2016 RSA سيسكو تستعرض أهمية متابعة الشبكات فى تأمين التحول الرقمي خلال مؤتمر

الإثنين 07 نوفمبر 2016
سكوت مانسون

دبي - مينا هيرالد: أعلنت سيسكو أنها ستكون الراعي البلاتيني لمؤتمر RSA 2016، والذي سيقام في فندق قصر الإمارات بأبوظبي يومي 15 و 16 نوفمبر 2016. فبالنظر إلى التزايد المستمر في الاتصال والتحول الرقمي وتطبيقات إنترنت الأشياء التي تساهم في تغيير العالم، يعتبر الأمن أساساً هاماً لاغتنام الفرص السانحة. وتستخدم سيسكو فعاليات مؤتمر RSA 2016 للحديث عن الدور المتزايد للأمن في البيئات الرقمية ومناقشة طرق جديدة للمؤسسات تمكّنها من تأمين نفسها في العالم الرقمي، بما في ذلك توجهات الهيكلية التي يمكن للمؤسسات اتخاذها لحماية الأعمال في الوقت الحاضر، وتمكين النمو والابتكار مستقبلاً. وفي هذا الصدد يتحدث سكوت مانسون، مدير الأمن الإلكتروني لدى سيسكو في الشرق الأوسط وتركيا، حول "الأمن الإلكتروني في الاقتصاد الرقمي" الساعة 10.15 صباح يوم 16 نوفمبر 2016.

تقدّر سيسكو بأن الأمن الإلكتروني سيساهم في تحقيق قيمة رقمية بواقع 7.6 تريليون دولار خلال العقد المقبل، بحيث تنتج أكثر من ثلاثة أرباع هذا المبلغ، أي حوالي 5.8 تريليون دولار، عن تمكين الأمن الإلكتروني لنماذج الاستخدام الرقمي التي تحفز النمو والابتكار. وبقدر ما يوفر التحول الرقمي إنترنت الأشياء فرصاً للشركات والمستهلكين والناس عموماً، فإنهما يخلقان فرصاً أكبر أمام المهاجمين في ضوء ال التطور المستمر للشبكات المعاصرة ومكوناتها، مما يشجع ظهور عناصر جديدة للهجمات.

في حديثه عن الأمر قال سكوت مانسون، مدير الأمن الإلكتروني لدى سيسكو في الشرق الأوسط وتركيا: "تطورت الوسائل الرقمية لتصبح المحور الأساسي للقطاعات والصناعات، مما يعني ان لم يعد بإمكان الشركات تجاهل النقلة الهائلة التي تحدث في هذا السياق ، وبخاصة لأن الجميع، بمن فيهم العملاء والشركاء الحاليون والمستقبليون، يتبنون التقنيات الرقمية بشكل كبير. ونظراً للتزايد السريع في استخدام الأجهزة الرقمية والنقلة الكبيرة في مجالات التعاون وانتشار الخدمات السحابية وازدياد المنافسة، تسعى الشركات إلى تعزيز الكفاءة باستمرار من خلال استخدام التقنية. فالشركات تدرك أن المنصات الرقمية هي السبيل الأمثل لتحقيق النجاح في المشهد الاقتصادي سريع التغيير، حيث تشير التوقعات إلى أن 75 بالمائة من كافة المؤسسات ستكون رقمية بالكامل بحلول العام 2020."

واختتم مانسون حديثه بالقول: "يؤكد تقرير سيسكو نصف السنوي للأمن 2016 أن المهاجمين أصبحوا يستغلّون التطبيقات التي يثق بها المستخدمون أو يرونها خالية من الضرر، مما يشير إلى أن المجرمين سيواصلون تطوير وتغيير أساليبهم مهما حققنا تطوراً في الجانب الأمني، في محاولاتهم المستمرة لاختراق الخطوط الدفاعية. لا بد للحلول الفعالة من توفير إمكانات فائقة للرؤية والتحكم المستمر والحماية المتقدمة ضد التهديدات عبر الشبكة وطيف الهجمات بكامله. فقد تكمن التهديدات في أماكن غير واضحة، ولهذا فإن على المؤسسات أن تكون أكثر حذراً من ذي قبل وأن تستثمر في الحلول التي تقدم مقاربة متكاملة تجاه الأمن."

وخلال الفعالية، تستعرض سيسكو دور البنية الدفاعية المتكاملة ضد الهجمات في مساعدة الشركات على رؤية 100% من شبكاتها الممتدة وبالتالي الدفاع عنها بسرعة أكبر. فسيسكو تجعل الأمن أكثر فعالية من خلال التبسيط والانفتاح والأتمتة، فيما تقدم الحلول الأمنية المرتكزة على الاستقصاء لتقليل الوقت اللازم للكشف عن التهديدات والزمن المستغرق لحلها من خلال "تالوس" Talos – والتي تمتلك أكبر فريق للأبحاث الأمنية المركزة على استقصاء التهديدات في العالم. فلا بد من تبادل البيانات الاستقصائية بحيث تمتد عبر الشبكة بكاملها وتغطي الأجهزة الجديدة والمرتبطة – مما يمكّن فرق تقنيات الأمن والخدمات الأمنية من الحصول على بيانات استقصائية يستطيعون الاستفادة منها بشكل يناسب سياق مؤسساتهم.

يتحدث سكوت مانسون، مدير الأمن الإلكتروني لدى سيسكو في الشرق الأوسط وتركيا، خلال مؤتمر RSA 2016 عن الجوانب المتعلقة بالتحول الرقمي وضرورة الاهتمام بالأمن تماماً كالاهتمام بإنترنت الأشياء، مما يتطلب مقاربة هيكلية جديدة ومشاركة فعالة على اعلى المستويات في المؤسسة.

أخبار مرتبطة