مائلة أو مسطح على مكتب، كي يتمكن الخبراء والمهنيون من الإبداع والتواصل والتعبير عن أفكارهم بشكل طبيعي، كما يفعلون ذلك اثناء استخدامهم للقلم والورقة. فعلى سبيل المثال، عند استخدام تقنيات العمل باللمس والقلم الرقمي وقرص التحكم، يقوم نظام Dell Canvas بتحويل الرسومات إلى جزء من آلية سير العمل الرقمية، كما أنه يحسن من التشاركية. هذا، وقد تم تطوير نظام Dell Canvas بالشراكة مع شركة Microsoft، فهو مدعوم من قبل أي جهاز مزود بنظام التشغيل Windows 10، ويعمل نظام Canvas بانسيابية وسهولة عالية مع حلول البرامج المقدمة من الشركاء، بمن فيهم Adobe، وAutodesk، وAVID، وDassault Systems، وSolidWorks، وMicrosoft، من أجل إطلاق العنان للعبقرية الخلاقة الموجودة لدى الجميع.

محطة العمل المتنقلة الداعمة لأنظمة الواقع الافتراضي VR والأولى من Dell ترسخ ريادة شركة Dell على مستوى الكمبيوترات الشخصية الداعمة لأنظمة الواقع الافتراضي
تعتبر Dell الشركة الرائدة عالمياً في مجال أنظمة الواقع الافتراضي VR، وذلك بطرحها لأكبر تشكيلة من خيارات الكمبيوترات الشخصية الداعمة لهذه الأنظمة في السوق، بما فيها سلسلة محطات العمل XPS وAlienware وPrecisions، التي تدعم سماعات الرأس المتطورة Oculus وHTC. ومع ارتفاع معدل مبيعات سماعات الرأس، هناك فرصة كبيرة، وطلب كبير أمام مبتكري محتوى أنظمة الواقع الافتراضي VR. وهو ما برهنت عليه محطة العمل المتنقلة Precision 7720 من Dell، التي تعتبر محطة العمل المتنقلة الأولى من Dell الداعمة لأنظمة الواقع الافتراضي VR، والمصممة خصيصاً من أجل إنشاء أنظمة الواقع الافتراضي VR. كما أنها تعد محطة العمل الأقوى من Dell، وذلك بفضل تجهيزها بالجيل السابع من معالجات Intel® Core™، ومعالجات Intel® Xeon®، وكرت الشاشة المتفوق NVIDIA Pascal™ Quadro والمخصص للمهنيين. وبما أنها محطة عمل متنقلة، أصبح بإمكان المبدعين والمبتكرين حالياً تطوير محتوى أنظمة الواقع الافتراضي VR من أي مكان يلوح بخيالهم فيه الوحي والإلهام.

Search form